"الخبير المالية" تعلن عن تحديد تاريخ الاكتتاب في وحدات    النائب العام يُقرّ إنشاء مركز برنامج حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الأرصاد: الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    اللجنة الوطنية للأسماء الجغرافية تعقد اجتماعها التاسع في الجيومكانية    جامعة الفيصل تضخ 200 خريجاً وخريجة للقطاع الهندسي    توسعة وتطوير مطار الأحساء الدولي ومطار الرس    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    "سيبرانيو المستقبل".. تجربة الأمان والحماية الرقمية    حارس العين: حاولت تهدئة اللعب بإضاعة الوقت    جيسوس: الحكم حرمنا من ركلة جزاء واضحة    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    معادلة سعودية    تكريم الفائزين بجائزة الإبداع في النقل و«اللوجستية»    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    دورة حياة جديدة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    الإعلام والنمطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رجال أعمال الشرقية : متحدون في نقل مشاعر العزاء لحكومتنا .. ومستمرون في مبايعتهم على السمع والطاعة
أكدوا أن ثقتهم في استمرار مسيرة العطاء لا حدود لها

واصل رجال الأعمال والمسؤولون في المنطقة الشرقية التعبير عن مشاعرهم بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله - من خلال الحديث عن كثير من مناقبه رحمه الله.كما عبروا أيضا عن وقوفهم ومبايعتهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ، على السمع والطاعة. مؤكدين ثقتهم واعتزازهم بحكومتهم الرشيدة لقيادة المملكة على خطى المغفور له - بإذن الله - وإكمال مسيرة البناء والعطاء التي تحدث عنها القاصي قبل الداني، لافتين إلى أن لحمة الشعب ومبايعته بجميع شرائحه لحكومتنا الرشيدة ضرب أروع الامثلة في حب الشعب لحكومته.
ببالغ الحزن والأسى أتقدم بخالص المواساة والعزاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بوفاة ملك الإنسانية الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
داعياً الله - تعالى - أن يتغمده بواسع رحمته، وقال: إن الشعب السعودي يعيش حالة عميقة من الحزن والألم لفقد قائد ذي قامة شامخة وعطاء لا محدود ومنجزات كبيرة، أحب شعبه فأحبه، وكان لا يتوقف عن العطاء، ظل لآخر حياته عاملاً من أجل رقي المملكة وازدهارها وتقدمها.
وأضاف: إن التاريخ سيسجل إنجازات هذا القائد العظيم، وستبقى سيرته صفحة بيضاء يقرؤها الأبناء جيلا بعد جيل، بما تحقق في عهده الزاهر من نهضة في جميع المجالات.
كما أعلن البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على السمع والطاعة على كتاب الله وسنة رسوله.
رجل الاعمال خالد حسن القحطاني
رفع مدير عام ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام نعيم النعيم أحر التعازي والمواساة الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، والى سمو ولي عهده الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز ، والى سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف، والى كافة أبناء الشعب السعودي في فقيد الأمة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي حقق لبلاده ولشعبه انجازات كبرى في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية، مشيرا الى ان تلك الانجازات تمثل طفرة تنموية يسجلها التاريخ بكل فخر .
وقال النعيم: إن بيعة الشعب السعودي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو ولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز ، وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف تشكل أحد أهم معالم الاستقرار في بلادنا، وتشكل نموذجا حيا وحقيقيا لانتقال السلطة بكل سلاسة.
وإن بلادنا الغالية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد ستبقى واحة أمن واستقرار ، وتنمية ونماء يعم الأرض والناس.
وأضاف نعيم النعيم : إن التلاحم الذي يجمع كل أطياف الوطن بقياته يشكل عقدا فريدا يسهم في استمرار وتعزيز المسيرة التنموية التي تعم أرجاء الوطن.
نعيم النعيم مدير عام ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام
أتقدم بصادق التعازي والمواساة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وإلى الأسرة المالكة والشعب السعودي في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عليه رحمة الله ورضوانه.
