برشلونة يجتاز إشبيلية بثلاثية ويبلغ نهائي كأس أسبانيا    الشريع الخيرية تنطلق لتنمية الفرد والمجتمع بحفر الباطن    «الخضير» يوضح حكم تصنيع الحلويات على شكل ذوات الأرواح    إيقاف 11 مخالفاً لنظام البيئة    قرار عدم إلغاء الصكوك النظامية يزيل أكبر عقبة لإنشاء بورصة عقارية    أمين أوبك: التطورات الاقتصادية العالمية الإيجابية والطلب المرن في آسيا أمور مشجعة    المملكة تدعو إلى التركيز على جائحة "كوفيد 19" وما سببته من أزمة جوع تلوح في الأفق    «الضمان» يدعم اندماج شركات التأمين بإعفائها من مقابل التأهيل 3 سنوات    الإدارة الأميركية تكبو في أول خطوة بالشرق الأوسط    اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار «مفخخة» أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة    «التحالف»: اعتراض طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه خميس مشيط    الفيصل يرعى توقيع مذكرة بين «سلمان للإغاثة» ومعهد الاعتدال    موسكو: عقوبات واشنطن عمل عدائي    أمير جازان يطلع على تقرير الديوان العام للمحاسبة    اجتماع مرئي يجهز الهلال للرائد    مؤمنة يحسم مصير غريب وآل فتيل بعد اهتمام الهلال والنصر    «270 ألفاً» تهدد الأهلي بالخصم أو الحرمان !    صحوة الباطن تصطدم بالتعاون    100 فارس و8 دول في بطولة قفز الحواجز    تدشين مستشفى الأمير محمد بن فهد لأمراض الدم بالقطيف    49140 جولة تغلق 2963 منشأة مخالفة في المدينة وجدة وحائل    ضبط حارس أمن ومقيم يتاجران في شهادات فحص كورونا    برعاية ولي العهد.. انطلاق مؤتمر "جهود المملكة في خدمة الإسلام"    نادي الإعلام بجامعة الملك سعود يزور «الرياض»    «متسوق خفي» يلاحق منتهكي الملكية الفكرية ب 532 قضية    نائب أمير الشرقية يستقبل المدير الإقليمي لمكتب جريدة «الرياض»    سارة العساف: المملكة رائدة في العمل الإنساني    القطيف تشهد نقلات نوعية على الصعيد الصحي    1.000.000 جرعة لقاح معطاة في السعودية    الربيعة: «هيئة الصحة» ترفع استجابة الطوارئ للجوائح والأوبئة        المملكة لمجلس الأمن: إرهاب الحوثي يقوض الحل السياسي    مصرع 43 حوثياً في معارك مع الجيش اليمني غرب مأرب    قواعد جديدة لاختصاصات وصلاحيات رؤساء المحاكم ومساعديهم        «نزاهة»: لا تهاون مع المتجاوزين ومستغلي وظائفهم العامة        الوفاء باقٍ وإن خابت الظنون    رحيل البلام يربك «بيت الذل».. وابنه يتوعّد    ناموس جدة كالفيروس!!    ثقافة التفاهة وآثارها على المجتمعات المعاصرة «1 - 2»    جدة.. حورية المدائن    المتحرك بدلاً من الساكن        البنات هن الحياة    رصاص بلا بارود            إلزام المتاجر الإلكترونية بعرض شهادة ضريبة القيمة المضافة    دانيا عقيل.. أول سائقة سعودية تشارك في رالي دولي    شاهد .. رئيس الهلال يتلقى لقاح فيروس كورونا    حصول ولي العهد على جائزة الجامعة العربية    مدير جوازات عسير يقلد الربيعان رتبته الجديده    "الشؤون الإسلامية" تغلق 8 مساجد مؤقتاً في خمس مناطق    مدير تعليم سراة عبيدة يعتمد الخطة التشغيلية للعام المالي 2021م    وزير الصحة: سنوفر لقاحات كورونا في الصيدليات المجتمعية مجاناً    نقل الحركة المرورية للمسارات العلوية لجسر طريق الملك خالد بأحد رفيدة    "الأرصاد": رياح مثيرة للأتربة تحد من مدى الرؤية على مكة والمدينة وشمال المملكة ووسطها ونجرانmeta itemprop="headtitle" content=""الأرصاد": رياح مثيرة للأتربة تحد من مدى الرؤية على مكة والمدينة وشمال المملكة ووسطها ونجران"/    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جولات تبوك السياحية.. متعة الاستكشاف في "شتاء السعودية"

تستطيع المجموعات السياحية من العوائل أو الأصدقاء، استكشاف معالم تبوك وتجاربها السياحية خلال 48 ساعة في موسم "شتاء السعودية"، وذلك بحسب عدد من المرشدين السياحيين الفاعلين في المنطقة، والمعتمدين لدى الجمعية السعودية للإرشاد السياحي.
