ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    "تاسي" أحمر بتداولات 8.9 مليار ريال    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    السعودية تستعرض البرامج والمبادرات الوطنية في «الطاقة العالمي»    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    تجربة ثرية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    تدريب 25 من قادة وزارة الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    حاجز الردع النفسي    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عدم توافر الأراضي وقف عائقا لانشاء مسلخ وسوق وورش
في مواجهة "بلارتوش" مع بلدية القطيف
نشر في اليوم يوم 28 - 10 - 2003

منذ ان اعلنا للقراء عن ان مواجهتنا ستكون مع مرفق خدمي هام يهمه المواطن ويهم المواطن ويتلمس المواطن ان تقدم له كل الخدمات الممكنة والمتاحة خاصة وانه في منطقة مهمة وقديمة وبها كثافة سكانية كبيرة. استقبلنا على مدى اسبوع العديد من الفاكسات والمكالمات العديدة التي نقلناها بكل صدق الى المسؤولين في بلدية القطيف وعلى رأسهم رئيس البلدية المهندس خالد الدوسري والذي اجاب عنها بكل صدق وموضوعية واستقبلنا في يوم المواجهة والتي اعلن عنها ايضا كما كبيرا من المواطنين كل يحمل في جعبته العديد من الاسئلة والاستفسارات والاقتراحات استقبلها المسئولون واجابوا عنها ودونوا الاقتراحات نعتبرها من انجح المواجهات لعدة اسباب اهمية المنطقة وشفافية المسؤول وكثافة الحضور ولاننسى ما قامت به ادارة العلاقات العامة والاعلام بأمانة مدينة الدمام ممثلة في الزميل حسين البلوشي من مجهود لانجاح المواجهة وتذليل كافة الصعوبات فإلى المواجهة.
مغسلة للموتى
لماذا لا تقوم البلدية ببناء مغسل للموتى في مقبرة القطيف خاصة وانها حاليا غير جيدة وتشرف عليها الجمعية الخيرية؟
راضي الطويل
* لا يمنع ان يكون هناك مشروعات مستقبلية مطلوبة في البلدية تقوم بتنفيذها خلال الفترة القادمة, وان كان توفير مشروع لتوفير وسائل نقل للموتى, واتصور ان المبنى الموجود في المقبرة يحتاج الى صيانة وتوسعة.
الرقابة الصحية
تفتقر البلدية الى الرقابة الصحية في بيع الاسماك في الطرقات.. لماذا لا يتخذ فيها اجراءات حاسمة للباعة؟
علي الوابل - سعد الدليم - الدمام
* نعم هذه ظاهرة ومنتشرة, ولكن المشكلة ليست في عدم توفر الاسواق الخاصة والمناسبة لبيع الاسماك وليس في عدم وجود الرقابة على مثل هذه التجاوزات ولكننا في البلدية نسعى بكل جهد للقضاء على هذه الظاهرة عن طريق مصادرة بضائع هذه المواقع المخالفة واخذ غرامات مالية ولكن البعض يمارس مثل هذه المخالفات وستقوم البلدية بمتابعة مثل ذلك وفرض العقوبات اللازمة بهم.
مخططات ملغاة
تم فتح ارض في مخططات ثم تم إلغاؤها علما بان هذه الصكوك لم تعوض لاصحابها؟
خالد العبدالله - ابراهيم الهجرس
* التنظيم الاداري الخاص بالاراضي جميعها سواء في منح الاراضي الموزعة من قبل البلديات جميعها مسئولية ادارة الاراضي والممتلكات بأمانة الدمام وبالتالي بامكان الشخص الذي تعرض لمثل هذه المواقف ان يراجع جهة الاختصاص حيث توجد تعويضات من مدير الصكوك بأراض أخرى.