فقدت المملكة والأمتان العربية والإسلامية أبرز رجالها وأصلب قادتها, فقد كان - يرحمه الله - شخصية قيادية فذة ومخلصة وصاحب سجل حافل بالنجاح وعامر بالإنجاز .
وبين العثيم أن المملكة شهدت في عهده منجزات ضخمة وتحولات كبرى ونهضة تنموية شاملة في كافة المجالات.
وتحدث العثيم عن جهوده واهتمامه بخدمة الحرمين الشريفين، مشيرا لمشروع خادم الحرمين الشريفين للتوسعة الشاملة وعمارة المسجد النبوي التي تعد أكبر توسعة في التاريخ للمسجد النبوي الشريف.
إضافة إلى توسعة الحرم المكي الشريف التي تعد التوسعة الأكبر , فضلا عن تأسيسه عددا من المشاريع التطويرية بالمشاعر المقدسة في مقدمتها مشروعات قطار المشاعر ومنشأة جسر الجمرات ومشروع وقف الملك عبدالعزيز للحرمين الشريفين ومشروعات تطوير توسعة المسعى وتطوير ساحات المسجد النبوي الشريف ومشروع تصريف مياه الأمطار ومركز خادم الحرمين الشريفين لرصد الأهلة وعلوم الفلك وإعلان بدء توقيت مكة المكرمة العالمي. كما نعلن البيعة والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على السمع والطاعة في المنشط والمكره على كتاب الله وسنة رسوله.
عبدالله بن صالح العثيم رئيس مجلس إدارة شركة العثيم
نتقدم بخالص التعازي والمواساة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله.
إن المتتبع لمسيرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز فقيد الأمة يجد أنه سجل حافل بالعطاء والنماء والمسيرة العطرة، استطاع أن يكسب محبة العالم أجمع، ويرسخ مكانة المملكة على خارطة اقتصاديات دول العالم واحترامها للمملكة.
ولهذا القائد المحنك، شخصية حكيمة تتسم بالحكمة والرأي الصائب السديد، كان يخاطب شعبه بكل تواضع، ويسعى جاهدا لارضاء الشعب مهما كان.
إنجازاته تتحدث على أرض الواقع في كافة مناسباته المحلية والخارجية ومشاركاته، كان شغله الشاغل وطنه وشعبه، وبنى اقتصادا قادرا على مواكبة تقلبات الأسواق العالمية ما جعل المملكة من أقوى اقتصادات دول العالم، وكدولة ضمن مجموعة العشرين وهو ما يجسد الثقة في الاقتصاد الوطني واستمرار تنامي قوته ومتانة قواعده وقدرته على الوفاء بمتطلبات التنمية.
إنها خسارة كبيرة للوطن، كما نعلن مبايعتنا للملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على السمع والطاعة في العسر واللين، وعلى كتاب الله وسنة رسوله الكريم.
رئيس لجنة الذهب والمجوهرات بغرفة الشرقية عبدالغني المهنا
نبايع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على السمع والطاعة، وندعو الله أن يكمل حكامنا مسيرة المملكة بكل أمن وأمان بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الحكيمة وندعو الله أن يوفقه ويوفق ولي العهد وولي ولي عهده.
فهم يسيرون منذ عهد طويل على سياسة المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - في التوحيد والحكم بكتاب الله وسنة نبيه (صلى الله عليه وسلم) ومن سار على ذلك فإنه موفق مدى الحياة، موضحا أن رجال الأعمال بالمملكة جزء من هذا الوطن ويتمنون التوفيق للحكومة الرشيدة ويؤكدون أنهم قلبا وقالبا معها.
كما نعزي لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز في فقيد المملكة والأمة الإسلامية الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله - وقال: ندعو له في كل وقت بأن يرحمه الله ويسكنه فسيح جناته، فهو رجل قدم لوطنه ودينه وشعبه الكثير من الإنجازات ولن ننساه طيلة حياتنا.
