تركي بن طلال يشهد العفو عن مقيم محكوم عليه بالقصاص                الحجرف: قمة العلا انطلاقة جديدة لمسيرة مجلس التعاون المباركة    «مسام» ينتزع 1500 لغم في اليمن خلال الأسبوع الثاني من يناير        كيف يهرب الحوثي السلاح الإيراني إلى اليمن؟    فروسية الزلفي تقيم سباقاتها للموسم الحالي    جولات رقابية بحجز السيارات بالشرائع ومعالجة التشوه البصري بالشوقية بمكة        المغرب تسجل 806 إصابات جديدة بكورونا    مساعد وزير التعليم: تكامل الجهود في انتظام الدراسة عن بُعد خلال اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني        البرلمان العربي يدين تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش بشأن حالة حقوق الإنسان في الدول العربية    الفيصل يرعى ندوة حول مستقبل المملكة وإستراتيجيات الملك سلمان        جدة.. نموذجٌ لتجارب سياحية عائلية متنوعة    اختيار المهندس الرميان نائباً لرئيس الاتحاد العربي لكمال الأجسام    وزير العدل يطلق النظام الإلكتروني "تنفيذ" في جميع محاكم التنفيذ بالمملكة    برنامج جودة الحياة والقطاع الرياضي .. دعم مستمر لاستضافات عالمية تشمل رالي دكار والسوبر الإسباني وفورمولا ون    #أمير_تبوك يترأس اجتماع المحافظين غداً    السودان يدين إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية عددا من الطائرات المفخخة باتجاه المملكة    #الباحص : تم تسليم المقررات الدراسية وفقاً للإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية        إعلان القائمة المبدئية للمشاركين في النسخة الثانية من سباقات «كأس السعودية 2021»    محافظ الخرج يستقبل مدير فرع رئاسة هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض        تسجيل 2521 إصابة جديدة في باكستان بفيروس كورونا        سكني : 78 ألف أسرة استفادت من القرض العقاري المدعوم بخيار البناء الذاتي    سمو أمير الشرقية يستقبل أمين المنطقة        "التجارة" تحجب متجرين إلكترونيين خالفا نظام التجارة الإلكترونية    الجامعة الإلكترونية تطلق برنامج الإرشاد الأكاديمي الطلابي    مكة: "الموارد البشرية" تنفّذ 4255 جولة تفتيشية على المنشآت    سمو الأمير فيصل بن مشعل يتسلم التقرير الإحصائي السنوي لشرطة منطقة القصيم لعام 1441ه    «العدل» تطلق الدليل الرقمي لخِدْمات التوثيق    انتظام 280 ألف طالب وطالبة عن بعد ب #تعليم_عسير    فيصل بن خالد يتفقد قرية زُبَالا التاريخية والجميمة الأثري    أكثر من 46700 مستفيد من خِدْمات عيادات "تطمن" في بيشة    المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية يعقد ورشة عمل لمناقشة ضوابط الصيد بالمملكة    تنمية قرى جنوب نجران تنفذ معرض الرسم والصور    الهيئة السعودية للمقاولين تعلن عن النسخة الثالثة لمنتدى المشاريع المستقبلية لعام 2021    وزير الإعلام ينعى المذيع فهد الحمود    جامعة المؤسس: 55 مبادرة في «مكة الثقافي».. أبرزها صناعة الروبوتات    رئيس لجنة الحكام: قرار الشمراني صحيح    معسكرات استكشافية لتشكيل «منتخب 20»    حمد بلغريف.. أول بريطاني يولد في البحرين    محمد بن سلمان.. كاريزمية الإنجاز «The line».. رافعة «2030»    الحيزان عميدا بجوازات الجوف    القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة فضاء الصباح    ولي العهد يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع الرئيس الفرنسي    32 كشافا يزورون المعالم الأثرية بعسفان    المعجل ل المدينة : بلعمري لم يتمرد على الشباب.. وهو مكسب للأهلي    «المنزل الطائرة» لعيون الزوجة المسافرة        #رئاسة_شوؤن_الحرمين_تقدم الترجمة بعدة لغات ل #ضيوف_الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الفريق العمرو: قيادة المملكة حريصة على ترسيخ مفهوم العمل التطوعي
نشر في عكاظ يوم 05 - 12 - 2020

أكد مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، أن العمل التطوعي أصبح اليوم مؤشرًا من مؤشرات تقدم الأمم وازدهارها، فالأمة كلما ازدادت في التقدم والرقي زاد انخراط مواطنيها في الأعمال التطوعية، وهذا يتواكب مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، التي تطمح إلى تطوير وتوسيع ثقافة وأنشطة العمل التطوعي، واستقطاب المزيد من المتطوعين.
ولفت العمرو النظر إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني وبمشاركة مديريات الدفاع المدني بمناطق المملكة كافة تحتفي باليوم العالمي للتطوع هذا العام تحت شعار «عطاء وطن».. يوم التطوع السعودي والعالمي، الذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام، ويهدف إلى مشاركة العالم في الاحتفاء بهذا اليوم، إيمانا بالأثر الإيجابي الكبير للعمل التطوعي على الفرد والمجتمع بحيث يكون مشروعا وطنيا والمساهمة في إبراز دور المتطوعين والاحتفاء بهم.
وبين أن تمكين التطوع بشكل عام يجمع طاقات المجتمع ويسخرها لخدمة الوطن وبنائه وتنميته، لذا حرصت المملكة وقيادتها الحكيمة على ترسيخ مفهوم العمل التطوعي والحث عليه بين جميع مكونات المجتمع وإيجاد بيئة مناسبة للتحفيز ورفع نسبة المتطوعين في شتى المجالات، ما يتيح لجميع المتطوعين المساهمة والبذل الموجه نحو التغيير وبناء المجتمع وتحقيق التنمية واستدامتها.
وبين أن المديرية ستنظم في هذا اليوم العديد من الفعاليات التي تعزز وتنشر ثقافة التطوع وعقد ورش عمل ومحاضرات توعوية لتعزيز العمل التطوعي في أعمال الدفاع المدني بمفهومه الشامل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.