بيوت آيلة للسقوط
هناك بيوت بالقطيف آيلة للسقوط, ما دور البلدية في حل هذه المشكلة؟
محمد العصفور - حسين العوامي
* توجد هناك لجنة مشكلة من البلدية والدفاع المدني والمحافظة حيث تقوم بحصر مثل هذه المباني واتخاذ قرار بازالتها, وتقوم البلدية عندما يرفض صاحب المبنى بازالتها وفصل الخدمات والزام صاحب المبنى بدفع تكاليف الازالة.
الاسواق المتنقلة
مازالت هناك اسواق متنقلة بالقطيف.. لماذا لا يوجد البديل لمثل هذه الاسواق على الرغم من انتشار هذه الظاهرة؟
حسين هجلس
* يوجد هناك سوق ل (الخميس) وهو السوق الذي يتم فيه تجميع الباعة المتجولين في مباسط مخصصة ومنظمة لهم ولكن للاسف تنتشر الآن اسواق متنقلة وما تسببه من ازعاج للمواطنين وللبلدية وبالفعل اتخذنا الاجراء المناسب حيث تم تشكيل لجنة من المحافظة والغرفة التجارية والبلدية لدراسة وضع هذه الاسواق ومعالجتها لاننا لمسنا معاناة بعض المواطنين والتجار بسبب هذه الاسواق, والآن تدرس هذه اللجنة طرق مكافحة هذه الاسواق لاسيما واننا في البلدية نرى من الواجب المحافظة على توحيد المكان والزمان لجمع مثل هذه الاسواق وبشكل منظم ونتمنى ان يخصص لكل قرية ومحافظة يوم طيلة الاسبوع ولكن المقر هو سوق الخميس للمحافظة على التنظيم وتحديد الرقابة دون ارباك وإزعاج الآخرين.
احواش وزرايب
مازالت الاحواش الخاصة بالحضائر او الزرايب تشكل مكانا غير مناسب للقطيف؟ هل يوجد البديل لموقع آخر؟
علوي الشويكي
* في الواقع اننا نعاني هذه المشكلة في القطيف وهي عدم وجود احواش للاغنام في القطيف والمشكلة ان اغلب المناطق في المدينة هي تابعة لشركة أرامكو السعودية وسبق ان تمت مكاتبة بهذا الخصوص ولو للاستخدام المؤقت كمسلخ واحواش ولكن مازلنا ننتظر الموافقة على ذلك.
مسلخ وسوق اغنام
القطيف لا يوجد فيها مسلخ وسوق للغنم ثابت؟
فهد الجابر - عبدالله العليان
* بسبب عدم توافر اراض تابعة للبلدية حيث تستطيع البلدية اقامة مثل هذه المشروعات عليها.
المصارف الزراعية
ما مدى الاستفادة من المصارف الزراعية المستخدمة من قبل المواطنين؟
بدر العوام
* هذه تعتبر تحت اشراف التحسين الزراعي في القطيف ونحن في البلدية حريصون على تغطية هذه المصارف.
إلقاء المخلفات
هناك من يقوم من المواطنين بردم او القاء المخلفات للبناء او الاراضي كيف لكم معالجة ذلك الامر؟
محمد الدوسري - سعيد السليمان
* في الواقع ان قلة المراقبين هي المشكلة التي نعاني منها وهي التي تجعلنا لا نستطيع التغلب على مثل هذه المشكلات وللاسف ان بعض المقاولين يقومون بذلك وهي تجاوزات تحصل في اوقات خارج الدوام او العطل الرسمية مع غياب تعاون المواطن مع البلدية حتى تتفاقم هذه المشكلات ولكننا حريصون على معالجة هذه التجاوزات حتى انه للاسف ان بعض اصحاب الاراضي هم الذين يقومون بأنفسهم بردم اراضيهم سعيا منهم في رفعها لمستوى اعلى ولكننا نحن بحاجة الى تعاون المواطن والمقاول لتتحقق الجهود للبلدية في القضاء على هذه الظاهرة.