رجل الأعمال خالد الزامل
رفع المهندس خالد بن صالح المديفر الرئيس التنفيذي لشركة التعدين العربية السعودية «معادن» باسمه ونيابة عن منسوبي الشركة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، التعازي وصادق المواساة في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.
سائلا الله - تعالى - أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن ينزله منازل الشهداء والصديقين لما قدمه من أعمال جليلة للدين والوطن وللأمة العربية والإسلامية.
إن ما يخفف هذا المصاب الجلل هو تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - قيادة البلاد في هذا الوقت وهو قامة كبيرة وركن من أركان الحكم السعودي على مر السنوات الستون الماضية وكان دائماً في قلب القرار السياسي للمملكة.
ودعا المديفر الله - تعالى - أن يعين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على هذه المهمة الجسيمة التي تأتي في ظرف سياسي استثنائي وجدت فيه المملكة نفسها في مسؤولية قيادة العالمين العربي والإسلامي.
المهندس خالد بن صالح المديفر الرئيس التنفيذي لشركة (معادن)
رفع المهندس أحمد عبدالقادر جزار ، رئيس شركة بوينج في المملكة العربية السعودية، عن تعازيه للقيادة وللأسرة المالكة الكريمة في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله - وقال : باسمي وباسم منسوبي شركة « بوينج « في المملكة العربية السعودية نعبر عن خالص التعازي والمواساة في القائد الوطني، الذي عزز أدوار المملكة في جميع المحافل، وحافظ - بحكمته ورؤيته الراشدة - على فاعلية سياسات المملكة وتأثيرها الإيجابي في أحداث المنطقة والعالم.
وقال المهندس جزار : إن مآثر الفقيد لا تحصى في سعيه المتواصل لتعزيز قدرات المملكة الدفاعية بما يوازي مكانتها، قلباً للأمة الإسلامية، وثقلاً اقتصادياً يؤثر في نمو الاقتصاد العالمي، وكذلك شهد عهد المغفور له - بإذن الله - الملك عبدالله نقلة نوعية في قطاع الطيرن المدني على مختلف الأصعد التي نشهد ثمارها الآن على أرض الواقع.
وأكد المهندس جزار أن المملكة، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز ، وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف، وظل الأمن والاستقرار اللذين تتمتع بهما، قادرة على المحافظة على المكتسبات الوطنية والدولية التي تحققت في عهد الملك عبدالله - رحمه الله - والسير قدماً في طريق النماء، والذود عن الوطن وبناء المستقبل بكل ثبات.
م. أحمد عبدالقادر جزار رئيس شركة بوينج في المملكة
أحر التعازي وأصدق المواساة في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى القيادة الحكيمة والأسرة المالكة والشعب السعودي وإلى الأمتين العربية والإسلامية سائلا الله للفقيد واسع المغفرة والرحمة.
وقال: لقد شهدت المملكة والمنطقة الشرقية بصفة خاصة تطورا في كافة المجالات خاصة الصناعية، وأضاف : رحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز تاركاً وراءه ثروة وطنية وإنسانية فريدة ستظل تذكرها الأجيال جيلاً بعد آخر ، واليوم نبايع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكا للبلاد وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز وليا للعهد، والأمير محمد بن نايف وليا لولي العهد على السمع والطاعة وعلى كتاب الله وسنة رسوله.
الكابتن مسفر القحطاني مدير عام ميناء رأس الخير
خالص العزاء والمواساة بوفاة المغفور له - بإذن الله - الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله وطيب ثراه - أتقدم بهما إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وإلى الأسرة الحاكمة والشعب السعودي كافة، ونؤكد ونجدد بيعتنا وولاءنا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي العهد، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد، على كتاب الله وسنة رسوله (صلى الله عليه وسلم).
فالمصاب جلل وعظيم بفقدان قائدنا العظيم الذي أحببناه التي سجلت صفحات التاريخ في عصره أفضل إنجازات ومواقف عرفتها المملكة والعالم بأسره في كل المجالات.
