بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القطيف.. تزهو برياضتها
نشر في اليوم يوم 24 - 07 - 2016

حظيت محافظة القطيف، كما هي باقي المحافظات في هذا البلد المعطاء باهتمام كبير من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة.
ويبرز الجانب الرياضي في طليعة الاهتمامات في هذه المحافظة؛ نظير ما تحقق لها من إنجازات محلية وخليجية وعربية وآسيوية، وحتى دولية في الألعاب المختلفة الجماعية منها والفردية، خصوصا في رفع الأثقال والمبارزة والجمباز والتنس الأرضي، وأم الألعاب، وهي ألعاب منسية في معظم الأندية الكبيرة رغم أنها الحصان الأسود في التظاهرات العالمية الكبرى.
وكانت القيادة الرياضية تنبهت لهذه المواهب في محافظة القطيف منذ وقت مبكر، فكانت مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف محطة هامة في تفعيل هذه القدرات التي وصلت بإنجازاتها للمحافل الدولية، وساهمت بقدر كبير في تنمية المواهب حتى تسيّدت بعض أندية المحافظة ألقاب رفع الأثقال والملاكمة والمبارزة على مستوى المملكة رغم قلة الإمكانات.
وكانت المنشآت الرياضية في هذه المحافظة، قد بدأت بمنشأة نادي الصفا بصفوى، ثم مكرمة خادم الحرمين الشريفين لأهالي سيهات بمنشأة نادي الخليج، وقد ساهمت هاتان المنشأتان في تطور الرياضة بكل فروعها في هذه المحافظة، ولعل ما نراه من مستويات متميزة لقدم ويد الخليج على كل الأصعدة هو نتاج هذه المكرمة الملكية.
واليوم يستمر الاهتمام الكبير بهذه المحافظة بإنشاء محطة رياضية هامة في عاصمتها وكبرى مدنها وقراها القطيف بمنشأة رياضية ضخمة تضم كل المرافق المتطورة لتنمية تلك المواهب التي صدحت برفع راية التوحيد في المحافل الدولية، وسيكون مردودها بإذن الله إنجازات على كافة الأصعدة.
لقد أثمرت متابعة سمو أمير المنطقة الأمير سعود بن نايف المحب والداعم للألعاب المختلفة منشأة أبهجت أهالي المحافظة الذين كانوا يترقبون هذا الحلم الذي أصبح واقعا بفضل الله ثم باهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين ومتابعة شخصية من سمو أمير الشرقية الذي لم يدخر جهدا لتحقيق هذه الأمنية لمحافظة القطيف وشبابها.
واليوم جاء دور وجهاء ورجال الأعمال بمدينة القطيف للالتفات لابنائهم بالدعم والمؤازرة والمساهمة في رفع اسم ناديهم الترجي، لاسيما أن المنشأة توفر لشباب المحافظة كل الإمكانات التي تجعلهم في الصفوف الأولى رياضيا.
لقد بذل احسان الجشي رئيس نادي الترجي الحالي، ومن قبله رؤساء كثر جهودا مضنية ليكون ناديهم واجهة المحافظة، وبافتتاح المنشأة الكبيرة أصبح هذا الحلم في متناول اليد، فبعد التألق في الألعاب الفردية جاء الدور على اللعبة الشعبية الأولى كرة القدم بالظهور والمنافسة لأنها واجهة حقيقية لكل نادٍ.
يتواجد في مدينة القطيف العديد من العوائل الكبيرة القادرة على منح ناديها مزايا مادية لا تمتلكها أندية المحافظة أمثال المحروس والبيات وشهاب والبشراوي والجشي والعوامي والدهان وأبو السعود وكفير وسليس والتاروتي والنغموش والفرج والقطري وغيرها الكثير ممن نجحوا في مجالات عديدة، والدور الآن جاء على الجانب الرياضي وكلي ثقة بأنها ستصنع بناديها الترجي الشيء الكثير من النجاحات.
أثق تماما في قدرة سلمان الجشي رئيس أعضاء الشرف بنادي الترجي على استثمار هذه المنشأة على أكمل وجه، وهو صاحب النجاحات الكبيرة في لعبة رفع الأثقال عندما أوصل اللعبة للعالمية.
أعود للهيئة العامة للرياضة التي أصبحت تترجم رؤية 2030 بكل دقة، وذلك باهتمامها بالأندية المنتجة في الألعاب الفردية، ومنها نادي الترجي، واهتمام الأمير عبدالله بن مساعد شخصيا بهذه الأندية سيحقق المعادلة التي انتظرها الكثير وهي التواجد السعودي المثمر في المحافل الدولية من خلال هذه الألعاب، وليس فقط كرة القدم.
يملك نادي الترجي بالقطيف قاعدة جماهيرية كبيرة، منذ أن كان يحمل اسم الشاطئ والبدر، فقد كانت جماهيره بشيلاتها المعروفة تعج بها مدرجات لعبتي السلة والطائرة، وقد حان للأبناء استعادة هذا المجد.
ولا ننسى أن القطيف قدمت نجوما كبارا حتى على مستوى كرة القدم أمثال عبدالرحمن شمروخ -رحمه الله- قائد فريق الهلال لكرة القدم في حقبة السبعينات من القرن الماضي، وعثمان لاعب المنتخب وقائد فريق الاتحاد سابقا، ونزار عباس مهاجم المنتخب والاتحاد سابقا، وأيمن عباس لاعب الخليج سابقا، وحسن الراهب لاعب النصر الحالي، والكسار حارس الاتفاق الحالي، وغيرهم الكثير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.