أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    التحديات الأخلاقية لتطبيقات الرعاية الصحية    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    شرف الخدمة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    صحة نباتية    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    طموحنا عنان السماء    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    الأمن والاستقرار    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حجز العربات الكهربائية عن طريق "تنقل".. وصول أولى رحلات مبادرة «طريق مكة»    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الولايات المتحدة تعزز إمدادات الأسلحة لأوكرانيا
نشر في اليوم يوم 08 - 09 - 2018

قال المبعوث الامريكي الخاص لأوكرانيا: إن واشنطن على استعداد لتوسيع إمدادات الاسلحة الى هذا البلد، من أجل بناء قوات الدفاع البحري والجوي لمواجهة الدعم الروسي المستمر للانفصاليين الشرقيين.
وفي مقابلة خاصة مع صحيفة الغارديان البريطانية، قال كورت فولكر: إنه لا تزال هناك فجوة كبيرة بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا حول كيفية نشر قوات حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة لإنهاء الحرب التي دامت أربع سنوات.
وتوقع فولكر أن ينتظر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أوكرانيا العام المقبل، قبل إعادة النظر في موقفه التفاوضي.
وجادل فولكر بأن الوقت لم يكن إلى جانب الرئيس الروسي، فقد أصر على أن المشاعرالمعادية للغرب كانت تنمو في أوكرانيا مع مرور كل شهر، وأوضح أن إدارة ترامب كانت على أتم استعداد لمواصلة تقديم الأسلحة المتقدمة للقوات الأوكرانية، بخلاف صفقة الصواريخ المضادة للدبابات التي تسلمتها في إبريل الماضي.
وقال فولكر وهو سفير أمريكي سابق لدى حلف شمال الأطلسي: إن الجنود الأوكرانيين يخسرون كل أسبوع وهم يدافعون عن بلادهم، وفي هذا السياق فمن الطبيعي بالنسبة لأوكرانيا أن تعمل على بناء جيشها، لتدافع عن نفسها، ومن الطبيعي أن تطلب المساعدة، ومن الطبيعي أيضا أن تساعدها الدول الأخرى، وبالطبع فهم يحتاجون إلى مساعدات عسكرية، لأنه يتم إطلاق النار عليهم.
وأضاف فولكر: يمكننا أن نجري محادثات مع أوكرانيا، مثلما نفعل مع أي دولة أخرى حول ما يحتاجون إليه، مشيرا إلى أنه سيكون هناك بعض النقاش حول القدرات البحرية لأن قوتها البحرية استولت عليها روسيا، ولذا فهم بحاجة إلى إعادة بناء قواتهم البحرية، ولديهم قدرات جوية محدودة للغاية، وسيكون علينا بالتالي النظر في دعم دفاعهم الجوي.
وفي مايو الماضي وافق الكونجرس الأمريكي على تقديم 250 مليون دولار كمساعدات عسكرية لأوكرانيا للعام 2019، تشمل تقديم أسلحة متطورة وفتاكة.
كان الكونجرس صوت لصالح دعم أوكرانيا عسكريا في السابق، لكن تم إعاقة الدعم من قبل إدارة أوباما خوفا من إثارة روسيا التي ستدخل في تصعيد مماثل، لكن إدارة أوباما رفعت هذا القيد في ديسمبر من عام 2017، ثم وافقت على شحن صفقة صواريخ من طراز جافلين.
ويرى الباحث في المجلس الأطلسي، إريك تولر أن صواريخ جافلين تعد رمزية، وليس من الواضح ما إذا كان سيتم استخدامها أم لا، لكن الدعم المقدم للبحرية الأوكرانية والدفاع الجوي سيكون صفقة كبيرة، سيكون ذلك أكثر أهمية بكثير.
ويعتقد المسؤولون الأمريكيون أن هناك حوالي 2000 جندي روسي في شرق أوكرانيا، ومع كل العمليات القتالية التي ينفذها الانفصاليون المحليون، فقد تم تجميد المعارك على الخطوط الأمامية، لكن النزاع منخفض الكثافة يسفر عن إزهاق الأرواح كل أسبوع في الحرب التي قتل فيها ما يقارب 10500 شخص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.