أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة التربية تكرم منسوبيها المتميزين ب24 سيارة BMW
فيصل بن عبدالله: الاستثمار في الإنسان أهم سمات هذا المجتمع
نشر في سبق يوم 11 - 12 - 2013

رعى الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود، وزير التربية والتعليم، مساء أمس، حفل جائزة وزارة التربية والتعليم للتميز في دورتها الرابعة، الذي أقيم في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض.

وقال في كلمة ألقاها بهذه المناسبة: "بحمد الله وفضله نعيش في هذا الوطن الكريم زمناً زاهراً بالإنجازات، ولكن أجملها وأكثرها سعادة وبهاء ليلة نجازي فيها بالإحسان إحساناً، ونعترف فيها لذي الفضل بفضله، ونحقق من خلالها جزءاً من رؤية قائدنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده - حفظهما الله - في دعم الإبداع والتميز".

وأضاف: "في مرحلة التحول نحو مجتمع المعرفة واقتصادها لا بد أن ندرك أن للتعليم الجيد دوراً محورياً في تكوين هذا المجتمع، وأن ندرك كذلك أن من أهم السمات والعلامات المكونة لهذا المجتمع التوجه نحو الاستثمار في الإنسان، والاعتماد بعد الله على القوى البشرية المؤهلة والمدربة فنياً وتقنياً، والتركيز على الخدمات المعرفية".

وأكد أهمية دعم حركة التميز والإبداع ونشرها ثقافة وممارسة كأحد أهم المتطلبات المهمة لتحقيق التحول نحو مجتمع المعرفة، مشيراً إلى أن تميز المعلم وإبداعه ودعم كل عمل يقود إلى ذلك سيختصر الطريق كثيراً، بإذن الله.

وأبان الأمير فيصل أن المعلم هو من يتاح له ترجمة أفكاره إلى نشاطات وفعاليات، وهو من يعول عليه في تنمية الفكر وجلاء المواهب وإشعال طاقات الأبناء، وتوجيهها لما يخدم واقعهم ومستقبلهم ومستقبل وطنهم، إن شاء الله.

وأوضح أن جائزة التميز تأتي في دورتها الحالية وفي كل الدورات السابقة تعبيراً عن تكريم الوزارة وتقديرها لكل متميزة ومتميز أحس في قرارة نفسه برسالته ومسؤوليته، وأتبع الحس بالعمل الجاد مؤدياً لأمانته، رافعاً سقف طموحه نحو ازدهار وطنه وتطوير مجتمعه، سواء شارك في هذه المنافسة أو لم يشارك، رشح لها أم لم يرشح.. فهؤلاء قد كرموا أنفسهم قبل أن يكرموا، وابتغوا مرضاة كريم لا يضيع أجر من أحسن عملاً.

واعتبر أن "النخب الفائزة اليوم تؤكد أن في ميداننا التربوي عشرات الآلاف من التربويين والتربويات ممن يزيدهم التحدي إصراراً وتجذبهم المنافسة الشريفة، وأن لديهم من الطاقات الكامنة والعقول النيرة ما يستحق احتواءها وحفزها إلى آفاق رحبة للاستثمار في تطوير التعليم لبناء الإنسان".

وبارك للفائزات والفائزين ولأسرهم وأبنائهم ومدارسهم هذا التميز النوعي، مقدماً شكره للأستاذ محمد يوسف ناغي، لما قدمه من دعم سخي عبر عن إحساسه بالمسؤولية الاجتماعية تجاه أبناء الوطن وتجاه التربية والتعليم، وكذلك شكره وتقديره للمشرف العام على الجائزة وأمينها السابق الدكتور إبراهيم الحميدان، لجهوده الكبيرة في التأسيس وبناء منظومة العمل في الجائزة.

وكرم وزير التربية والتعليم وبحضور نائبيه الدكتور خالد السبتي والدكتور حمد آل الشيخ المتميزين والمتميزات وسلمهم جوائزهم والهدايا المعدة في هذه المناسبة.

ورصد للفائزين والفائزات بالمركز الأول عن فئة الإدارة والمدرسة مبلغ 120 ألف ريال وسيارة bmw الفئة الخامسة، ومبلغ 80 ألف ريال وسيارة bmw الفئة الثالثة للمركز الثاني، ومبلغ 50 ألف ريال وسيارة bmw الفئة الثالثة للمركز الثالث.