وتُعد تبوك أحد أهم المراكز السياحية وموطناً للمواقع التراثية المهمّة في المملكة ، وأبرزها "جبال حِسمى"، وهي وجهة شهيرة للسياح الباحثين عن إجازة متكاملة والاستمتاع بجمال رمالها البيضاء، التي تضمن لزوّارها عطلة ممتعة.
وأهم ما يقال عن تبوك أنَّها "بوّابة الشمال"، والآثار التي تحتويها خير شاهد على تعاقب الحضارات، وتُكنّى ب"تبوك الورد"؛ لاحتوائها على مزارع شاسعة مزروعة بالورد الذي يُصدّر إلى العالم. وتكثر فيها العيون الجارية، وأشجار النخيل، والكثير من المواقع الأثرية الجديرة ب"السياحة الاستكشافية"، مثل " قلعة تبوك الأثريَّة"، ومن هذه المواقع أيضاً محطّة سكة حديد الحجاز وتتكوّن من مجموعة من المباني القديمة، و"عين السكِر"، وهي من العيون الأكثر قدمًا في تبوك .
ويحرص العديد من المشغلين السياحيين على إدراج أجمل الواحات السياحية على جبال تبوك، ضمن قائمة باقاتهم السياحية؛ من أجل زيارة مضيق "طيب اسم" المرتفع عن سطح البحر نحو 314 مترًا. وتبعد هذه الواحة الطبيعية بضع ساعات عن المدينة. ويطل هذا المعلم الشهير على خليج العقبة. وتتميّز الواحة بوجود الكثير من أشجار النخيل والقصب وينابيع المياه النقية؛ مما جعلها أشبه بمحمية طبيعية فائقة الجمال.
ويمكن إدراج " وادي الديسة" في قائمة الاستكشافات السياحية، وهو وادٍ يمتاز بوفرة جداول المياه، وأشجار النخيل . ولمحبِّي التسوق تضمُّ تبوك الكثير من الأسواق التجاريَّة الحديثة والشعبية التي يرتادها السائحون لشراء الهدايا التذكاريَّة، كأسوق البلدة القديمة .
وللإقامة هناك فنادق عالمية وأخرى محليَّة، فضلًا عن المطاعم المشهورة بتقديم الأطعمة التراثية والعالمية.
يذكر أن الهيئة السعودية للسياحة دشنت موسم "الشتاء حولك" الذي يستمر حتى نهاية مارس المقبل في أكثر من 17 وجهة محلية؛ لتقديم ما يزيد على 300 باقة وتجربة سياحية، من خلال أكثر من 200 شركة من منظمي الرحلات والمشغلين السياحيين؛ لاكتشاف ما تحويه مناطق المملكة من تنوع جغرافي ومناخي جاذب خلال فصل الشتاء، يتراوح بين الأجواء المعتدلة اللطيفة والباردة، إلى جانب الاستمتاع بالأنشطة السياحية المعدّة لكل فئة من فئات المجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.