وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال والأهلي الأكثر انتصارا
نشر في عكاظ يوم 22 - 01 - 2021

شهدت الجولة ال14 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إحراز الهدف رقم 300 وجاء عن طريق الفرنسي بافيتيمبي قوميز مهاجم الهلال في شباك التعاون؛ وهو الهدف الذي ساهم في كسر الهلال لحاجز التعادل الذي استمر لأربع جولات، كما شهدت الجولة مواصلة النصر لسلسلة انتصاراته؛ إذ حقق فوزه الرابع على التوالي.
وتمكن مهاجمو الفرق من إحراز 23 هدفاً ليصل المجموع إلى 305 أهداف، وجاءت 50 هدفاً منها من ركلات الجزاء، ويتصدر قائمة الهدافين مهاجم أبها كارلوس ستراندبيرج برصيد 10 أهداف، يليه مهاجم الباطن فابيو ابرو برصيد 9 أهداف، ومن ثم الثنائي رومارينهو مهاجم الاتحاد وعمر السومة مهاجم الأهلي برصيد 8 أهداف لكل منهما.
40 بطاقة صفراء
وأشهر حكام هذه الجولة 40 بطاقة صفراء ليصل مجموع البطاقات الصفراء إلى 466 بطاقة، وسيغيب 12 لاعباً عن الجولة القادمة لتراكم البطاقات الصفراء، كما شهدت الجولة ظهور البطاقة الحمراء مرتين وفي لقاء واحد جمع ضمك والباطن ليصل مجموع البطاقات الحمراء في الدوري إلى 22 بطاقة، ويعد لاعب الاتفاق فيليب كيش أكثر اللاعبين حصولاً على البطاقات الصفراء؛ إذ وصل إلى 8 بطاقات، وبذلك سيغيب في الجولة القادمة أمام الأهلي للمرة الثانية لتراكم البطاقات الصفراء، وسيشهد لقاء الهلال والفيصلي غياب 3 لاعبين هم لوسيانو فيتو المحترف الهلالي، وثنائي الفيصلي محمد قاسم ورافائييل دا سيلفا، كما سيغيب القائد الاتحادي كريم الأحمدي عن لقاء فريقه أمام النصر، وسيفتقد التعاون لخدمات الثنائي سيدريك أميسي واياغو سانتوس أمام ضمك الذي سيخسر خدمات لاعبه إبراهيم النخلي الحاصل على البطاقة الحمراء في الجولة الماضية، كما سيغيب لاعب العين امادو موتاري عن لقاء فريقه أمام الباطن الذي سيخسر خدمات لاعبه حسن الرغفاوي لحصوله على البطاقة الحمراء في الجولة الماضية، وسيشهد لقاء أبها والقادسية غياب الثنائي كريم عواضي محترف أبها ورايس ويليامز مدافع القادسية، فيما سيغيب جلال الداودي محترف الرائد عن لقاء فريقه أمام الفتح الذي سيفتقد ايضا خدمات لاعبه نواف بو شال.
8 انتصارات للأهلي والهلال
وشهدت هذه الجولة وصول فريق الهلال والأهلي للفوز رقم 8 كأكثر الفرق فوزاً، فيما تساوت 5 فرق في تحقيق أقل عدد من الانتصارات؛ وهي الفيصلي والباطن والرائد وضمك والعين؛ إذ حقق كل فريق 3 انتصارات فقط، فيما يعد الهلال أقل الفرق خسارة بلقاء وحيد، فيما يعد فريق العين أكثر الفرق خسارة ب10 لقاءات، ويحتل فريقا الشباب والاتفاق صدارة أكثر الفرق إحرازاً للأهداف برصيد 23 هدفاً لكل منهما، فيما جاء هجوم التعاون أقل الفرق إحرازاً للأهداف برصيد 15 هدفاً فقط، وجاء فريق الهلال أقوى الفرق دفاعاً إذ لم تهتز شباكه سوى 8 مرات، فيما جاء العين أضعف الفرق دفاعاً إذ تلقت شباكه 28 هدفاً.
اللعب النظيف للأهلي
ويتصدر فريق الأهلي قائمة اللعب النظيف إذ لم يحصل لاعبوه سوى على 23 بطاقة صفراء متفوقاً على الهلال الذي يأتي ثانياً والنصر ثالثاً، فيما يعد فريق الفيصلي أكثر الفرق حصولاً على البطاقات الصفراء؛ إذ تلقى لاعبوه 39 بطاقة صفراء، أما فريق الرائد فإنه يتصدر قائمة أكثر الفرق حصولاً على البطاقات الحمراء بواقع 4 بطاقات يليه كل من القادسية وضمك؛ إذ حصل كل منهما على 3 بطاقات حمراء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.