11قطاعًا بالمملكة يحقق نموًا متصاعدًا خلال الربع الأول ل 2024    تخصيص 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية دولية    وكيل محافظة الزلفي يدشّن فعاليات أسبوع البيئة    وزير الخارجية يترأس اجتماع اللجنة المكلفة من "القمة العربية الإسلامية"    ساعة أغنى رُكاب "تيتانيك" ب1.46 مليون دولار    النصر يؤمن مشاركته في السوبر السعودي    صدور الموافقة السامية علي تكليف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد العزيز التميم رئيساً لجامعة الأمير سطام    وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    دعوة أممية لفرض عقوبات على إسرائيل    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    سنة «8» رؤية    انطلاق بطولة الروبوت العربية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زيارة خادم الحرمين الشريفين تحمل الكثير من تباشير الأمل بالمرحلة القادمة
رجال أعمال الأحساء ل ^:
نشر في اليوم يوم 26 - 11 - 2016

أكد مسؤولو ورجال أعمال مدينة الأحساء أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للمنطقة عكست الكثير من المعاني، فهي أولا تؤكد الحرص والاهتمام بجميع مناطق المملكة، والوقوف على كل الخدمات والمشاريع، وهي بادرة طيبة يستقبلها الأهالي بالفرح والسرور. وأوضحوا أن الزيارة تحمل الكثير من تباشير الأمل والتفاؤل بالمرحلة القادمة والعهد الزاهر، والتي تشير إلى أن المنطقة بصفة خاصة والمملكة بصفة عامة مقبلة على نهضة تنموية لتستمر مسيرة النماء والعطاء، حيث ستعطي دفعة معنوية كبيرة لكل العاملين في المشاريع العملاقة مما يمنحها المزيد من السرعة في الإنجاز.
العهد الزاهر
قال رجل الأعمال ابراهيم البراك: تأتي هذه الزيارة تجسيدًا لمقدار الاهتمام الذي يكنه خادم الحرمين الشريفين للمنطقة الشرقية وأبنائها ولتؤكد عمق التلاحم وصادق الولاء والمحبة بين الراعي والرعية؛ لذا فإن قلوبنا تملؤها الفرحة ونفوسنا تغمرها مشاعر المحبة الصادقة بقدوم ملكنا وزيارته الميمونة إلى المنطقة؛ وذلك ليقف بنفسه على نموها المتجدد وتطورها في هذا العهد الزاهر.
نهضة عمرانية
وقال رجل الأعمال باسم الغدير: تتشرف المنطقة الشرقية بزيارة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويسعدني أن أتقدم بالشكر الجزيل لمقامه الكريم على هذه الزيارة المباركة للمنطقة التي حظيت برعايته ودعمه مما ساهم بشكل كبير وواضح في إخراج المنطقة الشرقية على الوجه المشرف الذي نراه اليوم من نهضة عمرانية وصناعية وتعليمية.
مزيد من الرخاء
وقال رجل الأعمال فهد الخرس: إن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- للمنطقة الشرقية ما هي إلا تأكيد جديد على اهتمام قيادة هذه البلاد بكل ما يخدم المواطن ويحقق له المزيد من الرخاء والرفاهية وفق خطط الدولة المدروسة والمتميزة بالشمولية والتكامل. حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي عهده وأمدهم بعونه وتوفيقه.
مستقبل واعد
وقال رجل الأعمال سامي المغلوث: نبارك لأنفسنا نحن أبناء المنطقة الشرقية هذه الزيارة الميمونة واللفتة الكريمة من ملكنا خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله- لتلمس احتياجات أبنائه، ونحن على ثقة- بإذن الله- بأن المنطقة سوف ترى المزيد من الخير والمشاريع التي من شأنها دفع عجلة التنمية بما يعود على الوطن والمواطنين بالخير لمستقبل واعد. أدعو الله أن يحفظه ويحفظ بلادنا عزيزة آمنة مستقرة وتنعم بالرخاء والنماء.
الخير والعطاء
وقال رجل الأعمال صلاح المغلوث: هذه الزيارة الملكية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تحمل الكثير من معاني الحب والخير والعطاء، ويقابلها أهالي المنطقة الشرقية بمشاعرهم الجياشة وبقلوبهم التي تلهج بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين على كل ما يقدمه من خير للوطن وللمواطنين وعلى تواصله معهم في جميع المناطق.
