الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملك السويد يزور المعرض الكشفي العالمي للسلام ومخيم الصحراء

أشاد فخامة الملك كارل جوستاف السادس عشر ملك مملكة السويد الرئيس الفخري للصندوق الكشفي العالمي بجهود خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبدالعزيز في دعم الحركة الكشفية العالمية من خلال رعايته ودعمه لبرنامج هدية السلام الذي سيتم تدشينه يوم السبت القادم وهو بمثابة رسالة رسلام للعالم اجمع .
جاء ذلك لدى زيارته اليوم للمعرض الكشفي العالمي للسلام ومخيم الصحراء بمنتزه الثمامة بالرياض حيث كان في استقبالة معالي وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة السعودية الدكتور عبدالله بن صالح العبيد ومعالي رئيس الاتحاد العالمي للكشاف المسلم الدكتور عبدالله عمر نصيف ونائب رئيس الاتحاد العالمي للكشاف المسلم الدكتور خالد بن عبدالله السليمان
وقد استهل فخامته الزيارة بتقليد مجموعة من الكشافين منديل الكشاف السعودي بعدها استمع الى شرح عن كيفية اعداد القهوة العربية ثم قام بجولة داخل الغرف الكشفية في المخيم وقدم رئيس كل غرفة شرحاً عن ماتحوية كل منها.
بعد ذلك سجل ملك مملكة السويد كلمة في سجل الزيارات ثم التقطت الصور التذكارية لفخامته مع المشاركين في المعرض الكشفي .
وفي ختام الزيارة عبر فخامته في تصريح صحفي عن سعادته بتواجده في المملكة العربية السعودية واوضح ان التواصل سواء مع الكشافة السعودية او غيرها في العالم هو دعم للسلام وتواصل الشعوب فيما بينها .
وبين ملك السويد ان الكشافة مهمة بالنسبة للابناء فهي تعلمهم كيف يعتمدون على انفسهم وكيف يكونون قدوة لغيرهم وبذلك ينعكس هذا على المجتمع وعلى الشعوب بالفائدة العظيمة مبيناً ان الانشطة التي يقوم بها الكشافه تنطلق من البيئة التي يعيش فيها الكشاف ضارباً المثل بالدول الاسكندنافية وكيف انهم يعلمون الكشافين مهارات جديده في كيفية المحافظة على الطاقة وكيفية استخدام الطاقة الشمسية والمحافظة على البيئة .
وعبر عن سعادتي بزيارة الكشافة السعودية في مخيم الصحراء والذي تقيمه جمعية الكشافة العربية السعودية واعتبر ذلك تواصلا بين الثقافة السعودية والحركة الكشفية .
وثمن انضمام عضوين من المملكة العربية السعودية إلى المجلس التاسيسي لزمالة / باد باول و/ هما الدكتور عبد الله العبيد وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة السعودية وفيصل بن عبد الرحمن المعمر العضوالسابق في مجلس إدارة الجمعية .
حضر الزيارة سفير مملكة السويد لدى المملكة جان ثيسليف والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى السويد مقبل السريحي ومدير الصندوق الكشفي العالمي جون قيقان وعدد من المسئولين .
// انتهى // 1455 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.