رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد    المعاملة بالمثل.. الاتحاد الأوروبي يطرد سفير فنزويلا    طقس مستقر بوجه عام على معظم مناطق المملكة #صباح_الخير #يوم_الجمعة    خالة طراد الأسمري في ذمة الله    المعلمي يلتقي نائبة المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة    الصحف السعودية        تونس تسجل 855 إصابة جديدة بفيروس كورونا    الأمم المتحدة تدعو إلى تقديم دعم عاجل للسودان    السعودية ضمن أفضل 20 دولة عالمياً في «التحول الرقمي»                نحن.. في الدرعية    خادم الحرمين يتلقى تهنئة قيادة الكويت بنجاح عملية ولي العهد    واسفاااااه على الأهلي والاتحاد    عساف الدهمشي: سلامتك يا حبيب الشعب    أمين الشمالية: شفاء ولي العهد شفاء للأمة    بملابس عسكرية.. القبض على 4 سارقي مركبات وعمالة في الرياض    ب 50 هللة.. «سريع» يقضي على التستر ويقلل «الكاش»    خادم الحرمين يتلقى تهنئة القيادة القطرية بمناسبة نجاح عملية ولي العهد    عكرا تطلق فساتين مناسبة للأعراس البسيطة    لتضحك فقط.. معكم رهيّمة!    خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الأمريكي    خالد بن سلمان ووزير دفاع بريطانيا يبحثان التعاون    «الشرعية» تحرر مواقع إستراتيجية بالجوف وتقترب من «الحزم»    وزيرة الخارجية السودانية: لن نتنازل عن شبر واحد من أراضينا    محمد آل الشيخ: الصحويون كرروا فتنة الخوارج        تجربة سياحية لاستكشاف الحياة الفطرية بمحمية «سجا وأم الرمث»    وداع مؤثر لأحمد زكي يماني في مقبرة المعلاة    ابن مكة المكرمة.. المفتون بوالدته        وزير العدل يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد    لم يمُتْ من خلَّفت أعمالُه..    تعزيز التعاون بين «كبار العلماء» ومجمع الفقه الإسلامي    أنت.. تكمّلني        زيادة مساهمة القطاع الخاص بالشراكات الدولية    حاكم عجمان يهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح العملية الجراحية التي أجراها سمو ولي العهد    أنباء عن سقوط صاروخ باليستي حوثي على حي سكني في مأرب    «بودي جارد» اليوم لأول مرة بعد توقف 11 عاما    العزلة.. هي أن تأخذ مع نفسك مهلة..!    جامعة حائل تنظم لقاءات أسبوعية بعنوان "المرأة أولاً"    أخطبوط عملاق في جزر فرسان    القبض على حلاق يمارس مهنة الطب    أسد مفترس يتجول في مدينة عربية    مبارك    المصائب تتوالى على حارس ليفربول    الاتحاد.. الممنوع من الصرف!!    البرتغال تمدد حالة الطوارئ رغم تحسن وضع "كورونا"    "المياه الوطنية" تعلن تغيير رمز مفوتر السداد في الشرقية والرياض    باهبري: المصافحة بقبضة اليد تقلل عدوى كورونا    «الصحة»: تسجيل 356 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    متحدث الصحة : ارتفاع ملحوظ في الإصابات آخر 48 ساعة    شروط غريبة تدفع مأذوني الأنكحة لعدم إتمام عقد الزواج    الموعد المرجح لغرة رمضان وأول أيام العيد    "التعليم" تدرس تحويل العام الدراسي لثلاث فصول دراسية لأول مرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجامعة العربية تحتفل باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

نظمت الجامعة العربية اليوم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بحضور عدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى مصر والأمناء المساعدين لدى الجامعة العربية وممثلي الأمم المتحدة.
وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي، عن أمله في أن يكون عام 2017 عام الانتصار على الاحتلال الإسرائيلي وإنهائه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وذلك بصفة العام المقبل 2017 هو عام التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني وفق قرار لجنة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.
وطالب أبو الغيط المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في العمل على الاستجابة لمطالب الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتمكينه من حقوقه التي تقرها المواثيق الدولية، داعيا المجتمع الدولي لوقفة حاسمة إزاء التوسع الاستيطاني الذي يهدد فرص حل الدولتين ويفرض واقعًا جديدًا من التمييز العنصري.
وندد أبو الغيط بالانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومخططاتها التي تقوض كل فرص إحياء عملية السلام، مشددًا على ضرورة إنقاذ حل الدولتين من خلال آلية دولية متعددة الأطراف وتحديد سقف زمني للتصدي للواقع العنصري الإسرائيلي الذي يهدد استقرار المنطقة والعالم بأسره.
من جهته، أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية السفير جمال الشوبكي عزم الشعب الفلسطيني وتصميمه على مواصلة النضال من أجل الحصول على حقوقه المشروعة، مشدداً على ضرورة توفير الدعم العربي والدولي اللازم في مواجهة إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الذي يشكل أعتى أشكال الإرهاب والتطرف.
وشهدت الاحتفالية إقامة معرض يجسد النضال الفلسطيني ويعرض صورًا من تاريخ فلسطين ومعالم حضارتها التاريخية والدينية والتراثية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.