السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جهاز السياحة بنجران ينظم مهرجان " عروق بني معارض الربيعي الصحراوي "

تواصل الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في جهاز السياحة بنجران وبالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بنجران استعداداتها لإقامة مهرجان عروق بني معارض الربيعي الصحراوي في الثالث والعشرين من الشهر الحالي .
ويعد المهرجان الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بمنطقة نجران بالتعاون مع عدد من القطاعات الحكومية والخاصة بالمنطقة ويستمر لمدة أسبوع أحد المهرجانات السياحية التي تطلقها الهيئة خلال إجازة الفصل الدراسي الأول في موقع مطل على محمية عروق بني معارض البيئية التي تقع في أحضان الربع الخالي في الجهة الشرقية من منطقة نجران وتبعد عنها أكثر من 200 كيلو متر.
وأوضح مدير جهاز السياحة بمنطقة نجران صالح آل مريح أن المهرجان الذي يحظى بدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار يهدف إلى التعريف بالمحمية التي تمتد على مساحة 12 ألف كيلو متر وتضم مئات الغزلان والحيوانات البرية النادرة وتهيئتها لتصبح إحدى الوجهات السياحية الهامة وتنشيط الحركة الاقتصادية السياحية بنجران إضافة إلى إبراز المقومات التراثية والثقافية للمناطق المحيطة بالمحمية بحيث تصبح وجهة سياحية يقبل عليها المواطنون والسياح الأجانب .
من جانب آخر أشار مدير جمعية الثقافة والفنون بمنطقة نجران الجهة المنظمة للمهرجان محمد آل مردف إلى أن المهرجان سيشتمل على عدد من الفعاليات الجماهيرية الجاذبة خلال إجازة الربيع حيث سيضم أبرز العادات والتقاليد التي يمارسها أهالي المنطقة في استقبالهم لضيوفهم وزوارهم و إبراز أهم المقومات السياحية والتراثية والطبيعية التي تتميز بها منطقة نجران .
وأوضح آل مردف أن فعاليات المهرجان ستشمل مسيرة القوافل التجارية التي تذكر بطرق التجارة القديمة حيث ستحمل الإبل عدد من البضائع التجارية وتجوب بها المهرجان للتذكير بحياة التجارة القديمة كما ستستخدم الإبل لنقل السواح في جولات على مواقع المحمية والاطلاع على ما تضمه من حيوانات ونباتات برية نادرة بالإضافة إلى عروض الخيل الأصيلة وعروض الهجن وسباقاتها المختلفة .
وأبان أن الفعاليات ستشتمل كذلك جوانب رياضية مثل التطعيس وعروض الدبابات والتزلج على الرمال إضافة إلى الفنون والرقصات الشعبية في نجران كالزامل والرزفة والطبول والألعاب الشعبية القديمة التي تشهر بها محافظات نجران.
وأفاد مدير جمعية الثقافة والفنون بمنطقة نجران أنه سيتم إقامة خيمة تراثية يلتقي فيها رواة الشعر والقصص والشعراء الشعبيين لعرض تجارب وقصص الماضي بالإضافة إلى معرضين للصور السياحية والمقتنيات التراثية والحرف اليدوية وإقامة فعاليات الطيران الشراعي والمسرح المفتوح والأمسيات والمحاورات الشعرية والألعاب النارية.
// انتهى // 1120 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.