تلاحم حقيقي
وقال رجل الأعمال عبدالمحسن الملحم: تتشرف المنطقة الشرقية بزيارة ملكها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والتي تؤكد اهتمام القيادة الرشيدة- أعزها الله- بأبنائها، كما تؤصل هذه الزيارة الملكية الكريمة لمبدأ التلاحم الحقيقي بين القيادة والشعب وتعكس مدى الحرص الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين لشعبه من خلال زياراته الكريمة لمناطق المملكة وتفقده لأحوال الشعب وحاجاته والسماع منهم مباشرة.
تأكيد وامتداد للرعاية
وقال رجل الأعمال مصطفى الغزال: بفرحة غامرة تحتفي الشرقية وأبناؤها بمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- الذي يشرف منطقتنا الغالية بزيارة كريمة، ولا شك أن هذه الزيارة تعد تأكيدًا وامتدادًا للرعاية والاهتمام الذي تحظى به المنطقة الشرقية كباقي مناطق المملكة من قائد مسيرتنا الذي أعطى بلا حدود خلال عهده الزاهر والذي شهد منجزات وقفزات تنموية مشهودة.
سياسة الباب المفتوح
ويقول رجل الأعمال يوسف الطريفي: زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- للمنطقة الشرقية تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن سياسة الباب المفتوح التي تنتهجها قيادة المملكة هي واحدة من أهم ملامح نظام الحكم في بلادنا، وهي السياسة التي رسخها الملك عبدالعزيز- طيب الله ثراه- وسار عليها أبناؤه البررة من بعده وتأكدت بشكل واضح في الكثير من الأسس التي وقف عليها خادم الحرمين الشريفين. لذلك تعد هذه الزيارة للشرقية امتدادا لما يحرص عليه من وقوفه شخصياً ورعايته لكل أبنائه المواطنين في مختلف مناطق المملكة.
أيام تحمل الكثير من المعاني
ورحب رجل الأعمال موفق بوخمسين بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- للمنطقة الشرقية وأبناء المنطقة يعلمون مدى الحب الذي يكنه لهم ملكهم المحبوب ويبادلونه حبا بحب وهذه الزيارة المباركة ستكون زيارة خير على المنطقة بمدنها ومحافظاتها ومراكزها وقراها، حيث عهدنا من خادم الحرمين الشريفين كل الاهتمام والحرص والتوجيه الكريم لكل ما يخدم المنطقة وأهلها.. ومواطنو المنطقة الشرقية لا يرون في هذه الزيارة مناسبة تاريخية للمنطقة فحسب، ولكنهم يرونها أياما تحمل من المعاني والدلالات، ما يمثل لدى كل فرد من أبناء المنطقة، إضافة جديدة لحياته، وحياة أفراد أسرته.
إضافة إلى النهضة التنموية
ويرحب رجل الأعمال حسين العلي بزيارة خادم الحرمين الشريفين إلى المنطقة الشرقية ويرى أنها إضافة إلى النهضة التنموية التي تشهدها البلاد عموماً والمنطقة الشرقية بشكل خاص، وقال ان الحكومة الرشيدة تتطلع دوماً لدعم الاقتصاد الوطني. وذكر أن زيارة الملك سلمان للمنطقة أسعدت أبناء المنطقة عموماً.
من جانبه أكد رجل الأعمال مهدي رمضان أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- امتداد للخير، حيث يفتتح مشاريع تنموية تؤتي أكلها خيراً لصالح المواطنين، حيث إنهم المستهدفون الرئيسيون من هذه الزياره الحيوية، ويؤكد مهدي على أن أهالي المنطقة الشرقية ينتظرون زيارة خادم الحرمين الشريفين الخيرة ويرحبون به أفضل ترحيب ويرجون له طيب الإقامة في هذه المنطقة العزيزة من بلادنا التي حباها الله بالخيرات والتي يصل خيرها الى كافة المواطنين بالمملكة.
عهد تنموي
وقال رجل الأعمال حسن بوخمسين: «إن هذه الزيارة المباركة ستكون زيارة خير على المنطقة بمدنها ومحافظاتها ومراكزها، حيث عهدنا من لدن خادم الحرمين الشريفين كل الاهتمام والحرص على خدمة الوطن والمواطن».
وأضاف بوخمسين: نحن نعيش بحمد الله وفضله عهداً تنموياً مزدهراً يقوده بحكمة وعطاء الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي يحرص على أن تشمل التنمية والبناء كل جزء من أرجاء الوطن، لافتاً الى أن المنطقة الشرقية نالت كغيرها نصيبها الوافر من التطور الاقتصادي والتوسع في المشروعات، والآمال والطموحات في تنمية كل ما من شأنه ازدهار ورفعة ورفاهية المواطن.
