رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صراع الجرحى
نشر في عكاظ يوم 31 - 10 - 2015

تشهد المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم مواجهة قوية بين الجريحين تشلسي حامل اللقب وضيفه ليفربول اليوم السبت.
وحقق ليفربول بداية متعثرة شهدت اقالة مدربه الايرلندي الشمالي براندن رودجرز واستبداله بالالماني يورغن كلوب الذي قاد بوروسيا دورتموند الى امجاد محلية، لكنها افضل نسبيا من بداية تشلسي الذي خسر 5 مرات في 10 مباريات فيما خسر 3 مرات في 38 مباراة الموسم الماضي عندما احرز اللقب.
ويحتل ليفربول المركز الثامن بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي وارسنال المتصدرين، وتشلسي المركز الخامس عشر بفارق 11 نقطة عن سيتي.
وبعد خمسة اشهر على قيادته الفريق اللندني الى لقب جديد في البرمير ليغ، يعيش مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو تحت خطر الاقالة برغم الدعم المستمر من ادارة الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش.
وما زاد الطين بلة، فقدان البلوز لقب كأس الرابطة بخروجهم منتصف الاسبوع بركلات الترجيح امام ستوك سيتي.
وفي ظل اخبار عن امتعاض بعض لاعبي تشلسي من ادارة مورينيو، لم يحقق الفريق سوى انتصار وحيد في اخر سبع مباريات.
وفي وقت يقاتل فيه مورينيو للبقاء، يبدو كلوب، الذي اطاح بمورينيو وريال مدريد الاسباني في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا عندما كان يشرف على دورتموند، يتطلع لمستقبل باهر مع الفريق الاحمر.
وبعد انتهاء مواجهة ستامفورد بريدج، تشد اندية المقدمة الرحال، فيستقبل مانشستر سيتي نوريتش السادس عشر ويحل ارسنال على سوانسي الثاني عشر ومانشستر يونايتد الرابع على كريستال بالاس السابع.
ويخوض سيتي مواجهة سهلة بعد تعادله مع غريمه مانشستر يونايتد سلبا في المرحلة الماضية، وهي المباراة الاولى التي يفشل فيها بالتسجيل، علما بأنه يمتلك اقوى خط هجوم (24).
وتوقع مدربه التشيلي مانويل بيليغريني ان يتحسن مستواه وتبين ذلك خلال سحقه كريستال بالاس 5-1 وبلوغه ربع نهائي كأس الرابطة.
اما ارسنال الذي خرج من كأس الرابطة امام شيفيلد ونزداي من الدرجة الاولى (3 -صفر) بتشكيلة احتياطية، فيبحث عن فوزه الخامس على التوالي برغم ازمة الاصابات التي تضرب فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر.
ويغيب عن الفريق اللندني مهاجماه الدوليان ثيو والكوت واليكس اوكسلايد-تشامبرلاين لثلاثة اسابيع على الاقل بسبب اصابتهما ضد شيفيلد ونزداي.
وسيغيب والكوت وتشامبرلاين على الخصوص عن رحلة الفريق الى ميونيخ الاربعاء المقبل لمواجهة الفريق البافاري في الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
وانضم المصابان الجديدان الى لاعب الوسط الويلزي ارون رامسي الذي عانى المصير عينه الاسبوع الماضي، لذا يعول فينغر على تألق صانع الالعاب الالماني مسعود اوزيل واعادة تموضع لاعب الوسط الاسباني سانتي كازورلا الى جانب الفرنسي فرانسيس كوكلان.
وعلى غرار ارسنال، يريد مانشستر يونايتد نسيان خسارته امام ميدلزبره (درجة اولى) بركلات الترجيح في كأس الرابطة، والعودة الى طريق الفوز.
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم نيوكاسل مع ستوك، وواتفورد مع وست هام، ووست بروميتش البيون مع ليستر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.