قانوني يطرح سؤالًا حول ركلة جزاء الهلال ضد الاتحاد    سحب رعدية ممطرة على جازان والدفاع المدني يحذر    وزير الثقافة يُعيّن جهاد الخالدي رئيساً تنفيذياً لهيئة الموسيقى    سمو نائب أمير نجران يلتقي مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة    الكويت .. 59 عاماً من التطور لمستقبل واعد ب "كويت جديد 2035"    ليبيا.. مقتل 16 عنصرا تركيا بينهم 3 مسئولين كبار على يد الجيش الوطني    "شرح حائية ابن أبي داوود" .. يوم علمي في جازان    ضبط وافد بحوزته 31 ألف شريحة اتصال مزورة بالرياض    بالفيديو.. الزعاق: سنعيش أربعة فصول في يوم واحد    كورونا يطبق على إيران: دول تمنع رعاياها وموانئ عالمية ترفض استقبال السفن الايرانية    نجاح عملية قلب مفتوح لمريض بنجران يعاني متلازمة مارفان    اليمن تطالب بالضغط على إيران للكف عن دعم ميليشيا الحوثي    برنامج تدريبي لتأهيل المعلمين والمعلمات بالمسجد النبوي        الدفاع المدني يدعو الخريجين للتقدم على شغل الوظائف الصحية    التحالف العربي يعلن تدمير زورق مفخخ أطلقه الحوثيون من الحديدة    فيديو.. جدة تستضيف أول بطولة غولف دولية للسيدات    رئيس الهيئات: أعظم المنكر نشر الفوضى والافتيات على ولي الأمر    باكستان تعلن حالة الطوارئ في المناطق المتاخمة لإيران    بلومبرغ تتحدث عن الجافورة : يمثل تغيرًا كبيرًا في ميزان الغاز العالمي    الخارجية الفلسطينية: التصعيد الاستيطاني برعاية أمريكية    تعرف على شروط أهلية سند الزواج ورابط التسجيل    شاهد بالصور: الدفاع المدني يسيطر على حريق المدرسة الثانوية بالقنفذة    باب رزق جميل يعلن عن وظائف بعدة مدن    «مسام» ينتزع 4900 لغم حوثي في اليمن    ريال مدريد يخسر ويفقد القمة قبل مواجهة برشلونة    نايف القرادي يصف اللحظات الأولى للقاء والدته.. ويتحدث عن المكالمة التي كشفت له اختطافه    630 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في إقليم هوبي بالصين    في ثاني مبارياته الآسيوية    طاقته الاستيعابية 300 مستفيد    الفريق يعاود اليوم تدريباته    جانب من فعاليات المهرجان        اتحاد الكرة المصري يقرر إيقاف عدد من لاعبي الأهلي والزمالك على خلفية أحداث مباراة السوبر    من استعدادات الأردن لاستضافة البطولة    بتمويل من المملكة وروسيا    انعقاد ندوة «أولويات الضرائب الدولية» على هامش اجتماع وزراء المالية في الرياض:        رئيس مجلس الشورى    82 % من التشخيصات خاطئة    قائد قوة جازان يواسي أسرة الفود    العربي والصقير يحتفلان بزفاف صهيب    الصين: ارتفاع حصيلة الوفيات فيروس كورونا إلى 2,400    مشعل بن ماجد يرعى حفل سفراء التفوق 33 بتعليم جدة.. الثلاثاء    انطلاق «المؤتمر العالمي للصحة النفسية للمرأة».. الثلاثاء    الملك وولي العهد يهنئان إمبراطور اليابان وسلطان بروناي    7 فرص كبرى بملتقى الاستثمار البلدي    «سعي» تقدم 30 شاباً من ذوي الإعاقات الفكرية لسوق العمل    مقابلات لمرشحي وظائف المكاتب الميدانية بالأدلاء    القومية الطبيعية أمان من القومية الإيديولوجية    صور نادرة .. الوليد بن طلال في الصغر يرتدي البشت    جامعة الملك خالد تحقق المركز 140 عالميًّا ضمن تصنيف التايمز العالمي لجامعات دول الاقتصادات الناشئة    تركي آل الشيخ يكشف موعد عودته للمملكة    مؤسسة بن مشيط تقيم لقاء تعريفي بمنتجات شركة (AUBRILAM )الفرنسية    شعراء من ادبي جازان يتألقون في ادبي ابها    أمير المدينة يطمئن على صحة رجال الأمن    آل صيفي يحتفل بتخرجه    تنظيم الدراسات والبحوث التجارية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





17 تشكيليا من السعودية والبحرين يشاركون في الدورة التدريبية لرسم اللوحة بالخط العربي
نشر في مكة الآن يوم 19 - 08 - 2014

انطلقت أمس الدورة التدريبية وورشة العمل الفنية في المدرسة الحروفية في مجال الفنون التشكيلية بفرع جمعية الثقافة والفنون بمنطقة نجران في صالة نادي الأخدود والتي تستمر لمدة أربعة أيام من الساعة الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساء.
وقد أوضح مدرب الدورة الفنان البحريني محسن غريب أن عدد المشاركين في الدورة وصل إلى 17 فنان بعضهم جاء من مكة وجدة وأبها ومن دولة البحرين ، مضيفا أن الدورة تشمل عدة محاور من أهمها تدريب الخطاط على كيفية رسم لوحة تشكيلية حروفية بالاستعانة بالحرف العربي سواء كانت حروف فقط أو كلمات أو آيات قرانية أو أحاديث أو شعر ، وتكوين لوحة فنية من ألوان عبارة عن ظل ونور وكتلة لونية بالإضافة إلى إدخال الخط العربي فيها ، وكيفية الكتابة على القماش بالاستعانة بالقصب والحبر بتقنية خاصة ، وكيفية عمل الشفافية في اللوحة من خلال طبقات لونية مع الاحتفاظ بالطبقة التحتية ، وكيفية تركيب الحروف على بعضها من خلال خامة الخشب وتلوينها كعمل جداريات بارزة دون استخدام القماش.
من جانبه أكد مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بنجران علي ناشر كزمان أن هذه الدورة التدريبية والورشة التطبيقية تأتي ضمن الخطة العامة لأنشطة الجمعية لهذا العام وتهدف إلى اكتشاف المواهب وصقلها وتوفير البيئة المناسبة لها لممارسة العمل الفني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.