ارتفاع الصادرات غير النفطية 4.4% في فبراير    166 ملياراً حجم سوق الاتصالات والتقنية ب2023    النيابة العامة: إنشاء مركز يحمي الشهود والضحايا    المراقبون الجويون.. أعين يقظة لضمان سلامة المسافرين    د. الخريّف يشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة    إطلاق خدمة إصدار رخص إقامة الأشياب غير الصالحة للشرب    خادم الحرمين يدخل مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة لإجراء فحوصات روتينية    ترشيح "واحة الإعلام" للفوز بجائزة الأمم المتحدة لمشروعات منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات "WSIS 2024"    الأرصاد: الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    جامعة الفيصل تضخ 200 خريجاً وخريجة للقطاع الهندسي    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    "سيبرانيو المستقبل".. تجربة الأمان والحماية الرقمية    حارس العين: حاولت تهدئة اللعب بإضاعة الوقت    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    هبوط اضطراري لطائرة بوينج    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    معادلة سعودية    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    فيصل بن مشعل: نفتخر ونعتز بما حققته مستهدفات الرؤية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    أتعبني فراقك يا محمد !    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    الإعلام والنمطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختتام فعاليات ثقافة الأحساء باليوم الوطني بعرض مسرحية يالطيف
نشر في اليوم يوم 25 - 09 - 2012

وسط حضور جماهيري كثيف وأجواء وطنية حماسية اختتمت جمعية الثقافة والفنون بالاحساء بالتعاون مع وكالة الشئون الثقافية بوزارة الثقافة فعالياتها بمناسبة اليوم الوطني 82 وذلك بمسرحية الأطفال «يالطيف» وعرض مجموعة من الألوان الشعبية لإحدى الفرق الشعبية مسابقات والمرسم الحر والأركان الشعبية والمقهى الشعبي وسط حضور جماهيري كثيف وأجواء وطنية رائعة.
وشهد الاحتفال الذي استمر لثلاثة أيام العديد من الفعاليات التي تفاعل معها الحضور كما اكتست الجمعية باللونين الأخضر والأبيض مع انتشار صور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد وسمو نائبه الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد وسمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي وبدأت الاحتفالية بكلمة من مدير الجمعية علي بن عبدالرحمن الغوينم رحب فيها بالحضور وبين أن هذه الفعاليات التي تنظمها جمعية الثقافة والفنون بالأحساء بالتعاون مع وكالة الشئون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام هي تعبير بسيط للاحتفال بهذا اليوم المجيد بعد ذلك شارك عدد كبير من الأطفال في مسابقات الألعاب الشعبية والتي شهدت حماسا كبيرا وتسابق الأطفال في حل الأسئلة المتعلقة بالمملكة .
أوضح المشرف على الاحتفالية خالد الفريدة أن الجمعية حرصت على إظهار هذه الاحتفالية بشكل مميز كما حرصت على التنوع في الفعاليات بما يسهم في ظهورها بالمظهر اللائق .
كما نثر الأطفال إبداعاتهم عبر اللوحة التي خصصت لكتابة الكلمات لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وتجديد البيعة كما شهد المهرجان في يومه الأول عددا كبيرا من الفعاليات مثل الألعاب والمسابقات والمقهى الشعبي وركن للطبخات القديمة والمرسم الحر وبعض الفعاليات الأخرى.
وشاركت جمعية المعاقين بركن توعوي هدفت من خلاله للتعريف بأهداف الجمعية وأنشطتها ومساهماتها المجتمعية .
وشاركت فرقة عالم فلة للترفيه بقيادة الكابتن أحمد الصايم بركن تاريخي ..قبل أن ينتقل الجميع إلى صالة المرحوم عبدالرحمن المريخي لمشاهدة أول الأعمال المسرحية التي تعرض في هذه الاحتفالية وهي المسرحية الاجتماعية ( الهطق ) والتي شهدت تفاعلا كبيرا من الحاضرين .
وشهد ثاني أيام الاحتفال والذي بدأ في السابعة مساء في مقر الجمعية العديد من الفعاليات كان أبرزها العروض الفلكلورية التي قدمتها فرقة دار السامر، حيث بدأت بالعرضة السعودية ثم فلكلور أحسائي وعرض (الهيدة) والعرضة الحربية , ومن بين الأركان المقهى الشعبي والمرسم الحر للكبار والصغار والمسابقات المنوعة والهدايا التشجيعية الحرف والفنون الشعبية, ركن الإبداعات اليدوية , ركن تلوين خريطة المملكة , ركن الرسم على الوجه , ركن التصوير , وركن عمل بطاقات وطنية , وركن الأكلات الشعبية , وركن الحناء , تشجيعا للأيدي العاملة ومنحهن فرصة المشاركة والاستفادة , وغيرها من الأركان التي تزينت بالعلم السعودي وكلمة التوحيد وصور خادم الحرمين فلقد تسيد اللون الأخضر أجواء الجمعية وحلقت بالونات الحب والوفاء في السماء .
شارك في الفعاليات دار الإيواء ومشاركة دار الرعاية الاجتماعية .
بعد ذلك قدمت فرقة وارف بالأحساء المسرحية الكوميدية (يالطيف) من تأليف إبراهيم الخميس وإخراج محمد الحمد.
وأوضح المشرف على الاحتفالية خالد الفريدة أن الجمعية حرصت على إظهار هذه الاحتفالية بشكل مميز كما حرصت على التنوع في الفعاليات بما يسهم في ظهورها بالمظهر اللائق .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.