مواجهة الامطار
ما استعدادات البلدية لمواجهة الامطار في فصل الشتاء؟
نادر بالطيور - ابراهيم العليان
* توجد شبكة تصريف في محافظة القطيف وهناك بعض المناطق تحت مسؤولية المقاولين في اعمال التخلص من مياه الامطار وخاصة ان هذا العام هناك الكثير من هذه المشاريع التي ستساهم في حل مشاكل مياه الامطار.
سوق الاسماك
تشتهر القطيف بسوق الروبيان والاسماك ولكن لا يتم تطوير هذا السوق او تنظيمه؟
صلاح العبدالقادر - جابر سعد
* توجد لدينا رقابة ومتابعة لسوق الاسماك باستمرار, كما ان المراقبين الصحيين والاطباء يقومون بواجباتهم في مراقبة وفحص جميع الاسماك والروبيان المعروض للبيع والتأكد من سلامته ونحن نوصي المواطن بألا يشتري من الاماكن غير الخاضعة للاشراف الصحي ونتمنى منه التعاون معنا لمكافحة هذه الاماكن غير النظامية, لاسيما وان سوق الاسماك بالقطيف يعتبر اكبر الاسواق على مستوى المملكة حيث ان البيع فيه بالجملة وبالتالي يتوفر مكتب خاص يشرف على المبيعات يتبع البلدية.
منفذ لصفوى
انا اطالب بمنفذ لبلدية صفوى خاصة وان هذا الطريق يوجد به 5000 سيارة يوميا؟
ناصر الهاجري
* اشكر المواطن ناصر على هذا السؤال واقول ان هناك منفذا ثانيا وهو من اهتمامات الامانة وسيتم الرفع عن ذلك وعند التنظيم سوف يتوسع حيث ان الباقي له اجراءات مالية.
جدول زمني
هل هناك جدول زمني لتحديد نهاية المدة خاصة وانه لم ينفذ وهو معتمد بالميزانية؟
ناصر الهاجري
* لا شك ان احتياجات المنطقة ترفع للامانة فالمشاريع تدرس وفي حالة اعتماد المشروع تبدأ اجراءات الاعلان عن المناقصة ثم المقاولة وتبدأ عملية التنفيذ ولكن قد تكون هناك بعض العوائق للمباني الموجودة عوضا عنها ولكن هناك اشخاصا لم يلتزموا بالازالة ولكن هناك الزاما لاجبارهم او تعويضا لازالة مبانيهم او لجنة للتعديات تقوم باستكمال اللازم.
تغيب اللجنة
عندما تشكل لجنة من البلدية والدفاع المدني ويتغيب احد الاعضاء هل تتخذ اللجنة قرارها؟
فهد المالكي
* الواجب ان يكون ذلك عملا اداريا وهذا يستوجب بجهة حكومية اخرى فالواجب ان جميع الاعضاء يشاركون في اللجنة لاتخاذ القرار واذا ما تخلف احد الاعضاء لابد وان تتم مكاتبة للجهة الحكومية.
طرق غير سليمة
هناك ملاحظات اود طرحها لكم وهي بعض الطرقات فيها انعطاف غير سليم قد يؤدي الى وقوع حوادث واخطار للمواطنين خاصة وانت قادم الى مستشفى القطيف حيث لا يوجد حاجز او علامة؟
حبيب الحسين
* التقاطع والمنعطف لم تستكمل اجزاؤه ولكن هناك اقتراحا لوجود مطبات صناعية فقد تم العمل بها لتخفيف السرعة كحل سريع اما الطريق ينتهي قبل صالة الامير عبدالله بأكثر من 300 متر والتوقف هنا له اسبابه لوجود انبوب لتحلية المياه والبلدية ليست لها علاقة بهذا الخصوص.
