33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المغذوي يطالب بالتحقيق في إهمال مستشفى لحالة شقيقه
أصيب في حادث مروري .. والصحة تطلب مهلة لتحديد المسؤولية
نشر في عكاظ يوم 15 - 06 - 2011

تحولت تطمينات كادر طبي في مستشفى الملك فهد في المدينة المنورة لأسرة مريض، إلى فاجعة إثر وفاته بعد ساعات من تلقي شقيقه طمأنة طبيبه، حيث لم يستجب المريض لمحاولات إنقاذه بواسطة جهاز الإنعاش القلبي الرئوي، وتوفي متأثرا بتشنجات وحالة إعياء شديد تعرض لها خلال عطلة نهاية الأسبوع في غرفة التنويم الاعتيادية.
وقال أحمد حامد المغذوي «تعرض شقيقي باسم (18 عاما) لحادث مروري قبل أسبوعين، أصيب خلاله في الرأس والساقين وإحدى ركبتيه، ونقل لمستشفى الملك فهد في المدينة المنورة، وأخضع للعلاج في قسم العناية المركزة، واستمر تحت عناية الأطباء لمدة تسعة أيام، وأخرج الأربعاء الماضي من قسم العناية المركزة وأدخل غرفة تنويم اعتيادية؛ باعتبار أن حالته مستقرة نسبيا، وفي مساء الخميس لاحظت عليه عكس ذلك، وبدأت تنتابه آلام مضاعفة، وأثناء وجوده في غرفة التنويم كان يخاطب ممرضة ويشير إلى منطقة البطن، فطلبت منها استدعاء طبيب المخ والأعصاب الذي أشرف على حالته، إلا أن الممرضة أبلغتنا بأن الطبيب في إجازة، وذهبت إلى طبيب في قسم العناية المركزة وأفادني بأنه الشخص الوحيد في القسم، وأنه سيتابع حالة شقيقي، ولم أستطع الابتعاد عنه خوفا من أن تسوء حالته بشكل أكبر، أو يسقط من السرير أو تحصل له مضاعفات مفاجئة. وفي صباح الجمعة، بدأت حالة شقيقي تسوء وأصبح يتحرك بشدة في سريره، ما اضطر ممرضتين إلى تكبيل يديه ورجليه، وأعطيت له حقنة مهدئة من قبل إحدى الممرضات، وأشارت إلى أن وضعه طبيعي، وأبلغتني إحدى الطبيبات من جنسية عربية أن ذلك مؤشر على أن حالته مستقرة، وأن الدكتور المختص سيحضر صباح السبت لمعاينة حالته، ولأني أجهل أعراض وطبيعة التصرفات التي يصدرها أخي آثرت الرضوخ لتلك التطمينات والانتظار لحين مباشرة الطبيب عمله صباح السبت الماضي ليشرف على تطور الحالة الصحية لأخي الذي كنت أشك في أنه يعاني من نزيف في رأسه، إلا أن أيا من الكادر الطبي لم يشر إلى إمكانية حدوث ذلك، وفي مساء الجمعة، تطورت حالة أخي وبدأت حدقات عينيه في الاتساع وأخذ يتنفس بسرعة كبيرة وملحوظة، واستمر في التشنجات، وعند السابعة من صباح السبت الماضي حضر ممرض وطلبت منه قياس نسبة الأوكسجين في الدم، وأفاد بأنه منخفض جدا، فأحضر جهاز القلب وتبين انخفاض التنفس، فحاول الأطباء إجراء إنعاش لقلبه الذي توقف عن النبض، وتوفي أخي في السابعة و40 دقيقة من صباح السبت.
وطالب المغذوي بإجراء تحقيق في ما تعرض له شقيقه، وأفاد بأنه رغب في تشريح جثمان شقيقه إلا أن أفرادا من أسرته أصروا استكمال إجراءات استلام الجثمان ودفنه، وتمسك (أحمد) بمطالبته بمحاسبة من يتهمهم بإهمال متابعة حالة شقيقه.
وردا على شكوى شقيق المتوفى، قال الناطق الإعلامي في مديرية الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة عبدالرزاق بن عبدالعزيز حافظ أن هناك قنوات رسمية لابد من تأخذ مسارها للتحقق من صحة الواقعة والاتهامات، وطلب مهلة للرد على الشكوى، بناء على مخاطبة إدارة المستشفى المعني واطلاعها على ملف المريض ومساءلة الأطباء الذين أشرفوا على حالته وتقصي كافة تفاصيل الحالة قبل الوفاة لتحديد المسؤولية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.