"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جدة.. «الصحة» تواصل التشغيل الكامل للمستشفيات والمشروعات الجديدة
بلغت تكاليفها مليارات الريالات
نشر في اليوم يوم 31 - 05 - 2015

تواصل مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة، جهودها الدؤوبة للبدء في التشغيل الكامل للمستشفيات والمشروعات الصحية الجديدة التي اكتملت مراحلها الإنشائية والتجهيزية وأصبحت جاهزة للتشغيل، والعمل على إنجاز المشروعات الصحية التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي وما زالت في مرحلة الإنشاء.
وأكد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مبارك عسيري، على الاهتمام الكبير الذي تحظى به الخدمات الصحية بمحافظة جدة كغيرها من المدن والمناطق في المملكة من الدولة -أيدها الله-، والحرص الشخصي من لدن راعي نهضة هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله-، حيث أثمر هذا الاهتمام عن حزمة كبيرة من المشروعات الصحية العملاقة التي تقدمها الدولة لأبنائها من المواطنين، التي بلغت تكاليفها مليارات الريالات.
وأفاد أن الأقسام والإدارات الهندسية والمتخصصة في المشروعات بصحة جدة تبذل جهوداً كبيرة في هذا الجانب لتنفيذ التوجيهات المستمرة من الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الرامية إلى ضرورة الإسراع في إنجاز وافتتاح وتشغيل المشروعات الصحية والطبية الجديدة للبدء في تقديم خدماتها للمرضى والمراجعين من أهالي المحافظة والقرى التابعة لها.
وأشار الدكتور عسيري، إلى المتابعة المستمرة من الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، ووزير الصحة المهندس خالد الفالح، لتذليل جميع الصعاب والمعوقات التي تقف أمام أي مشروع من هذه المشروعات الحيوية، مضيفاً أن مديرية الشؤون الصحية بجدة قامت بتقسيم برنامج المتابعة والتنفيذ للعمل إلى خمس مراحل بحسب الفترات المرحلية ونسب الإنجاز للمشروعات، حيث يتصدر المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها مشروع مجمع الملك عبدالله بشمال جدة بسعة سريرية قدرها 500 سرير بتكلفة إجمالية بلغت 362.796.000 ريال، ومستشفى شرق جدة بسعة سريرية قدرها 300 سرير بتكلفة إجمالية قدرها 310.000.000 ريال.
وقال: هناك العديد من المشروعات الصحية الجديدة المكتملة مثل البرج الطبي بمستشفى الملك فهد بسعة 270 سريرا وبتكلفة مقدارها 97.151.502ريال، ومشروع مركز الأمير عبدالمجيد لأمراض الكلى بمستشفى الملك فهد الذي بلغت تكلفته الإجمالية 46.813.371 ريالاً، وبعض المراكز الصحية النموذجية الجديدة التي تم الانتهاء منها وتشغيلها، والمتمثلة في مركز صحي بريمان، ومركز صحي ثول، ومركز صحي حي الصفا1، ومركز صحي أبحر الشمالية، ومركز حي المحجر.
وأضاف عسيري: إن المشروعات الجاري تنفيذها في الوقت الراهن، وهي مشروع إنشاء مستشفى الولادة والأطفال بشمال جدة بسعة 500 سرير بتكلفة بلغت 385،101،700 ريال، ومشروع إنشاء وتجهيز وتأثيث بنك الدم مع الإشراف بتكلفة إجمالية بلغت 8،806،723 ريالاً ، ومشروع إحلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى رابغ العام بمبلغ 76،495،250 ريالاً، وكذلك مشروع إحلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى أضم العام بمبلغ 75،729،383 ريالاً، ومشروع إحلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى الملك فهد العام بجدة بتكلفة قدرها 115،375،913 ريالاً.
وأوضح مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة، أن من المشروعات الصحية الجاري تنفيذها بمحافظة جدة أيضاً، مشروع إنشاء ثلاثة مراكز صحية من المرحلة الثانية بمبلغ 12،300،657 ريالاً، ومشروع توفير احتياجات مختبر جدة الإقليمي بمبلغ 1،418،463 ريالاً، ومشروع إنشاء وتجهيز 152 مركزاً صحياً بمنطقة مكة المكرمة منها 32 مركزاً صحياً لمحافظة جدة بتكلفة إجمالية مقدارها 293،516،646 ريالاً، كما يجري العمل حالياً على إنشاء 19 مركزاً صحياً في مختلف الأحياء بمحافظة جدة، وهناك 19 موقعاً جاهزا لتسليمها للمقاولين لبدء العمل في التنفيذ لإنشاء مراكز صحية أخرى بجدة وتوابعها.
ونوّه إلى أن هناك العديد من المشروعات الصحية التي تم الانتهاء من تنفيذها وإنجازها بصحة جدة وهي: مشروع إنشاء وتجهيز مركز السكر بمستشفى الملك عبدالعزيز الذي بلغت تكاليفه الإجمالية 5،654،194 ريالاً، ومشروع إنشاء ثلاجة الموتى المركزية بمبلغ 20،501،380 ريالاً، ومشروع الأعمال الإنشائية والتطويرية لمركز الأورام بمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة بمبلغ 25،603،014 ريالاً، ومشروع تطوير مستشفى العزيزية للولادة والأطفال وإنشاء مبنى العيادات والعمليات والعناية المركزة (المرحلة الأولى) بمبلغ 7،895،863 ريالاً، والمرحلة الثانية بمبلغ 4،000،000 ريال، ومشروع إنشاء برج طبي لمستشفى العيون وتم اعتماد مبلغ 65،000،000 ريال لهذا المشروع الذي سيتم تنفيذه ضمن مجموعة المشروعات بمجمع الملك عبدالله الطبي بشمال جدة.
وبيّن الدكتور عسيري، أن المشروعات الجاري طرحها للمنافسة بمحافظة جدة تشمل إنشاء مركز للدرن بمحافظة جدة بتكاليف تقديرية بقيمة 14.494.000ريال، وإنشاء مركز الأسنان التخصصي بمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة بسعة 100 عيادة وبتكلفة تقديرية بقيمة 50.000.000 ريال، وإنشاء مركز الأسنان التخصصي بمحافظة جدة سعة 100عيادة بتكاليف تقديرية بقيمة 70.000.000 ريال، ومشروع إنشاء مستشفى الصحة النفسية بجدة سعة 500 سرير بتكلفة إجمالية قدرها 250،625،918 ريالاً.
 تجهيز كافة العيادات الخارجية والمستشفيات بكافة الأجهزة لخدمة المراجعين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.