حدائق الاسكان
حدائق الاسكان في القطيف اختفت عما كانت عليه في السابق.. اضافة الى انعدام الصيانة وافتقادها؟ ما الاسباب وراء ذلك؟
سعيد الزهراني
* اتفق معك حول ذلك ولكن لدينا حاليا مشروعا لزراعة حديقة الاسكان واعادة الحياة لها كما كانت في السابق بإذن الله اما حول الصيانة فيوجد عند مقاول ويعمل ولكن العدد محدود والسكان اكثر من الذين يعملون.
اجراءات الصكوك
لماذا الصكوك عندما تحول من الاقدام الى امتار تأخذ عاما على الرغم من انها في الدمام تأخذ اياما او ساعات؟
فهد البوعلي
* الصك اعتقد انه اذا استكمل بكافة المواد المطلوبة لا يتأخر فالصكوك القديمة لابد ان تتقدم الى المحكمة اما بالنسبة للوثائق فهناك تنظيمات يجب ان تستكمل فيها المواد (85) و(86) بالاعمال الادارية فهذه تأخذ وقتا في المحكمة تكتب للبلدية ومن ثم ترفع للاراضي والممتلكات للتعديل, اما اذا كان الصك من البلدية او منحة فهو في نفس اليوم.
بناء الاقبية
لماذا بناء (القبو) لايأخذ مساحة 100 بينما هذا الدارج في غير القطيف اما في القطيف 40 - 60 المسموح؟
ناصر الحسين
* بطبيعة الحال تختلف البيئة في بناء (القبو) فالمسموح يخضع الى الارض المطلوبة للسماح فيها ولا يوجد هناك تميز منطقة عن الاخرى في هذا الجانب وانما يرجع الى نوعية الارض والطبيعة البيئية لها.
ورش صناعية
لماذا لا توجد ورش صناعية بالقطيف؟
محمد المسحر
* للاسف لا توجد اراض لتخصيصها كمناطق صناعية لان المشكلة في القطيف ارض وهي تحت شركة ارامكو السعودية, وهناك منطقتان صناعيتان لاملاك خاصة (التركية) و(ملايحي) لتهيئة هذه الاماكن بالسفلتة والانارة لتشجيع الناس للتنقل من داخل الاحياء ولكن القطيف ليس فيها مدينة صناعية موجودة وليس لدينا ارض ولكننا نلزم اصحاب الورش الذين داخل الاحياء السكنية ان ينتقلوا الى احدى المناطق.
سفلتة الشوارع
سفلتة الشوارع لا تشمل كافة احياء القطيف؟
منير الطامي
* السفلتة فيها اعتمادات مخصصة والذي نتمنى ان تغطي المحافظة وكافة الاماكن ولكن توجد خطط واولويات للسنة المالية.
قناة مائية
تردد وجود مشروع لقناة مائية بالقطيف؟ هل صحيح ذلك؟
فيصل العبدالله
* هناك قناة ضمن المشروعات الجبارة تفتح من الشمال الى الجنوب ودراسة قنوات لامتداد الكورنيش للشمال وتحويله الى جزيرة تاروت.
تجميع النفايات
لماذا لا تخصص اماكن لتجميع النفايات؟
علي المحيسن
* هناك نقاط تجميع لرمي النفايات على طريق بقيق امام نقاط تجميع لحرق الاوساخ فقد الغيت نهائيا.
