هيئة حقوق الإنسان تعالج 2881 شكوى في 12 شهراً    حتى بالرديف.. الزعيم مُخيف    خادم الحرمين يهنئ رئيسي أرمينيا ومالطا بذكرى الاستقلال    النصر يتحدى السد.. والتعاون في خطر    «التعاون الإسلامي»: صواريخ الحوثيين ممارسات إرهابية    الفيصل: السعودية وضعت قدمها في العالم الأول.. التحول التقني ليس مستحيلا    لأول مرة منذ 5 أشهر.. «كورونا» تنحسر إلى الرقم 483    المجلس الصحي يناقش إنشاء لجنة للأخلاقيات الحيوية    «النيابة العامة» تحقق مع مستغل طفل في الإساءة للتعليم    انخفاض عدد المؤمن لهم صحيا ل 10.2 مليون بالقطاع الخاص    «متحف البحر الأحمر» يجسّد الهوية الثقافية لجدة ومكة والمدينة    السديس خلال تفقده أعمال إدارتي التطهير والوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة عملكم له فضل عظيم    أمير الشرقية ونائبه يهنئان نادي الترجي بوصافة "نخبة الطائرة"    موظف العقد وعسر (عدم التجديد)..!    المظالم: استلام الأحكام التنفيذية والنهائية إلكترونيًا    جامعة جدة تستحدث برامج ماجستير وتقر مبادرة الجيل الربع    رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة ل«البلاد»:    النمور تخضع للفحص قبل البداية..    أخبار سريعة    حكم ابتدائي بحضانة الأم لابنتها وهي متزوجة    للمواطنين فقط.. «تحفيظ الجبيل» تعلن عن حاجتها ل 100 محفظ للقرآن    كلمة البلاد    اعتقال امرأة يشتبه في إرسالها الطرد السام لترامب    الجزرة والعصا.. وكورونا !    من محتجزين في البلدية إلى فرسان المعركة    الباطن يتوج بطلا للأولى    يوم وطني سعيد.. 90 عاماً من الإنجازات    ريال مدريد يتعثر بالتعادل في بداية رحلة الدفاع عن اللقب    المبايعة على المستقبل !    إيران في حلبة العقوبات    العالم يتجسس على أمريكا    هاكرز يتسبب بوفاة امرأة بعد تعطيل كمبيوترات مستشفى    غداً.. أول أيام «خريف أيلول»    مرض نادر يوقف تجارب على لقاح كورونا في أمريكا    منتزهات الطائف الأكثر إقبالا    آل الشيخ يعتمد إنشاء إدارة للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد    النساء والحذر من التستر!!    ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام    الأب إذا غاب عوت الذئاب!    الليث: بلدية غميقة تنهي الاستعدادات لليوم الوطني ال90    قراءة في مفاهيم.. السلام والتطبيع    الوزير الضاحك الباكي!!    احذر.. إنه فخ!    العلماء ونظرية «مناعة القطيع»    5 مقترحات لإثراء المحتوى الإعلامي في الأحساء    وطن الأمجاد    أمير القصيم يلتقي رؤساء وأعضاء المجالس البلدية    «الشؤون البلدية» تُنبه بموعد تطبيق غرامات عدم الالتزام باشتراطات الإسكان الجماعي    #الأمير_محمد_بن_ناصر يستقبل رئيس جامعة #جازان ورئيس المحكمة العامة ووكلاء الامارة    نائب أمير المدينة: أنجزوا مشاريع الجسور والتقاطعات وفق أعلى المعايير    وطن كريم وأياد بيضاء    أمير الرياض ونائبه يطلعان على ملامح التوجهات الاستراتيجية للأسرة في المملكة    70 ألف ريال غرامة ضد طبيب بسبب تغريدات مسيئة    "كتاب الدروس المهمة لعامة الأمة" درس علمي بجمعية الدعوة بروضة هباس غداً    سمو أمير تبوك يستقبل مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة    "الجمارك " توضح شروط استيراد السيارة الأثرية    وزارة الثقافة تؤسس متحف "البحر الأحمر" في مبنى "البنط" بجدة التاريخية    تعليم المهد يطلق برامج وفعاليات الاحتفاء باليوم الوطني 90    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جيران إيران يؤيدون تمديد حظر الأسلحة المفروض على نظام الملالي
نشر في عناوين يوم 13 - 08 - 2020

تضغط العديد من دول الشرق الأوسط على مجلس الأمن الدولي لتجديد حظر الأسلحة المفروض على النظام الإيراني، قائلة إن السماح بإنهاء القيود المفروضة سيؤدي إلى "الفوضى".
وقد دعت كل من السعودية والبحرين ودول أخرى إلى تجديد الحظر المقرر أن ينتهي في أكتوبر القادم. وتُلقي هذه الدول باللوم على قادة إيران في تسليح إرهابيين ومقاتلين بالوكالة، وتقول إن السماح للنظام بشراء أنظمة أسلحة متطورة سيعرّض المنطقة للخطر.
وقال مندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، في الأول من يوليو، إن "نمط السلوك الإيراني يهدف إلى خلق الفوضى في المنطقة من خلال دعم وتشجيع الجماعات الخارجة عن القانون، سواء كانت في اليمن أو لبنان أو سوريا أو العراق"، وفقا لتقارير صحفية. وأضاف أنه "يمكننا فقط أن نتخيل كيف سيتطور هذا السلوك ... إذا تم رفع الحظر على الأسلحة في أكتوبر".
وقالت البحرين، في بيان مشترك مع الولايات المتحدة صدر في 29 يونيو، إن تسليح النظام الإيراني للإرهابيين والمقاتلين بالوكالة يقوض أمن البحرين، وجاء في البيان المشترك، "إن الولايات المتحدة والبحرين، إذ تدركان التهديد الخطير الذي تشكله عمليات نقل الأسلحة الإيرانية في المنطقة عمومًا وفي البحرين على وجه التحديد، فإنهما تطالبان مجلس الأمن الدولي بتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران قبل انتهاء مدة سريانه".
إن الدعوات الصادرة من جيران إيران لتمديد الحظر تعزز تحذيرات الولايات المتحدة من أن السماح للدولة الرائدة في رعاية الإرهاب في العالم بشراء وبيع الأسلحة التقليدية المتقدمة بحرية من شأنه أن يهدد السلام والأمن. وهذه الأسلحة قد تشمل الطائرات المقاتلة والسفن الحربية والغواصات والصواريخ الموجهة.
وقد وجدت الأمم المتحدة مؤخرًا أن النظام الإيراني يقوم بتسليح جماعات بالوكالة في انتهاك واضح للحظر، وأن الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها قبالة الساحل اليمني في نوفمبر 2019م وفي فبراير كان منشأها إيران. كما أكدت الأمم المتحدة أيضًا أن الأسلحة المستخدمة لمهاجمة حقول النفط السعودية العام الماضي منشأها إيران.
ويقول مسؤولون أميركيون إنه إذا انتهى الحظر، يمكن لإيران بيع الأسلحة بحرية لتأجيج الصراعات في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك للحوثيين في اليمن وحزب الله في لبنان.
وقال وزير الخارجية الأميركية مايكل بومبيو إن الولايات المتحدة ستحث الدول الأعضاء على اعتماد قرار للأمم المتحدة لتمديد الحظر، ولكنها أيضًا لديها السلطة القانونية لتمديد الحظر من جانب واحد. وقال بومبيو في 5 أغسطس، "إننا، بطريقة أو بأخرى، سنفعل الشيء الصحيح. سنضمن تمديد الحظر".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.