«هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    فشل المفاوضات يهدد حكومة نتنياهو    خيرية آل عبدان في ذمة الله    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    حرارة قياسية    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    قُمري شلّ ولدنا    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



والدة "مفجر بوسطن": كان تحت مراقبة مكتب التحقيقات الفيدرالي لسنوات
أكدت ثقتها بأن التهمة ملفقة
نشر في سبق يوم 20 - 04 - 2013

قالت والدة المشتبه به في تفجير بوسطن، وهو من أصل شيشاني: إن ابنها كان تحت مراقبة مكتب التحقيقات الاتحادي لثلاث سنوات على الأقل.

وأضافت زبيدة تسارناييفا، لقناة روسيا توداي الروسية التي تبث بالإنجليزية، في مقابلة مسجلة عبر الهاتف -حصلت عليها رويترز: إنها تعتقد أن ابنها بريء وإن التهمة ملفقة.

وقُتل تيمورلنك تسارناييف "26 عاماً" في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، فيما لاحقت الشرطة شقيقه جوهر، وألقت القبض عليه بعد مطاردته ليوم كامل.

وقالت الأم بالإنجليزية مستخدمة الترجمة المباشرة لكلمة روسية تعني المراقبة: "كان "تيمورلنك" تحت سيطرة مكتب التحقيقات الاتحادي ربما لثلاث أو خمس سنوات".

وأوضحت الأم في المكالمة -التي قالت روسيا توداي إنها أجريت معها من مدينة مخاتشكالا التي تعيش فيها بإقليم داغستان الروسي: "كانوا يعرفون ما يفعله ابني وكانوا يعرفون أي المواقع على الإنترنت يزور".

وقال رئيس شرطة مدينة ووترتاون، بولاية ماساتشوستس الأمريكية، لشبكة "سي.إن.إن" التلفزيونية، اليوم السبت: إن المؤشرات الأولية تشير إلى أن المشتبه بهما في تفجيري ماراثون بوسطن، تصرفا بمفرديهما على الأرجح.

وتحدث رئيس الشرطة إدوارد دوفو، بعد احتجاز شاب مصاب "19 عاماً"، مساء الجمعة، لتنتهي مطاردة أدت إلى إغلاق منطقة وسط مدينة بوسطن.

وكررت الأم ما قاله والد المشتبه بهما، الذي قال يوم الجمعة عن اعتقاده بأن التهمة لفقت لهما.

وقال الاثنان في مقابلتين منفصلتين: إن مكتب التحقيقات الاتحادي لم يخف حقيقة أن واحداً على الأقل من الشقيقين كان تحت المراقبة.

وأشار أنزور تسارناييف في حديثه للقناة الأولى الروسية: "لا أعتقد أن ولديّ خططا ونظما العمل الإرهابي لأنهما يعرفان أن الأجهزة الأمنية الأمريكية تراقبهما".

وأضاف: "قالوا (رجال الأمن) إننا نعرف ماذا تأكل وماذا تقرأ على الإنترنت"، لكنه لم يوضح كيفية اتصال ضباط الأمن بولده.

وألمحت الأم في مقابلتها مع روسيا توداي إلى أن ضباطاً من مكتب التحقيقات الاتحادي زاروا منزلها عندما كانت تعيش في الولايات المتحدة وقالوا لها إن تيمورلنك "كان حقاً قائداً متطرفاً وإنهم يخشون منه".

وقالت الأم: "هذا أمر من الصعب للغاية أن أسمعه، ما يمكنني قوله بصفتي أم هو إنني واثقة بنسبة مئة في المئة أن هذه التهمة ملفقة".

وقال مسؤولون حكوميون أمريكيون: إن الأخوين لم يكونا تحت المراقبة للشك في أنهما متشددان، لكن مكتب التحقيقات الاتحادي قال في بيان يوم الجمعة إنه استجوب تيمورلنك في 2011 بناء على طلب حكومة أجنبية لم يسمها.

وقال المكتب إن المسألة أغلقت لأن المقابلات مع تيمورلنك وأفراد أسرته "لم تكشف أي نشاط إرهابي داخلي أو خارجي".

وقدم بيان مكتب التحقيقات الاتحادي أول دليل على أن الأسرة لفتت انتباه المسؤولين الأمنيين بعد أن هاجرت إلى الولايات المتحدة من داغستان قبل نحو عشر سنوات، بينما لم يتضح متى غادرت تسارنييف وزوجها الولايات المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.