شفط البيارات والحشائش
ما دور البلدية في شفط البيارات وازالة الحشائش؟
* انه مما لاشك فيه ان البلدية لا تدخر وسعا في راحة المواطنين وتلبية احتياجاتهم والعمل بكم ما تألوه من جهد في سبيل اظهار المدنية بالمظهر اللائق وباعتباران شفط البيارات ونمو الحشائش في الساحات والحوط وعلى جوانب بعض الطرقات والملفتة للنظر ومخلفات البناء والتي لها دور في اعطاء المدنية صفة المظهر السلبي الذي تسعى البلدية جاهدة في منع ظهوره اذ لا تزال البلدية تعاني من عدم الالتزام بالاسس والقواعد المطلوبة فمثلا:
البيارات: اسهاما في رفع معاناة المواطنين من شفط مياه بياراتهم فان البلدية تقوم بهذا الدور عن طريق مقاول النظافة وقد تم تخصيص هاتف رقم 8360559 لتلقي بلاغات المواطنين لشفط بيارات منازلهم وحل مشاكلهم الا انه نظرا لتزايد عدد البيارات الناتجة من النمو السكاني وصغر حجم الكثير منها والتي لا تستوعب الاستهلاك الاسبوعي لافراد الاسرة وكذلك وجود العمارات الاستثمارية مما جعل فيضان البيارات يحدد بوقت معين مع العلم بان هناك ما لا يقل عن 2000 بيارة باحياء مدينة سيهات متمثلة في حي النمر الشمالي, الدخل المحدود, الجمعية, شرق المنتزه, الكوثر, الكويت, النابية. وكلها احياء غير مخدومة بالصرف الصحي.
نمو الحشائش: نظرا لتشبع التربة في الاحياء المذكورة آنفا نتيجة لتسرب جزء كبير من هذه المياه بالتربة وقرب المنطقة من البحر ادى الى نمو الحشائش (العقربان) بالساحات والاراضي وخاصة بالقرب من البيارات بصورة ملفتة تعاني منها البلدية ورغم قيام البلدية ببرنامج قطعها وازالتها الا انه سرعان ما تنمو. مع الاحاطة ان هذه الظاهرة لا يمكن التغلب عليها والعمل على انهائها لا بشمول هذه الاحياء بايجاد شبكة للصرف الصحي (وهي من اختصاص فرع وزارة المياه) يتم من خلالها خدمة جميع المخططات غير المشمولة بالصرف الصحي بسيهات والنابية.
مخلفات البناء: لقد قامت البلدية بوضع ضوابط لهذه المخلفات وتحديد اشخاص يقومون بازالتها في مواقع مخصصة ووضع حاويات تجمع هذه المخلفات من قبل مؤسسات الا ان هناك تجاوزات من قبل بعض الافراد حيث يقومون بجمع مخلفات منزلهم في اكياس من الطحين او سيارات صغيرة والقائها في اقرب او ابعد ساحة في اوقات بعيدة عن انظار المسئولين وهذا مما يؤثر سلبا ليس فقط على عمل البلدية بل اعطاء منظر غير لائق. ومع هذا فان البلدية تقوم ببرنامج برفع المخلفات المجهولة المصدر وتنظيف الساحات وقد تم مؤخرا رفع 1680م3 من سيهات و800ر10م3 من النابية وتنظيف 150 ساحة.
لذا فاننا ومن منطلق الحرص على نظافة المدينة ندعو جميع المواطنين إلى بذل اقصى التعاون والمساهمة بالتقيد بالانظمة والتعليمات الكفيلة باظهار المدينة بالمظهر الحسن.
لجنة مشكلة
بماذا تفسر صمت بلدية محافظة القطيف المطبق على عمليات الدفن الجائرة وغير المرخصة ببحر عنك وبحر الرامس التابع للعوامية وكأن البلدية جهة غير معنية بما يجري على ساحليهما ولا يدخل ضمن اختصاصها؟
* عمليات الدفن هناك لجنة مشكلة باوامر سامية تتولى دراسة تلك المواقع والموافقة على اعمال الردم من عدمه وتتم المتابعة من قبل جهات حكومية اخرى.
مشروع بناء القبو
الا تتفق معي ان عدم سماح بلدية القطيف للمواطنين ببناء اقبية في منازلهم باكثر من 60% من اجمالي مساحة بناء البيت هو خطأ فادح يجب تصحيحه فورا لانه يميز بين ابناء الوطن الواحد؟
* تتم الموافقة على بناء القبو بعد دراسة كل مشروع على حدة.