وعزاؤنا الوحيد هو تماسك أبناء وطننا الغالي والتفافهم حول قياداتهم الرشيدة في أشد الظروف والمحن والدليل والشاهد على ذلك عملية انتقال الحكم من الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله - إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه ووفقه الله - بكل يُسر وسهولة، انتقالاً سَر الصديق والمُحب، وأغاظ الحاقد ومَن في قلبه مرض.
داعين الله - العلي القدير - أن يحفظ وطننا من كل شرٍ وسوء، وأن يمُن علينا بدوام رسوخ أمننا وأماننا وقوة وحدتنا وانتظام نظامنا السياسي والمؤسساتي الذي أرسى قواعده الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود تغمده الله بواسع رحمته.
رجل الأعمال حسين النعمي
ما قدمه الملك عبدالله بن عبدالعزيز لهذا الوطن، كان خير عون - بعد الله - وصمام أمان للأمتين العربية والإسلامية، حيث خدم دينه ووطنه وشعبه، ودافع عن الأمتين العربية والإسلامية في جميع المحافل، وحافظ على الهوية الدينية لهذا الوطن، وكان خير نصير للضعفاء، وقاد أمته إلى تطور كبير في سنوات حكمه، ورغم أنها قليلة، إلا أنه سابق الزمن بها نحو المجد والتطور، وكانت هناك معالم واضحة على كل الأصعدة، سواء كان الأمر يتعلق بالصعيد السياسي أو الاقتصادي أو التعليمي.
حيث إن السعودية خطت خطوات متسارعة جدا في هذا المجال، وكانت في مقدمة الدول التي رفعت نسبة الابتعاث الخارجي لتخريج جيل متعلم قادر على خدمة هذا الوطن بكل إتقان وإخلاص في المستقبل، ونسأل الله - تعالى - لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف - حفظهم الله - متابعة مسيرة التنمية والإصلاح وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار للشعب والوطن.. «إنا لله وإنا إليه راجعون».
عبدالله المجدوعي
الرئيس التنفيذي لشركة المجدوعي
بوفاة الملك عبدالله فقدنا أبا رحيما بشعبه محبا له وعطوفا عليه، وكان يحب له الخير كثيرا.
كان - رحمه الله - مخلصا لدينه ووطنه وفي المقابل كان يؤمن بمبدأ التسامح والتعايش بين الناس بمختلف دياناتهم ومذاهبهم وأعراقهم، ومبادراته في هذا المجال كثيرة على المستويين المحلي والدولي. اهتم - رحمه الله - بالانسان السعودي (ذكورا واناثا) واستثمر كثيرا في تأهيله وتطويره واعتبره بنية أساسية في بناء المجتمع وما برنامج الابتعاث إلا أحد الشواهد على ذلك.كما شهدنا في عصره تطورا كبيرا في البنية التحتية خاصة قطاع النقل والمواصلات، حيث تم ضخ المليارات لمشاريع الطرق والسكك الحديدية، بالإضافة الى الاهتمام بقطاعات الصحة والتعليم وما حظيت به من دعم ومتابعة منه شخصيا لما تمثله من أهمية بالنسبة للمواطنين، ولا ننسى الحرمين الشريفين، حيث كانا من أولوياته - رحمه الله - كعادة حكامنا جميعا، وكنا نرى مدى اهتمامه بأدق التفاصيل في تصاميمهما وأعمالهما الإنشائية.
كل ذلك أثر بشكل مباشر أو غير مباشر على الحركة الاقتصادية في القطاع الخاص بشكل ايجابي جدا والحمدلله، وزاد فرص العمل للمواطنين من خريجي جميع المستويات.
كان خبر وفاته - رحمه الله - ثقيلا علينا لكن ما خففه عنا هو الانتقال الهادئ للحكم ليكون بيد الملك سلمان - حفظه الله - القائد المحنك والحاسم وصاحب التجربة الادارية الرائعة في جميع ما أوكل اليه من مهام رسمية، وكنا نراه قدوة حسنة نقتدي به في المجالين الإداري والإنساني. نسأل الله له ولولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ان يعينهم ويوفقهم على أداء الأمانة، ونعاهدهم على ان نكون خير معين لهم بعد الله وعلى السمع والطاعة نبايعهم.
