وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية مع منظمة اليونيسيف

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم, اتفاقية مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" لتمديد مشروع تحسين مستوى اللقاحات المقدمة للأطفال اليمنيين لمدة ستة أشهر.
كما وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، فيما وقعها عن المنظمة ممثلها في منطقة الخليج الطيب آدم، وذلك في مقر المركز بالرياض.
ويستهدف المشروع تطعيم مليون و140 ألف طفل يمني منهم 390 ألف طفل دون السنة و750 ألف طفل دون سن الخامسة في جميع المحافظات اليمنية بقيمة إجمالية تبلغ 4 ملايين و775 ألف دولار أمريكي، وذلك بهدف خفض معدلات المرض والوفيات الناجمة عن الأمراض التي يمكن الوقاية منها بالتطعيم بالإضافة إلى تحسين الوضع الصحي لأطفال اليمن والحد من انتشار الأمراض.
وتشمل أنشطة المشروع تحسين خدمات التطعيم المقدمة في المواقع الثابتة والمتنقلة للتطعيمات الأساسية ضد الأمراض التسعة التي يمكن الوقاية منها بالتطعيم بالإضافة لتطعيمات الحصبة والحصبة الألمانية ل 1,140,00 طفل يمني، وتأمين اللقاحات وتوفير الثلاجات التي تعمل بالطاقة الشمسية ونقل الإمدادات، وتوفير 70 ثلاجة تعمل بالطاقة الشمسية، وعدد 3 غرف تبريد، وعدد 7 مجموعات لمعدات الثلاجات الشمسية، وإنشاء وتجهيز ورشة صيانة مركزية، و5 ورش صيانة أخرى في 5 محافظات، وتدريب 2,000 عامل وعاملة صحية في برامج التطعيم والأدلة الإرشادية ، وتدريب 50 مشرفًا صحيًا من الإدارة الوسطى، مع تنفيذ 600 زيارة ميدانية وتوزيع مليون مطوية وتقديم 24 محاضرة تثقيف صحي.
وقال مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله بن صالح المعلم في تصريح صحفي إنه جرى إنجاز 75 % من أعمال المشروع من خلال تلقيح 2,211,904 أطفال دون عمر السنة بلقاح بنتا 3 مما وفر الحماية من عدة أمراض تهدد الحياة وهي الخناق والسعال الديكي، التيتانوس، التهاب الكبد الوبائي، والهيموفيلس وإنفلونزا نوع ب.
وأضاف كما جرى الحصول على 113 محركًا مباشرًا يعمل بالطاقة الشمسية من خلال هذه المنحة، بالإضافة إلى 13 غرف تبريد، وتدريب 1,900 من العاملين في مجال الصحة والمشرفين على المبادئ التوجيهية وأدوات برنامج التحصين الموسع ووحدات التطعيم في منظمة الصحة العالمية، وتطعيم 40,258,977 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر وخمس سنوات ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية.
وعن الفترة المتبقية من المشروع أوضح عبدالله المعلم أن مركز الملك سلمان للإغاثة سيعمل على تنفيذ أنشطة برنامج التحصين الموسع والحصول على الإمدادات ذات الصلة وفقًا لخطة التنفيذ، كما سيتم تجديد وإنشاء ورشة صيانة وإصلاح على المستوى المركزي، علمًا أنه يجري حاليًا إنشاء غرفة التبريد والمستودع في عدن وصنعاء.
وأفاد المعلم أن هذا المشروع يأتي امتدادًا لمشاريع المركز في دعم الأشقاء اليمنيين وفي المحافظة على صحة الأطفال والمجتمع اليمني، معربًا عن أمله في أن تتحقق الأهداف المرجوة من توقيع هذا العقد.
من جهته أعرب ممثل منظمة اليونيسف في منطقة الخليج الطيب آدم في تصريح صحفي عن سعادته البالغة بالتوقيع على مشروع تمديد التطعيمات للأطفال اليمنيين مع مركز الملك سلمان للإغاثة، مبينًا أن المشروع سوف يسهم في تطعيم الأطفال دون سن الخامسة والأطفال دون السنة الواحدة التطعيمات التسعة المنقذة للحياة، فضلاً عن تدريب وتأهيل حوالي 2,000 من الممارسين الصحيين في برنامج التدريب الشامل.
وقدم الطيب آدم خالص شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة على جهوده المقدمة ودعمه المالي السخي لمنظمة اليونيسف في مساعدتها لتقديم الخدمات الصحية للأطفال في اليمن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.