كما تم تخصيص مبلغ 70 ألف ريال وسيارة bmw الفئة الخامسة للفائزين والفائزات بالمركز الأول عن فئات المعلمين والمرشدين والمشرفين التربويين، والفائز بالمركز الثاني مبلغ 50 ألف ريال وسيارة bmw الفئة الثالثة، ومبلغ 30 ألف ريال وسيارة bmw الفئة الثالثة للفائزين والفائزات بالمركز الثالث عن الفئات نفسها.

وفاز عن فئة المعلمين، الأول: منصور عبدالله المنصور، الثاني: محمد عبدالله الهندي، الثالث: أحمد حسين المالكي.. وعن فئة المعلمات، الأولى: نورة إبراهيم العبدالهادي، الثانية: ريم شاهر القحطاني، الثالثة: هيلة عبدالرحمن الطويل.

وعن فئة المرشدين الطلابيين جاء بالمركز الأول: محمد مهنا المعيبد، الثاني: محمد إبراهيم العزاز، الثالث: تركي محمد الميمني.

وفي فئة المرشدات الطلابيات، الأولى: فاطمة صالح الغامدي، الثانية: فاطمة علي القرني، الثالثة: عزة سعد العمري.

أما فئة المشرفين التربويين فكان المركز الأول من نصيب د. زهير عبدالله الشهري، والثاني د. مسفر عيضة المالكي، والثالث أحمد عبدالله العبيسي.

وفي فئة المشرفات التربويات، الأولى: هياء عبدالهادي الدوسري، والثانية: نجلاء إسماعيل فلمبان، والثالثة: كاملة سليمان الأسمري.

فئة الإدارة والمدرسة رجال، الأول: علي ناصر القحطاني، والثاني: محمد عبدالله اليحيى، والثالث: علي مفرح العيسري، وعن فئة الإدارة والمدرسة نساء، الأولى: فاطمة مسفر الجعيد، والثانية: حصة فهد الوهيب، والثالثة: موضي عايش الأحمري.

وبهذه المناسبة هنأ نواب الوزير الفائزين والفائزات وإدارات التربية والتعليم التي تحصل معلموها على الجوائز.

وجاءت أسماء الفائزين على النحو التالي:

فئة الإدارة والمدرسة:
بنين:
المركز الأول: علي ناصر القحطاني (120 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).

المركز الثاني: محمد عبدالله اليحيى (80 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).
المركز الثالث: علي مفرح العسيري (50 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).

بنات:

المركز الأول: فاطمة مسفر الجعيد (120 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).

المركز الثاني: حصة فهد الوهيب (80 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).

المركز الثالث: موضي عايش الأحمري (50 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).

فئة المعلمين والمعلمات:

بنين:

المركز الأول: منصور عبدالله المنصور (70 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).

المركز الثاني: محمد عبدالله الهندي (50 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).

المركز الثالث: أحمد حسين المالكي (30 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).

بنات:

المركز الأول: نورة إبراهيم العبدالهادي (70 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).

المركز الثاني: ريم شاهر القحطاني (50 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).

المركز الثالث: هيلة إبراهيم الطويل (30 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).

فئة المرشدين الطلابيين والمرشدات:

بنين:

المركز الأول: محمد مهنا المعيبد (70 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).

المركز الثاني: محمد إبراهيم العزاز (50 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).

المركز الثاني: تركي محمد ميمني (30 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).

بنات:

المركز الأول: فاطمة صالح الغامدي (70 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).

المركز الثاني: فاطمة علي القرني (50 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).

المركز الثالث: عزة سعد العمري (30 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).

فئة المشرفين التربويين والمشرفات:

بنين:

المركز الأول: زهير عبدالله الشهري (70 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).
المركز الثاني: مسفر عيضة المالكي (50 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).
المركز الثالث: أحمد عبدالله العبيسي (30 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).

بنات:
المركز الأول: هياء عبدالهادي الدوسري (70 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).

المركز الثاني: نجلاء إسماعيل فلمبان (50 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).

المركز الثالث: كاملة سليمان الأسمري (30 ألفاً سيارة BMW درع شهادة).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.