قادة وزارة الدفاع في تصريحات ل«الجزيرة» بمناسبة البيعة المباركة:        إطلاق برنامج تتعاون فيه 16 جهة حكومية يهدف لرفع نسبة التملك إلى60 % بحلول 2030            المحترف الفرنسي بافيتيمبي جوميز    جهود سعودية حثيثة ومستمرة لرأب الصدع وتقريب وجهات النظر في العالمين العربي والإسلامي    في الذكرى الرابعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين.. إنجازات وأولويات وبطولات:    عهد الملك سلمان يشهد استكمال مراحل القضاء المتخصص                الجبير: الموقف الرباعي ثابت.. وعلى قطر الاستجابة للمطالب    أمير الكويت يدعو لوقف الحملات الإعلامية لاحتواء الخلافات    بعد السبت الأسود.. ماكرون: شكرًا للشرطة    سلطان بن سلمان: المملكة مقبلة على نهضة بمجال الفضاء    السودان: مقتل 7 مسؤولين بينهم والي القضارف في تحطم هليكوبتر    ماكرون يكسر صمته: شكرا للشرطة    أمير عسير: الملك أسّس دولة عصرية قائمة على بناء الإنسان    أمير الباحة: التقدم والازدهار والاستقرار في عهد الحزم والعزم    نائب أمير عسير: القيادة عززت الشفافية وتوسعت في الإصلاحات    حمد بن عيسى: العلاقة بين المملكة والبحرين تزداد صلابة يوما بعد يوم    سحب قرعة كأس الملك.. غدا    بيليتش يرفع شعار التغيير.. الفرصة للشباب    ريفر بليت يتوج بلقب بطولة كأس ليبرتادوريس    14941 بلاغا لهيئة مكافحة الفساد من المواطنين والمقيمين خلال عام    العيسى يوجه بتكثيف جهود الانضباط بالمدارس    عكاظ تكشف تفاصيل ابتلاع مستنقع «صفينة» أماً وأبناءها ال 3    أمير القصيم يكرم المدربين والمدربات لتفعيلهم يوم التطوع    بلدي جدة يناقش تصريف الأمطار.. ومواطنون: أين أنتم منذ 40 يوماً؟    «هدف»: دورات لغة إنجليزية للسعوديات الباحثات عن عمل    ولي العهد يضع حجر أساس مدينة الملك سلمان للطاقة بالشرقية اليوم    «منشآت»: إطلاق «Startup Saudi» لدعم الشركات الناشئة    خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح مشروع تطوير حي الطريف التاريخي    إحباط تهريب نصف طن حشيش    نائب أمير مكة: وقفة تاريخية لملك عظيم    أمير المدينة: المواطن في صدارة أولوياته    وظائف شاغرة بأمانة الشرقية    «الأرصاد»: يوم بارد.. في الشمال والوسط    احتراق مذيع على الهواء مباشرة    لمّوا عصاكم    20 نشاطا ترفيهيا وعلميا ومفاجآت سارة في احتفالية مبايعة ملك العزم والحزم    الملك تبنى تطوير الدرعية منذ 22 عاما    وكيل جامعة بيشة مواقف الحزم والحسم في البداية    نور البصيرة    الحرمان من النوم    سكّر شوارع جدّة!!    الغذاء والدواء.. «قبل أو بعد» 2/2    «الانضباط» تعاقب كاريلو الهلال ودياز الأهلي    مستشفى بللسمر العام يحصل على شهادة الاعتماد من CBAHI    اللجنة الدولية للصليب الأحمر تؤكد استعدادها للعب دور في تبادل الأسرى باليمن    آل شيخ يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الموريتانية    تعرف على فوائد البندق لكبار السن    تزامنا مع احتفال المملكة بذكرى البيعة .. اليوم الرياض تشهد اجتماع القمة الخليجية ال 39    مبتعث من جامعة الملك خالد يحقق إنجازًا علميًّا    رجل خمسيني يتركه للصلاة يشتكي للشيخ المطلق تركه للصلاة وعدم معرفته بها نهائيا    "الجوازات": لن يتم تجديد هويات أبناء المقيمين بعد سن ال25    «الشؤون الإسلامية» تستعد لاستقبال المجموعة ال13 من ضيوف الملك سلمان للعمرة والزيارة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





5 جلسات فكرية لتحصين شباب حائل من الفتن والأعداء
نشر في عكاظ يوم 14 - 11 - 2018

تفاعل المجتمع السعودي بإدانة جماعية للجريمة البشعة التي غيب فيها المجرم الداعشي، أي صوت للضمير والأخلاق والفطرة الإنسانية، لتبادر جامعة حائل في تنفيذ برنامج توعوي لتحصين شباب محافظة الشملي والقرى التابعة لها في جهات حكومية عدة بالمحافظة.
وتولى أستاذ العقيدة المشارك رئيس الأمن الفكري في جامعة حائل عضو مركز محمد بن سلمان للمناصحة الدكتور أحمد الرضيمان، تقديم 5 جلسات متفرقة، استهدفت في بدايتها ثانوية اسبطر التي تخرج فيها الإرهابي الداعشي سعد ويدرس فيها شقيقه عبدالعزيز، إذ هدفت من خلال حوار مع الطلاب والأساتذة، بيان كيفية الوقاية من الفتن، وامتدت الجلسات إلى طلاب وأساتذة ثانوية الشملي دارت حول وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها، وتشكيك الأعداء في عقيدة أبنائها.
وأكد الرضيمان خلال الجلستين أن المملكة تستمد دستورها من القرآن الكريم والسنة النبوية، مقدما شرحا كاملا حول تعاملات الحكومة والأنظمة التي تستمد من الشريعة الإسلامية وأخرى يقرّها ولي الأمر.
أما الجلسة الثالثة فاستهدفت منسوبي مكتب التعليم في الشملي، وتحدث خلالها الرضيمان مع قادة المدارس والمشرفين التربويين عن دورهم في وقاية منسوبي المدرسة من الفكر الضال على أن يتم تنظيم ورشة عمل لقادة المدارس والمشرفين في المحافظة تكون الثوابت الشرعية والوطنية أهم موضوعات تلك الورشة.
وعقدت الجلسة الرابعة مع محافظ الشملي ورؤساء المراكز التابعة للمحافظة، تحدث فيها الرضيمان عن الطريقة المثلى لحفظ الشباب من الانحرافات، مشددا على أهمية دور التعليم والشؤون الإسلامية والتنمية الاجتماعية وغيرها من الجهات والمراكز في المحافظة بإشراف مباشر من المحافظ بوضع برنامج مدروس يلبي احتياجات الشباب الترفيهية والفكرية والثقافية والرياضية، مبينا للحضور أهميته بالتقرب من الشباب وتحصينهم، وحفظ وقتهم لئلا يختطفهم الأعداء. كما اجتمع الرضيمان مع خطباء جوامع، وتحدث عن دور الخطيب تجاه الغلو والتطرف، وتمكين الخطيب نفسه علميا ليواجه تلك الانحرافات، مطالبا بتعظيم النصوص الشرعية في نفوس المواطنين، وتفهمهم لدور السلف الصالح، والذي سيؤدي بكل تأكيد إلى مقاطعة الحركيين ودعاة الثورات الذين لم ينصروا الدين ولم يكسروا العدو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.