سيتم توزيع الأراضي
متى يصدر لبلدية القطيف تحرك يضع حدا لمعاناة ومأساة المواطنين القاطنين في اكواخ من الصفيح وسعف النخيل الموجودة في بعض احياء العوامية وتاروت وبعض قرى القطيف؟ الا تمثل هذه الاكواخ خير شاهد على عدم عدالة توزيع اراضي المنح؟
* توزيع الاراضي للمواطنين يتم من قبل ادارة الاراضي والممتلكات بامانة مدينة الدمام.
هناك إدعاءات
ما تعليقكم على اعتماد بلدية القطيف لمخططات لا وجود لها اصلا على ارض الواقع كمخطط الجامعيين في تاروت او داخلة في املاك الغير لمخطط الجامعيين في مدينة العوامية؟
* مخطط الجامعيين بتاروت تم تسليمه الى مكتب استشاري وحاليا يتم تسليم الاراضي في منطقة أ - ب اما بالنسبة لمخطط الجامعيين بالعوامية فهناك ادعاءات من قبل المواطنين مع شركة ارامكو.
مدخل العوامية
ما سر عدم اهتمام البلدية بتحسين وتعبيد مداخل العوامية وربطها بطريق الهدلة؟
زكي الصالح
* مدخل العوامية تابع لادارة الطرق بالمنطقة الشرقية.
مرفوعات مساحية
متى تكتمل الجزيرة في شارع بلال بن رباح الواقع بين مخطط العروبة وحي البدرية حيث ان ارامكو عملت جزءا كبيرا من هذه الجزيرة مماله اهمية على سلامة المشاة حيث كثر الدهس في هذا الشارع؟
* نود الافادة بان الشارع المذكور قيد الدراسة وقد تم عمل الرفوعات المساحية من قبلنا تمهيدا لرفعها الى ادارة الدراسات والاشراف لعمل الدراسة اللازمة. لتنظيم الشارع المذكور.
استبدال للأعمدة
حي مدينة العمال مع حي البدرية من اقدم الاحياء في مدينة صفوى يفتقدون الخدمات الاتية أ - الانارة - ب الارصفة - ج التشجير حيث نرى تنفيذ الانارة في المخططات الجديدة التابعة للامانة مثل الحزم - ام الساهك مع مخطط السنيد (مخطط خاص)؟
* ان هذا الحي من الاحياء القديمة التي توجد بها اعمدة انارة قديمة وسوف يتم استبدال جميع الاعمدة القديمة باخرى جديدة ضمن مشاريع الاستبدال وكذلك الارصفة فهي مدرجة ضمن مشاريع الصيانة علما بانه توجد اعمال تشجير في هذا الحي حيث توجد حديقة نموذجية بمساحة لا تقل عن عشرة الاف متر مربع لتوفر كافة الخدمات الاساسية كدورات المياه والعاب الاطفال كما نفيد المواطنين بأن مخطط البدرية مدرج ضمن مشاريع الانارة الحالية للبلدية وسيتم تشجير الحي في حال الانتهاء من عمل الارصفة ضمن الامكانيات المتاحة.
من المواجهة
استمرت المواجهة ثلاث ساعات بمبنى بلدية القطيف.
تواجد المواطنون منذ وقت مبكر وبعضهم حضر من تاروت وسيهات والدمام.
الورش الصناعية والاقبية دارت حولها استفسارات عديدة.
احد قاطني اسكان القطيف خرج غير راض لاجابات البلدية حول تجمع النفايات والبعوض.
حضر المواجهة جمهور كبير ومن مختلف الاعمار والمستويات وكتبت نساء اسئلة واجاب عنها المهندس خالد الدوسري ووعدهن بحل لمشكلتهن.
الزميل حسين البلوشي قام بمجهود يشكر عليه للتنسيق وادار المواجهة.
بلدية القطيف اصرت على استضافة فريق (اليوم) بوجبة غداء دسمة فشكرا لهم.
أحد المواطنين يشرح سؤاله ل "اليوم"
أهالي القطيف يواجهون رئيس البلدية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.