يوسف علي المجدوعي
الرئيس التنفيذي لشركة المجدوعي للسيارات
أرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ، أسمى مشاعر العزاء وأصدق المواساة، وإلى الأسرة المالكة وإلى الشعب السعودي كله في هذا المصاب الجلل. داعيا الله - سبحانه وتعالى - أن يسكن الفقيد فسيح جناته، معبرا عن ثقته في أن مسيرة النهضة والبناء للمملكة ستتواصل - بإذن الله - بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله.
إن الشعب السعودي على ثقة بمواصلة بلادنا نهضتها وتقدمها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف حفظهم الله.
رائد السادة رجل أعمال مؤسسة تقنية نظم الإعمار
إن رحيل الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يرحمه الله- ونبأ وفاته كان مؤثراً كثيراً في نفوس الكثير سواء داخل هذا الوطن او خارجه خصوصا الدول الاسلامية والعربية، حيث فقدنا قائدا له من الأعمال ما يعجز اللسان عن ذكره، وإننا لنسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه الجنة، وأن يوفق قادتنا لقيادة هذه البلاد الطاهرة، وإننا نبايع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف على السمع والطاعة، ونؤكد لهم أننا معهم جنبا إلى جنب، وإننا جميعا فداء لهذا الوطن الغالي علينا جميعا بكل ما نملك.
عبدالناصر القحطاني مذيع القناة الاقتصادية
نبايع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير مقرن بن عبد العزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وسوف تستمر -بمشيئة الله- عجلة التنمية والتطوير بوتيرة متسارعة لتشمل أرجاء الوطن كافة في مختلف جوانب الحياة السياسية والتعليمية والاقتصادية والثقافية.
وإن نبأ وفاة الملك عبدالله وقع كالصاعقة، فهو الملك الذي أفنى حياته لخدمة شعبه وشهدت البلاد على يديه نقلات وقفزات في كافة المجالات، رحمه الله رحمه واسعة وأسكنه فسيح جناته.
فرحان العنزي
اللهم بارك في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز، وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، وأن يوفقهم ويعينهم ويسدد المولى على طريق الخير خطاهم، ونبايعهم على كتاب الله وسنة رسوله.
وإن الحزن يعم كل بيت في مملكتنا العزيزة على وفاة ملك الإنسانية المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- وأسكنه فسيح جناته.
صبيح المري
نقدم البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف.
وإن رحيل شخصية بحجم الملك عبدالله لا شك سيخلق فراغا كبيرا لكن هناك من يسده، وهناك من يقوم بهذه المهام الصعبة التي كان يؤديها الملك الراحل على أكمل وجه. وأبان أن الملك سلمان خير من يقوم بهذا الدور القيادي في مملكتنا الحبيبة، داعيا لخادم الحرمين الشريفين بطول العمر والتسديد والتوفيق.
زكي الزاير
إن ما قدمه المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يرحمه الله- من أعمال كبيرة جعلت من هذا الوطن المعطاء ضمن الدول المتقدمة التي يحسب لها حضورها القوي في العديد من المجالات، وما قدمه من اهتمام بشؤون هذا الوطن لهو خير عطاء من قائد استطاع النهوض بهذه البلاد ومواصلة مسيرة العطاء، وبعون الله تعالى هذه المسيرة تتواصل بقائد مسيرة هذا الوطن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وولي عهده الامين الامير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الامير محمد بن نايف -حفظهم الله جميعا- وجعلهم عونا لهذا البلد الامين المعطاء وللأمتين العربية والإسلامية.
