الصين تتصدر جدول ميداليات أولمبياد طوكيو    مصادر «عكاظ»: ملايين «كمارا» تهدد انتقال «مسرحي» للاتحاد    الرياض تتصدر.. 1256 حالة كورونا في المناطق.. والوفيات 14    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد    الخميس المقبل.. بدء القبول الإلحاقي للطلاب والطالبات في جامعة الأمير سطام    شاهد بالصور… سفينة جلالة الملك "جازان" تنضم لأسطول القوات البحرية السعودية    الأرصاد : رياح نشطة وأتربة مثارة على محافظة ينبع    الباطن يحقق أولى انتصاراته ودياً بمصر    التحالف : اعتراض وتدمير 4 مسيرات مفخخة خلال ساعات    وصول أول المعتمرين إلى المسجد الحرام بعد انتهاء الحج    لجنة بنكية لتخفيف مخاطر التحول عن مؤشر "ليبور" لسعر الفائدة    ترقب لطرح "أكوا باور " و"اس تي سي حلول "    خادم الحرمين لرئيس الهند: نواسيكم في ضحايا الانهيارات الأرضية    مركز الملك سلمان يمدد عقد تطهير أرض اليمن من ألغام الحوثي    رغم آلاف التعزيزات الأمنية.. انتفاضة الإقليم الإيراني تتمدد    خيام بديلة في مشعري منى وعرفات العام القادم    محمد بن سلمان.. "السند" والعطاء    30 كيلو غراماً لتطييب المسجد الحرام وقاصديه    القيادة تهنئ رئيس تونس بذكرى إعلان الجمهورية    الاتحاد يصدر بيانا يوضح فيه أسباب رحيل فواز القرني    أمير مكة يهنئ القيادة بنجاح الحج    موسم الحج.. نجاح سعودي متجدد    انتعاش أسبوعي للنفط بسبب توقعات شح الإمدادات    14648 مخالفاً ضبطوا في أسبوع.. منهم 270 متسللاً    الأرصاد ل «عكاظ»: درجات الحرارة ستعاود الارتفاع    في بيوتنا مخدرات..!!    انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين اليوم    مواجهة العنف بمراجعةٍ شرعية للديات!    طلاب سعوديون يعايدون الوطن ب 14 جائزة عالمية في أولمبياد دولي    المملكة تُسجّل «حمى الثقافية» في قائمة اليونسكو للتراث العالمي    عيد ووعود..!!    «حي جاكس» يبدأ استقبال طلبات الفنانين والمبدعين لإقامة ستوديوهات ومعارض فنية    «إستراتيجية هيئة المسرح والفنون الأدائية»تحلق ب«أبو الفنون» لتأسيس صناعة مسرحية تخلد ثقافتنا    الحج.. من المسؤول ؟!    تأهيل.. تأهب.. احترافية.. وعزيمة..صحة وسلامة الحجاج.. أولوية القيادة    هديتك ياحاج    «إثراء» تدخل « بهجة العيد» على الأطفال بفعاليات متنوعة    الخزعبلات، وصناعة "وعي الرفات"..!!    «توكلنا».. رسميًا لدخول الفعاليات الترفيهية    «فحص الزواج» في القطاع الخاص الصحي    العراق.. اعتقال منفذي التفجير الإرهابي ب"الصدر"        وفاة دلال عبد العزيز «شائعة».. من يقف وراء ترويجها ؟    امنيتي الكبيرة    الأخضر الأولمبي يواجه ألمانيا لتصحيح المسار    حسين علي رضا يتأهل لربع نهائي "فردي التجديف"    نجوم عالميون يغيبون عن العرس الأولمبي                فضيحة «كلوب هاوس».. خبير أمني يكشف بيعه بيانات 3.8 مليار مستخدم.. وقد يكون أحدهم أنت!    فسح علاج جديد للسكري.. مرة واحدة أسبوعياً        WHO: لقاحات كورونا «حلال» لا تحوي مشتقات «خنزير»    إعصار يهدد الأولمبياد بالتوقف    تراقب محتواهم.. مستخدمو إنستجرام منزعجون من السياسات الجديدة    الجيش الأمريكي يشن ثاني ضربة جوية على "الشباب" في الصومالmeta itemprop="headtitle" content="الجيش الأمريكي يشن ثاني ضربة جوية على "الشباب" في الصومال"/    الخطوط السعودية : انطلاق عمليات نقل الحجاج في مرحلة العودة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواقف المملكة مشرفة ماديًا وسياسيًا
نشر في عكاظ يوم 19 - 08 - 2014

ثمن مسؤولان فلسطينيان في استطلاع ل«عكاظ»، توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتقديم مبلغ مليون دولار تمثل تمويلا إضافيا لدعم العمليات الإنسانية في الضفة الغربية، وأكدا على أن هذا الدعم تواصل لدعم المملكة للشعب الفلسطيني في كافة المجالات المادية والسياسية والإعلامية وأيضا في المحافل الدولية. وقال الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» ومفوض العلاقات الدولية، نحن نقدر هذه النخوة العربية وهذه المبادرة بتقديم مبلغ مليون دولار لدعم العمليات الإنسانية في الضفة الغربية، إضافة إلى ما قدمه خادم الحرمين لأبناء شعبنا في قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي، والذي يقدر ب 300 مليون ريال، مشددا على أن هذا الموقف من قيادة المملكة ليس جديدا على المملكة ملكا وحكومة وشعبا في دعم الشعب الفلسطيني في كافة المجالات المادية والسياسية والإعلامية، وكذلك كل المحافل الدولية، مؤكدا أن المملكة هي الداعم الرئيسي والدائم للشعب الفلسطيني منذ النكبة الفلسطينية وحتى يومنا هذا.
وأضاف شعث: إن الشعب الفلسطيني دائما وأبدا يذكر مواقف المملكة منذ بدء المشكلة الفلسطينية واحتلال إسرائيل لفلسطين، ودعمها يعتبر العمود الفقري الداعم لصمود شعبنا على أرضه، ونحن اليوم نتقدم بجزيل الشكر لخادم الحرمين على هذا الكرم العربي، والشعب الفلسطيني في هذه الأوقات الصعبة والحرجة ينظر إلى الأشقاء العرب والمسلمين بأن يقفوا إلى جانبه بكل الإمكانات من أجل رفع الظلم ورفع المعاناة عن شعبنا في فلسطين وهو ما كانت المملكة أول المبادرين بهذا الدعم.
السفير يحيى رباح سفير فلسطين السابق لدى اليمن، قال: في الحقيقة نحن نقدر ونثمن غاليا موقف قيادة المملكة الشقيقة بتوجيه من خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تقديم مبلغ مليون دولار لدعم العمليات الإنسانية لأهلنا في الضفة الغربية، مؤكدا أن المملكة دائما لا تألو جهدا في تقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني، ولا يخفى علينا موقف المملكة المشرف في كافة المحافل والمجالات والتي لا تقتصر على المساعدات الإنسانية، بل المواقف السياسية الثابتة والمبدئية في دعم شعبنا الفلسطيني في كافة الظروف التي مرت بها القضية الفلسطينية، وفي الحقيقة هذه المواقف نحن نسجلها بأحرف من نور ونثمن هذه المواقف المشرفة وهذا الدعم الرسمي والشعبي للمملكة، وهذا يدل على حرص المملكة ومدى مساهمتها في دعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.