تواصل الاهتمام غير المحدود
وعلى الصعيد ذاته أكد رجل الأعمال حاتم بالغنيم على أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للشرقية تواصل لما شهدته هذه المنطقة كبقية مناطق السعودية من اهتمام غير محدود من قائد مسيرة البلاد وراعي نهضتها الذي عمل منذ تولي مقاليد الحكم ومسؤولية ادارة دفة البلاد على نماء ورخاء الشعب ورفاهيته. وأسأل الله أن يحفظ لنا ديننا وولاة أمرنا وشعبنا وأمننا واستقرارنا وأن تظل مملكتنا دوما شامخة عزيزة آمنة أبية
حاملا معه كل الخير
وقال رجل الأعمال سعد العيسى: بمزيد من الفرحة والبهجة وأصدق مشاعر الحب والعرفان يستقبل أبناء المنطقة الشرقية ملكهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، والذي يأتي إلى المنطقة حاملاً معه كل الخير والنماء. لقد حرصتم يا سيدي على متابعة أحوال المواطنين أينما كانوا وهي صورة ناصعة لسجلكم من العطاء والنماء وما فرحتنا بقدومك إلا تعبير بسيط عما يلج في الصدر من حب ووفاء، حفظكم الله وأبقاكم عوناً وسنداً للمواطنين وللإسلام والمسلمين.
رجل العطاء
وعبر رجل الأعمال يوسف الموسى عن فرحته بزيارة الملك سلمان- حفظه الله- إلى الشرقية بقوله: أهنئ نفسي وأهالي المنطقة بهذه الزيارة التاريخية فهي تحمل في طياتها نجاحات وتطلعات القيادة الرشيدة للمزيد من التطوير والنماء للمنطقة، فالخير كل الخير منكم يا رجل العطاء، فالشرقية اليوم تعيش فرحة لن تنساها، فأياديكم البيضاء امتدت إلى كل بيت في أرجاء هذا الوطن المترامي الأطراف، فلكم يا خادم الحرمين كل الشكر والتقدير والعرفان، ونجدد لكم العهد والولاء والطاعة ونحن باقون على العهد ما أبقانا الله سبحانه وتعالى.
تعزيز الوحدة والتلاحم
وقال رجل الأعمال فيصل الطريفي: أود في هذه المناسبة الغالية على قلوبنا، أن أقدم التهنئة الخالصة والشكر الكبير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -رعاه الله- لزيارته الميمونة إلى المنطقة الشرقية التي تتشرف بها هذه الأيام. لقد عزز خادم الحرمين الشريفين الوحدة والتلاحم بين أفراد شعبه فغمرنا بزيارته الأبوية العطوفة وهي دليل حب أصيل بين القيادة والشعب فشكراً لخادم الحرمين الشريفين على هذه الزيارة الميمونة للمنطقة.
اهتمام لا محدود
فيما قال رجل الأعمال أحمد القطان: نعيش هذه الأيام فرحة غامرة ولحظة صادقة من القلب لزيارة ملكنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- إلى المنطقة الشرقية، وله نجدد البيعة ونؤكد على العهد والولاء وعلى السمع والطاعة، فأهلاً وسهلاً بالأب القائد بين أبنائه وإخوانه الذين يحبهم ويحبونه ونرفع إليه -حفظه الله- آيات الشكر والتقدير على هذا الاهتمام اللامحدود لمواطني هذه البلاد الطاهرة.
دفع عجلة التنمية
وقال رجل الأعمال حسن السليمان: إن زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى المنطقة الشرقية تجسد الاهتمام الواضح والكبير من ولاة الأمر بدفع عملية التنمية إلى الأمام وتلمس احتياجات المواطن وكان للشرقية نصيبها كغيرها من مناطق المملكة الحبيبة، وبالتأكيد إن هذه الزيارة ليست بمستغربة على ملكنا -حفظه الله- وهو يتابع ويشرف بنفسه على افتتاح المشاريع التنموية الهامة التي تنعكس بالرفاه والرخاء على أبناء الوطن، فمرحباً به بين أبنائه وإخوانه.
مكانة عالية في نفوس الجميع
ورحب رجل الأعمال أنور البراهيم بزيارة ملك الحزم والعزم والعدل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز-أيده الله- للمنطقة الشرقية، وأشاد بالجهود المباركة التي تبذلها المملكة العربية السعودية، بقيادة وتوجيهات الملك سلمان التي لا ينكرها عاقل ومنصف ويشهد لها الجميع. فهذه الزيارة هي خير دليل على ما تحظى به المنطقة وأهلها من مكانة لدى خادم الحرمين الذي يكن لهم الحب والتقدير.. فللملك سلمان -حفظه الله- مكانة عالية في نفوس أبنائه وإخوانه المواطنين في جميع أنحاء المملكة.