رجل الأعمال/
حسن بوخمسين
فقدت الأمتان العربية والإسلامية والعالم الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ربان السفينة وقائد البلاد برؤيته الثاقبة لمستقبل مشرق وواعد للاقتصاد، لينمو بسرعة في ظل المتغيرات والتحولات المتسارعة التي يشهدها العالم، شخصية رسخت اقدامها بكل تواضع ومحبة وصدق، كان همه الكبير وشغله الشاغل اسعاد المواطن ورفاهيته، وتحقيق اهدافه، حقق لبلاده منجزات تنموية عملاقة في مختلف القطاعات والنشاطات، وحقق لبلاده مكانة مرموقة لتصبح ركناً أساسياً في معالجة قضايا العالم الاقتصادية والأمنية وتطلعاته الصادقة، والمتتبع لمسيرة هذا القائد يعجز عن وصفه وتواضعه الجم وحرصه على كل موضوع وقرار، والأهم ان يصب في مصلحة المواطن بالدرجة الاولى.
استطاع ان ينقل بلاده الى دولة عصرية متطورة يشهد لها العالم، هي مرحلة نوعية في مسيرة النهضة والتنمية الشاملة، فاهتمامه شمل جميع أفراد المجتمع وفئاته، مبيناً أن التوطين وبرامجه الداعمة شكلت أولوية لدى فقيد الامة.. راجين من المولى «عز وجل» ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. كما نعلن البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير مقرن بن عبدالعزيز وولي وولي العهد الامير محمد بن نايف على السمع والطاعة وعلى كتاب الله وسنته.
منصور المانع نائب المدير العام لمستشفيات المانع
إن ما قدمه المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يرحمه الله- من أعمال كبيرة جعلت من هذا الوطن المعطاء ضمن الدول المتقدمة التي يحسب لها حضورها القوي في العديد من المجالات، وما قدمه من اهتمام بشؤون هذا الوطن لهو خير عطاء من قائد استطاع النهوض بهذه البلاد ومواصلة مسيرة العطاء، وبعون الله تعالى هذه المسيرة تتواصل بقائد مسيرة هذا الوطن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- الرجل القيادي والحكيم، وولي عهده الامين الامير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الامير محمد بن نايف -حفظهم الله جميعا- وجعلهم عونا لهذه البلاد وللأمتين العربية والإسلامية.
رجل الأعمال/ حسن السليمان
إن التطورات التي عاشتها المملكة العربية السعودية في ظل قيادة المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يرحمه الله- لدليل على ما كان يتمتع به هذا القائد من دراية وعلم وحكمة رسخها في العمل على نهضة هذه البلاد في جميع المجالات، والتي منها الاقتصاد والتعليم والتعليم العالي والاسكان والصحة وغيرها، والتي لا تعد ولاتحصى، حتى اصبح هذا الوطن من أولى الدول المتقدمة في هذا المجال وغيره من المجالات، فبلادنا -وبنعمة الله- تعيش التطور وستواصل هذا التطور بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله- وولي العهد الامين الامير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الامير محمد بن نايف، ونسأل الله أن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان وأن يحفظها.
رجل الأعمال/ موفق بوخمسين
ببالغ الحزن فجعنا بخبر وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله - وأتقدم بالتعازي والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وسمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز والأسرة المالكة الكريمة وللشعب السعودي الوفي وللأمتين العربية والإسلامية .. «إنا لله وإنا إليه راجعون».
كما نبايع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ملكا للبلاد، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ال سعود، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على السمع والطاعة.
علي اليامي المدير العام بشركة براق للتطوير العقاري
أعرب عن مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز، وولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره، معبراً عن حزنه الشديد بوفاة المغفور له بإذن الله الملك عبدالله، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يسكنه فسيح جناته، ونقل تعازيه للقيادة الرشيدة.
عمرو خطاب
نجدد بيعتنا وولاءنا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز ولولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره، وأرفع خالص العزاء والمواساة لوفاة المغفور له بإذن الله الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود -رحمه الله وطيب ثراه-.
