الصحف السعودية    الفيصل: محافظات مكة تتمتع بمقومات سياحية وتنوع طبيعي    «الهيئة»: سوق للمشتقات المالية بنهاية الربع الثالث.. وتحديث نظام الشركات    التويجري .. مرشحا لإدارة «التجارة العالمية»    بغداد تنتفض: خامنئي قاتل    بومبيو يجدد الدعوة لمجلس الأمن لتمديد حظر الأسلحة على إيران    خالد بن سلمان يبحث الشراكة الدفاعية مع وزير الدفاع البريطاني    نصر الله ذليل صاغر من الشيطان الأكبر.. إلى التسول    الأفضل في تاريخ كأس العالم... ثلثا أصوات آسيا للدعيع    تعديلات نظامي مكافحة التحرش والعنوسة أمام «الشورى»    وزير العدل: نظام التوثيق يدعم العدالة الوقائية ويقلل المنازعات    استعادة 200 ألف م2 من التعديات ب«الشعف»    ردود فعل متباينة من المعلمين على حركة النقل الخارجي    تشكيل مجلس إدارة هيئة الأدب والنشر والترجمة    العيسى: السعادة تهتم بتوفير جودة الحياة للناس.. والرؤية المستنيرة تقود إلى تحقيقها    «كورونا»: 3211 حالة تعافٍ جديدة و3036 إصابة    ولادة قيصرية ناجحة لمصابة كورونا في جازان    وزير المالية: سنعمل مع دول ال20 على تعزيز التمويل المستدام ل«النامية»    السفير الياباني يعزي في وفاة فهد العبدالكريم    المبادرات الداعمة    بموافقة الملك.. ترشيح المقبل ممثلاً للمملكة في عضوية «الإلسكو»    أمانة القصيم ترفع (550) سيارة تالفة    عريقات يدعو لتدابير دولية للرد على «مخطط الضم»    «الترفيه».. تعيد جورج وسوف    في بثّ مباشر من «ذاكرة الثقافة»..    «الجزيرة».. أكاذيب تبث وسموماً تنفث    مدير الأمن العام يترأس اجتماعاً للجهات المشاركة في حج 1441ه    اعتماد تشكيل مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الصحية    الملك وولي العهد وأمير الرياض يعزون في وفاة الأستاذ فهد العبدالكريم    12 مليون ريال لمشروع «تعاطف» في الباحة    أمير القصيم يدشن مركز الفحص الموسع بمدينة بريدة    التحالف: إطلاق المليشيا الحوثية صاروخ بالستي لاستهداف المدنيين وسقوطه داخل مأرب    برشلونة يسقط إسبانيول ويرسله للدرجة الثانية    بلدية #صبيا تغلق “38” محلاً مخالفاً للأنظمة والاشتراطات الصحية    شخصيات اتحادية تتدخل لحل أزمة المولد    خبر يقض مضجع الفاسدين    حتى تصبح جامعاتنا عالمية    كيف تقضي وقتاً نوعياً ممتلئاً مع طفلك ؟    طه حسين.. العقل العربي المؤجل    اللقاء الأول بوزير الإعلام    المملكة الثانية عالميا في إنتاج التمور    الرابطة #السعودية للتزلج والرياضات المغامرة تطلق دورات تدريبية عن بعد    عظيم ثواب الابتلاء    صديقي البارُّ بأمه...    في الأهلي والاتحاد «غل» !    حسابات أَنديتنا كنوز مدفونة!    الأهلي يواصل التحضيرات.. وسوزا يعود خلال أيام    8 ملايين ريال غرامات ضد مخالفي نظام الاتصالات    "الغذاء والدواء" تنذر من خلل في جهاز قياس حرارة صيني    حقوق الإنسان: 2094 زيارة للسجون ودور التوقيف    أمير الباحة يعزي أحد منسوبي "واس" بالمنطقة في وفاة والده    الأرشيف الرقمي بهيئة الإذاعة والتلفزيون ينضم ل(ICA)    وقف خيري ب12 مليونا    خدمات للغذاء والدواء بجازان    "الأحوال المدنية" توضح خدمة طلب إصدار وإيصال سجل الاسرة للزوج    الجوازات توضح إمكانية سفر القاصر دون تصريح    رئيس جامعة الجوف يلتقي وكلاء الجامعة ومديري الإدارات    خادم الحرمين يعزي أسرة عويقل السلمي في وفاة فقيدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مواقف المملكة مشرفة ماديًا وسياسيًا
نشر في عكاظ يوم 19 - 08 - 2014

ثمن مسؤولان فلسطينيان في استطلاع ل«عكاظ»، توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتقديم مبلغ مليون دولار تمثل تمويلا إضافيا لدعم العمليات الإنسانية في الضفة الغربية، وأكدا على أن هذا الدعم تواصل لدعم المملكة للشعب الفلسطيني في كافة المجالات المادية والسياسية والإعلامية وأيضا في المحافل الدولية. وقال الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» ومفوض العلاقات الدولية، نحن نقدر هذه النخوة العربية وهذه المبادرة بتقديم مبلغ مليون دولار لدعم العمليات الإنسانية في الضفة الغربية، إضافة إلى ما قدمه خادم الحرمين لأبناء شعبنا في قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي، والذي يقدر ب 300 مليون ريال، مشددا على أن هذا الموقف من قيادة المملكة ليس جديدا على المملكة ملكا وحكومة وشعبا في دعم الشعب الفلسطيني في كافة المجالات المادية والسياسية والإعلامية، وكذلك كل المحافل الدولية، مؤكدا أن المملكة هي الداعم الرئيسي والدائم للشعب الفلسطيني منذ النكبة الفلسطينية وحتى يومنا هذا.
وأضاف شعث: إن الشعب الفلسطيني دائما وأبدا يذكر مواقف المملكة منذ بدء المشكلة الفلسطينية واحتلال إسرائيل لفلسطين، ودعمها يعتبر العمود الفقري الداعم لصمود شعبنا على أرضه، ونحن اليوم نتقدم بجزيل الشكر لخادم الحرمين على هذا الكرم العربي، والشعب الفلسطيني في هذه الأوقات الصعبة والحرجة ينظر إلى الأشقاء العرب والمسلمين بأن يقفوا إلى جانبه بكل الإمكانات من أجل رفع الظلم ورفع المعاناة عن شعبنا في فلسطين وهو ما كانت المملكة أول المبادرين بهذا الدعم.
السفير يحيى رباح سفير فلسطين السابق لدى اليمن، قال: في الحقيقة نحن نقدر ونثمن غاليا موقف قيادة المملكة الشقيقة بتوجيه من خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تقديم مبلغ مليون دولار لدعم العمليات الإنسانية لأهلنا في الضفة الغربية، مؤكدا أن المملكة دائما لا تألو جهدا في تقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني، ولا يخفى علينا موقف المملكة المشرف في كافة المحافل والمجالات والتي لا تقتصر على المساعدات الإنسانية، بل المواقف السياسية الثابتة والمبدئية في دعم شعبنا الفلسطيني في كافة الظروف التي مرت بها القضية الفلسطينية، وفي الحقيقة هذه المواقف نحن نسجلها بأحرف من نور ونثمن هذه المواقف المشرفة وهذا الدعم الرسمي والشعبي للمملكة، وهذا يدل على حرص المملكة ومدى مساهمتها في دعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.