منهج سار عليه قادة الوطن
وأشار الدكتور عادل الصالح إلى أن زيارة خادم الحرمين الشريفين هي منهج سار عليه قادة الوطن منذ أن أسس الملك عبدالعزيز -رحمه الله- البلاد، وسار على نهجه أبناؤه من بعده في تفقد أحوال جميع مناطق المملكة، ودعم كل منطقة بالعديد من المشاريع التي تساهم في النهضة، حيث اعتدنا من ولاة الأمر مثل هذه الزيارات التفقدية لتدشين المشاريع التنموية، والجميع يترقب الكثير من هذه المشاريع.
الشرقية تنثر ورودها
وقال رجل الأعمال ناهض الجبر: إن المنطقة الشرقية تنثر ورودها وفرحتها اليوم على كل الطرقات، وتعلن الفرحة بهذه الزيارة الغالية لقائد الأمة وحبيب قلوبها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز راعي نهضتنا. مضيفا إن هذه الزيارة المباركة هي اطلاع من قرب عما تريده المنطقة وأهلها، وكذلك الوقوف على المشاريع التي تخدم هذه المنطقة وساكنيها.
الوقوف من قرب
ويبين رجل الأعمال توفيق الغزال أن الزيارة الميمونة شاملة، فهي جاءت حرصا منه -أيده الله- على تفقد أحوال المواطنين والوقوف من قرب على مشاريع الخير والنماء، حيث حظيت جميع مناطق المملكة باهتمام القيادة الرشيدة فتوالت القفزات التنموية في مجالات التعليم والصحة والأمن والمشاريع الخدمية، سائلا الله تعالى أن يجزل الأجر والمثوبة لخادم الحرمين الشريفين وأن يمد في عمره ويعينه ويسدد خطاه.
تجديد الولاء والطاعة
ويرى رجل الأعمال صبيح المري أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للمنطقة الشرقية جاءت امتدادا لذلك العناق الوطني بين القادة وبين شعبهم النبيل، ودائما ما تثمر هذه اللقاءات بمزيد من العطاء والتكاتف والمحبة وتجديد الولاء والطاعة، تحقيقا لرفعة هذا الوطن وعملا على تحقيق متطلبات التنمية والرخاء، مضيفا: إن الزيارة نهج لقادة هذه البلاد منذ توحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه-.
العيون تتطلع لرؤيته
وأوضح رجل الأعمال عبدالعزيز المغلوث أن العيون تتطلع لرؤية خادم الحرمين الشريفين الذي تعجز الكلمات أمام عبارات الترحيب التي يستحقها، عز مقدمه وبوركت خطواته، وبكل معاني السعادة والفرحة تتوج أيامنا بمقدم العزة والفخر بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للأمة الإسلامية ولمملكتنا الغالية، وأفئدة أهالي المنطقة الشرقية تنبض بالمودة والمحبة بمقدمه، فأهلا وسهلا بك يا ملك القلوب.
عم الفرح والسرور
وقال رجل الأعمال محمد بوخمسين: عم الفرح والسرور أهالي المنطقة الشرقية كافة لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث جاءت هذه الزيارة الميمونة تأكيدا لحرصه وعنايته واهتمامه بجميع مناطق المملكة، ووقوفه المباشر على المشاريع، والالتقاء بالمواطنين وتلمس حاجاتهم ومتطلباتهم، والاطلاع عن كثب على سير المشاريع التي تشهدها المنطقة ومتابعة أحوالها، وما تشهده بلادنا المباركة أرض الحرمين الشريفين من مشاريع خير ونماء وما يقدمه ولاة أمرها من بذل وعطاء وما يمتاز به شعبها من حب ووفاء يستوجب منا الشكر والحمد لله سبحانه وتعالى قولا وعملا، والوقوف صفا واحدا وعلى قلب رجل واحد لتحقيق هدف واحد وهو الحفاظ على الوطن وتنمية وتطور ورفاهية المواطن السعودي.
فخر واعتزاز
وأشار المهندس مهدي الرمضان إلى أن زيارة خادم الحرمين الشريفين هي حرصه -حفظه الله- على مختلف نواحي التنمية ومواصلة النهضة التي تعيشها البلاد في شتى المجالات الاقتصادية والثقافية والتعليمية والاجتماعية، مضيفا إن العديد من هذه القطاعات شهدت تطورا ملحوظا ومدعما بالأرقام بما يحقق الرؤية الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين والهدف الأسمى الذي يسعى لتحقيقه وهو بناء الإنسان، الأمر الذي يدعو إلى الافتخار والاعتزاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.