فهد الخرس
نبايع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز وولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره، وعبر عن حزنه لوفاة فقيد الأمتين العربية والإسلامية الملك عبدالله بن عبد العزيز، ولا نملك إلا الدعاء له بالرحمة الواسعة، فهو قيادي ترك بصمات عظيمة على أمن وطنه وعلى الأمة العربية والإسلامية.
عبدالعزيز المغلوث
نرفع مبايعتنا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز، ولولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على السمع والطاعة في المنشط والمكره والعسر واليسر، وننقل تعازينا للمملكة حكومة وشعباً في فقيدها الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك عطاء وحكمة لوطن خير ورحمة، مشيرا إلى أن فقيد الأمة تميز بالعطاء على كافة المستويات بالداخل والخارج.
فهد السلطان
نعبر عن مبايعتنا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز ولولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على السمع والطاعة في المنشط والمكره والعسر واليسر، وبلا شك أن هذا مصاب الجميع وأحزننا هذا الحدث العظيم، والذي له الأثر الكبير في نفوسنا لا سيما وأن الملك عبدالله بن عبدالعزيز -غفر الله له- كان قريباً من قلوب مواطنيه، ولنصرة قضايا أمته المصيرية وتقديم المساعدات للشعوب المتضررة.
سعد العيسى
أتقدم بالتعازي والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز والأسرة المالكة الكريمة وللشعب السعودي الوفي وللأمتين العربية والإسلامية.
كما نبايع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ملكا للبلاد وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ال سعود وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز .. حفظهم الله جميعا، وحفظ بلادنا من كل مكروه.
عبدالله الخزيم
رحم الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأسكنه فسيح جناته، فقد عاش حياته وهو يعمل بكل ما يملك من أجل هذا الوطن الغالي وأبنائه وحمايته، ونجح بكل اقتدار في ان يقود هذا الوطن للوصول الى تحقيق الانجازات في العديد من المجالات المختلفة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.
ونسأل الله - العلي القدير - ان يحفظ وطننا وان يديم عليه نعمة الامن والأمان ومواصلة المسيرة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - أيده الله - وولي العهد الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز - حفظه الله - وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف - حفظه الله - وإننا نبايعهم على السمع والطاعة في المنشط والمكره.
عبدالرحمن المعيويد رئيس مؤسسة المعيويد
نبايع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير مقرن بن عبد العزيز، وولي ولي العهد الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على السمع والطاعة، ونعمت المملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- بحكام أوفياء يقدمون كل مفيد لوطنهم وتاريخهم حافل، ووفاة المغفور له الملك عبدالله بن عبد العزيز كانت صدمة للشعب السعودي، حيث كان -رحمه الله- يتمتع بصفات ومهارات قيادية، من أبرزها ما ألهمه الله تعالى به من قدرة على اتخاذ القرارات التنموية والسياسية الصائبة، وحنكة في إدارة الأزمات، ووعي عميق بالواقع الإقليمي العربي والإسلامي والدولي، إضافة إلى رصيد حافل من الإنجازات التنموية العملاقة والمواقف الأصيلة والقرارات الحكيمة، وكان عهده -رحمه الله- شامخًا بإنجازاته عظيمًا بمشاريعه التي عمت كل المجالات، وشملت كل القطاعات.
رحم الله ملك الإنسانية الملك عبدالله بن عبد العزيز وأسكنه جناته، ووفق الله الملك سلمان بن عبدالعزيز في حكم هذه البلاد الكريمة، وخدمة الدين والوطن، ووفق ولي العهد، وولي ولي العهد والحكومة الرشيدة.
محمد العفالق
نجدد الولاء والبيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز ولولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على السمع والطاعة في العسر واليسر، وفقدنا رجلا عظيما ورجل عطاء بهذا القدر والمنزلة في نفوس شعبه يجعل النفوس تحزن بمشاعر صادقة، ورجلا ساهم في تطوير بلاده بكل إخلاص ورسم صورة مشرقة لبلادنا في المحافل العربية والدولية.
