من جليد دافوس إلى دفء الرياض    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    أنقذوا «سلة الحقيقة»    معالي الفاسد !    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في القمة الإسلامية بجامبيا    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    «الأوروبي» يدين هجمات موسكو السيبرانية    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    الطائي يتعادل مع الخليج سلبيًا    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    أمر ملكي بتعيين (261) عضوًا بالنيابة العامة    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    اليوسف يتفقد محاكم «المظالم» بالمدينة    ضبط 19662 مخالفاً للعمل وأمن الحدود    شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    غياب "البدر" يكسّر قوافي الشعر    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    المضمون    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    النملة والهدهد    هيئة الأفلام تشارك في الدورة العاشرة لمهرجان أفلام السعودية    رئيس الإمارات: رحم الله الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن.. رحل بعد رحلة طويلة من الإبداع    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    تعيين 261 مُلازم تحقيق بالنيابة العامة    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    الديوان الملكي ينعى الأمير بدر بن عبدالمحسن    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    160 ألف سيارة واردات المملكة خلال عامين    بيان «الصحة» عكس الشفافية الكبيرة التي تتمتع بها الأجهزة الحكومية في المملكة    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عضوات مجلس الشورى : المملكة تواصل مسيرة النماء والتطور على الأصعدة كافة بثبات وحزم وقوة وعزم

رفع عدد من عضوات مجلس الشورى التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بمناسبة اليوم الوطني ال 89 ، الذي تشهد فيه المملكة مواصلة مسيرة النماء والتطور على كافة الأصعدة بثبات وحزم وقوة وعزم.
وأوضحت عضو مجلس الشورى الدكتورة نورة عبدالرحمن اليوسف أن مطلع شمس 23 من سبتمبر في كل عام، يعد يومًا حافلًا لمملكتنا الغالية فتفخر وتبتهج بعرسها الوطني المجيد، الذي يُحتفى فيه بإنجاز القائد الملهم الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله - الذي وحد الكيان وجمع القلوب وأسس لدولة كبرى تستمد قوتها وسياساتها من مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف ومناهجه الواضحة ووسطيته العظيمة السمحة المستمدة من كتاب الله وهدي رسوله الكريم، مشيرة إلى أن اليوم الوطني يستلهم فيها كل مواطن ما حققه الوطن من منجزات وتحولات لفتت أنظار العالم، حتى أصبحت المملكة في مصاف الدول المتقدمة، بقيمها النبيلة، وعاداتها وتقاليدها العربية الأصيلة.
وأكدت الدكتورة اليوسف أن التقدم الاقتصادي الذي تمر به مملكتنا الغالية مبشر بمستقبل مبهر، فقد أولت حكومتنا الرشيدة اهتماما لكل ما من شأنه دفع عجلة التنمية الوطنية على مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، ولم يعد تمكين المرأة شعارات نسمعها في الخطب والمؤتمرات بل هو واقع ملموس نعيشه كل يوم في المؤسسات الوطنية المختلفة، وفي شتى مجالات العمل، فأصبحت المرأة السعودية حاضرة وبقوة، تخطو خطوات تاريخية مشرّفة متناسبة مع ثقافة المجتمع ومتغيرات العصر ومخرجاته ومراحله المختلفة.
وتابعت اليوسف وقد أعطت حكومتنا الرشيدة اهتماما خاصاً في تنمية مواهب المرأة واستثمار طاقاتها وتمكينها من الحصول على الفرص المناسبة، لبناء مستقبلها، فقد شهد توظيف السعوديات في المنشآت الاقتصادية في السعودية 282.5 في المائة خلال عام، ليبلغ 596.7 ألف مشتغلة بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل نحو 156 ألف مشتغلة في نهاية الربع الأول من عام 2018، بزيادة 440.7 ألف مشتغلة، وارتفع مؤشر التنمية البشرية الذي ينشر قبل الأمم المتحدة والذي يمثل مقدار التطور في ثلاثة مجالات (الصحة، التعليم والمستوى المعيشي) الذي وصل إلى 0.853لتكون السعودية من ضمن أعلى مجموعة في دول العالم والتي تمثل المستوى العالي والمتطور للتنمية البشري، وخلال السنوات الثلاث ظهرت مؤشرات اقتصادية مهمة تعكس إنجازات مرحلة التحول الوطني والتي تعكس خطواتنا الحادة والمتسارعة نحو تحقيق أهداف رؤية 2030 ، داعية الله أن يحفظ بلادنا ويديم علينا نعمة الأمن والاستقرار وأن يوفقنا جميعا لما فيه عز ورفعة وطننا.
من جانبها ذكرت عضو مجلس الشورى الدكتورة إقبال درندري أن اليوم الوطني هو يوم فخر للوطن بما حققه من مكانة دولية وإسلامية وعربية وإنجازات اقتصادية وتنموية، وإنه يذكرنا دومًا وعلى مدى أجيالنا المتعاقبة بمسؤوليتنا في الحفاظ على هذا الوطن المترامي الأطراف، والذي شكل توحيده على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله - ، ورجاله الأوفياء درسًا تاريخيًا على مدى الأزمان والعصور، مبينة أن لواء البناء والتطوير من بعده أبناؤه المخلصون الذين حرصوا على تقدم هذا البلد ورخاء مواطنيه، واستمرت مسيرة العطاء والبناء حتى وصلت إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين - أيدهما الله - ، وفي هذا العهد فتحت المملكة آفاقا واسعة وطموحة للتطور والنمو والتمكين تحت ظل رؤية المملكة 2030، والتي واكبها تخطيط دقيق وعمل دؤوب شمل إصلاحات اقتصادية واجتماعية جذرية فازدادت المملكة قوة إلى قوتها ومكانة إلى مكانتها.
وتابعت درندري ومن أهم من شملتهم هذه التغييرات المفصلية المرأة حيث تم تمكينها في المناصب القيادية وسوق العمل وفي القضاء والأسرة وفي إدارة شؤونها الشخصية لتسهم في تطور المجتمع وتنميته جنبا إلى جنب مع شقيقها الرجل، وتم تعديل الأنظمة واللوائح لحفظ حقوقها وتمكينها لتكون عضوا فاعلا وبشكل كامل في المجتمع.
كما أفادت عضو مجلس الشورى نورة بنت فيصل الشعبان أن مناسبة اليوم الوطني تذكر الأجيال بتأسيس مملكتنا الغالية منذ 89 عاما حققت فيها العديد من الإنجازات والبطولات والتطورات.
وقالت الشعبان: إن اليوم الوطني مناسبة غالية لرؤية وطن تتجدد كل عام لتنمية مستمرة ومستدامة، مستشهدة بما شهدته المرأة السعودية من تمكين وتطوير في الآونة الأخيرة ما هو إلا امتداد لنهج الدولة السعودية منذ تأسيسها مروراً بمتغيرات العصر وتقنياته ومخرجاته ومراحله المختلفة فما كان بالأمس تحدياً وعائقاً بات لها اليوم أمراً ممهداً لتفعيل دورها التشاركي على مختلف المستويات الاجتماعية والتعليمية والاقتصادية والسياسية مما شجع النساء للمشاركة بشكل أوسع وفتح لها مجالات لم تكن من قبل.
وأكدت الشعبان أن المرأة السعودية حققت التفوق والنجاح الباهر في مجالات متعددة وقدمت الكثير من الاختراعات والإنجازات والأبحاث العلمية والخدمات الصحية والتعليم ، ومثًلت وطنها وشاركت ضمن الوفود في المؤتمرات والمحافل الإقليمية والدولية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.