«هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    فشل المفاوضات يهدد حكومة نتنياهو    خيرية آل عبدان في ذمة الله    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    حرارة قياسية    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    قُمري شلّ ولدنا    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحرس الوطني / اختتام مسابقة القران الكريم

برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبحضور صاحب السمو الملكي الفريق اول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية اختتمت اليوم مسابقة الحرس الوطني لحفظ القرآن الكريم برئاسة الحرس الوطني في الرياض .
وقد بدئ الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم القيت كلمة المتسابقين بعدها جرى تقديم نماذج من قراءات المشاركين .
إثر ذلك القى المشرف العام على المسابقة رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني الدكتور ابراهيم بن محمد ابو عباة كلمة اوضح فيها ان هذا الإهتمام الذي يلقاه القرآن الكريم من المسؤولين في هذه البلاد ليس بمستغرب لكون هذه البلاد ومنذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود /رحمه الله / قامت على كتاب الله ثم سار ابناؤه البررة من بعده حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يقدم خدمات جليلة للإسلام والمسلمين ويولي القرآن واهله عناية واهتمام .
واشار الى اهمية تسلح الجندي المسلم بالإيمان والمتمثل بالإلتزام بما جاء في كتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم بالإضافة ال التسلح الحسي المتمثل بالتدريب العسكري الميداني.
وقال //ان رعاية خادم الحرمين الشريفين لهذه المسابقة واحدة من اعماله الجليلة لخدمة الدين حيث يعمل جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني هذه الأيام على اصدار ما يزيد عن مليون كتاب ومطبوع من اصدارات الجهاز وكلها بدعم من خادم الحرمين الشريفين //.
وأضاف // إن الماسبقة منذ انطلاقة دورتها الأولى بموافقة كريمة ومبادرة مباركة من خادم الحرمين الشريفين حققت المسابقة أهدافها بتشجيع التنافس بين العسكريين بالحرس الوطني على حفظ كتاب الله وتلاوته وتجدويده ويؤكد ذلك الارتفاع الكبير في مستوى المتسابقين وزيادة أعداد المتقدمين للمسابقة عام بعد عام //.
وثمن عاليا حضور سمو الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز للحفل الختامي وتوزيع الجوائز على الفائزين وعدها صورة من صور العناية بالقران الكريم واهله تأكيد للمنهج الراسخ لهذه البلاد وقادتها وتشجيع لأبناء الحرس الوطني وشحذ لهممهم بالعناية بكتاب الله حفظا وتلاوة وتدبرا والتحلي بأخلاقه والتمسك بآدابه .
بعد ذلك قدمت قراءة لأحد المشاركين بالمسابقة .
ثم القى صاحب السمو الملكي الفريق اول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز كلمة قال فيها / لقد جاء القرآن الكريم بالدين الحق والمنهج الوسط والقرآن معجزة الله الخالدة من اتبعه انتصر واهتدى ومن اعرض عنه ضل وغوى. . ان حفظ القرآن الكريم يغرس في النفس الأمن والإيمان وبلادنا بفضل الله هي بلد القرآن تحكمه وتعتني بنشره وتعليمه هكذا نشأت منذ عهد المؤسس الملك عبدالعيز طيب الله ثراه الى يومنا هذا ونحن نرى الجهود الخيرة للعناية بهذا الكتاب العظيم فيها .
ها هو خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله يؤكد على هذا المنهج خلال كلمته التي القاه بعد توليه الحكم حيث قال / اعاهد الله ثم اعاهدكم ان اتخذ القرآن دستورا والإسلام منهجا/ وقد حرصت الدولة على طباعة القرآن الكريم وتفسيره وترجمة معانيه الى لغات العالم وتوزيعه في ارجاء الدنيا كما اننا نرى في هذه البلاد تنظيم المسابقات القرانية المتعددة والمتنوعة المحلية والدولية ومنها هذه المسابقة الكريمة برعاية خادم الحرمين الشريفين حيث تكفل حفظه الله بجميع جوائزها في فروعها الستة والتي تستهدف منسوبي الحرس الوطني العسكريين وهذه هي الدورة الرابعة ونحن نلمس نجاحها عاما بعد عام.
وهنأ الفائزين بالمسابقة ودعا الله تعالى ان يديم على بلادنا الأمن والأمان والاستقرار بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله كما دعا الله ان يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على أعماله الجليلة وعلى رعايته ودعمه المتواصل هذه المسابقة .
ثم اعلنت النتائج النهائية للمسابقة وتسلم الفائزون جوائزهم من سموه .
بعد ذلك قدم رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني هدية تذكارية لصاحب السمو الملكي الفريق اول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بهذه المناسبة.
وفي نهاية الحفل اوضح صاحب السمو الملكي الفريق اول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ان لهذه المسابقة الأثر الكبير في افراد وضباط الحرس الوطني واليوم نرى ولله الحمد زيادة في عدد المشتركين عاما بعد عام ولاشك ان الدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزلهذه المسابقة وغيرها من المسابقات القرآنية الأخرى جعلت المنافسة قوى بين المتسابقين وهذه السنة تعتبر الأفضل حيث بدأ المتافسين بالشعور بأهمية المنافسة.
حضر الحفل وكلاء الحرس الوطني ورؤساء الهيئات وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
//انتهى// 1638 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.