حمد المري
نعلن مبايعتنا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز ولولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على السمع والطاعة، ونعزي الاسرة المالكة، والشعب السعودي والأمة العربية والإسلامية بوفاة هذا الرجل العظيم، فمواقف الملك عبدالله -رحمه الله- ستظل الشاهد على هذه الفترة المتميزة بالكثير من الإنجازات على المستوى الوطني والعالمي.
حسين العلي
نبايع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير مقرن بن عبد العزيز وولي ولي عهده الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز حتى يستمر العهد الزاهر وإنجازاته الحضارية، وهو عهد زاهر ووعد باستكمال المسيرة ومواصلة العمل على طريق تحقيق المزيد من الإنجازات للوطن التي جعلت من المواطن والإنسان العنوان الأبرز لكل إنجاز.
وإننا لا ننسى المغفور له -بإذن الله- الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- رحمة واسعة، وأسكنه فسيح جناته.
مشعل الخرس
نبايع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الامير مقرن بن عبد العزيز وولي ولي العهد الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز على السمع والطاعة، حيث ستستمر مسيرة النماء -بمشيئة الله- في هذا الوطن المعطاء لينعم الشعب السعودي بالمزيد من الإنجازات على يد قادته الأوفياء البررة.
وحزننا كبير في وفاة المغفور له الملك عبدالله، مشيرا الى أن المصاب جلل في قائد قدم لوطنه ولأمته الكثير، رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه جناته.
هادي المري
أبايع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير مقرن بن عبد العزيز وولي ولي العهد الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز على السمع والطاعة، وهذا عهد ووعد بين ملك مصلح وشعب وفيِّ على أن تبقى راية التوحيد وعلم البلاد شامخا بالعز والمجد بإذن الله، وسوف تتجدد روح العطاء لخدمة هذا الوطن وأبنائه.
كما أن العين تدمع والقلب يحزن على فراق الملك عبدالله بن عبدالعزيز يرحمه الله، فقد عاشت المملكة في عهده مرحلة استثنائية في جميع المجالات سواء محليا أو عربيا، رحمه الله.
إبراهيم البراك
ببالغ الحزن والأسى تلقّت الأمتان العربية والإسلامية نبأ وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز- المغفور له بإذن الله- تغمده الله برحمته وأسكنه فسيح جناته.
أتقدم بأحر التعازي والمواساة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وسمو ولي ولي عهده الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، كما نبايع على السمع والطاعة والوفاء والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز.
تميم ضيف الله مطلق الأشقر
لقد فقدت الامتان العربية والإسلامية بوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يرحمه الله - رجلا وقائدا عظيما، وقد شاهدنا جميعا كيف تألم العالم أجمعه لرحيل هذا القائد الذي حمل على عاتقه هموم الامتين العربية والإسلامية وحل الكثير من القضايا، ونسأل الله - تعالى - ان يجعل كل ما قدمه في موازين حسناته وان يسكنه الجنة. وإننا لنقف صفا واحدا ونبايع قادتنا وولاة أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - وولي العهد الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف على السمع والطاعة، ونحمد الله - تعالى - ان من على بلادنا نعمة تطبيق الشريعة الإسلامية، فله الحمد وله الشكر .
جمال المعيبد رئيس شركة مجموعة المعيبد
مهما تحدثنا عن الملك عبدالله بن عبدالعزيز «رحمه الله» وإنجازاته ونجاحاته الكبيرة التي جسدها على ارض الواقع لأبناء الوطن خلال هذه الفترة التي شملت شتى المنافع سواء منها المشروعات التنموية والتعليمية والاقتصادية والصحية بالإضافة لاتفاقاته مع الدول العربية والإسلامية والصديقة من رفاهية وإسعاد وأمن المواطن السعودي الذي كان يضعه في سلم الأولويات، لن نوفيه حقه، ولكن عزاءنا أن خلفه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز حفظهم الله.
مشاري العقيلي
عضو مجلس اعمال غرفة الشرقية بالجبيل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.