تدشين برنامج التطوير المهني في جامعة #الملك_سعود في مطلع شهر #مارس المقبل    أمريكا: صبرنا على إيران له حدود    #الكويت 60 عاماً مسيرة حافلة وعلاقات راسخة مع #المملكة            كل 18 دقيقة.. إغلاق منشأة مخالفة للإجراءات الاحترازية في الرياض    كشافة شباب مكة تكرم ابو ياسر    #أمير_الرياض يدشن فعالية “المشي صحة”                "التعاون الإسلامي" تبرز أهمية الابتكارات في العالم الإسلامي بمحاضرتها الشهرية    الجوازات ل عكاظ: بدء تنفيذ آلية سفر المواطنين المتزوجين من غير السعوديين        أخضر الناشئين يختتم معسكر جازان بمناورة    المغرب تسجل 419 إصابة جديدة بفيروس كورونا    الجزائر تسجل 182 إصابة جديدة بفيروس كورونا    «الدواء الأمريكية»: جرعة واحدة من لقاح «جونسون آند جونسون» فعالة    أسعار النفط تعاود الارتفاع    السديس يدشن تطبيق الموارد البشرية "بادر"        ردا على معاقبة مسؤوليها.. فنزويلا تطرد سفيرة الاتحاد الأوروبي    إنجاز عالمي جديد للمملكة في مجال التمكين للمرأة    «موهبة»: 150 مشروعاً بحثياً لطلبة المملكة تتنافس للفوز بجوائز موهبة الكبرى في «إبداع 2021»        وزير الخارجية الأردني يؤكد دعم بلاده للجهود الدولية لنزع السلاح النووي وأسلحة الدمار    سمو الأمير سلطان بن سلمان يرأس اجتماع أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة    #أمير_الباحة يرأس اجتماع مجلس المنطقة في دورته الأولى لهذا العام    جمعية العمل التطوعي بتبوك تشارك في التنظيم بمركز اللقاحات بالمنطقة    قطر و أستراليا تعتذران عن المشاركة في بطولة كوبا أمريكا    حالة الطقس المتوقعة غدًا الخميس على المملكة    سد النهضة.. مصر تؤيد مقترحا سودانيا لتطوير آلية التفاوض    البورصة المصرية تغلق على تباين            2000 جولة على مصليات النساء بجوامع ومساجد مكة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية        "الأرصاد": هطول أمطار رعدية وغزيرة على منطقتي القصيم والباحة    سلطان بن سلمان يستقبل السفير الصيني    mbc تحسم الجدل: «ممنوع التجول».. مسلسل ناصر القصبي في رمضان    "الشورى" يشارك في ندوة عن التشريعات الطارئة للحد من تداعيات كورونا    القبض على مواطنين أعلنا عن وظائف مقابل مبالغ مالية بالشرقية    أمير الشرقية يلتقي سفيرة هولندا بالمملكة    إغلاق 6 مساجد مؤقتاً ب 4 مناطق بعد ثبوت 6 حالات كورونا بين صفوف المصلين    مدير برنامج الغذاء العالمي يشكر المملكة على دعم ضعفاء اليمن    جامعة الباحة تعتذر عن نشرها تغريدة بشأن نادي "العين"    تعليم البكيرية يستعد لإطلاق أسبوع الموهبة والإبداع بفعاليات متنوعة    قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من محافظتي رام الله و طوباس    واشنطن: حل الدولتين السبيل لإنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي    الإرياني: الحوثي أمر بإعدام صحافيين رفض مبادلتهم    رحيل زكي يماني وزير البترول السعودي السابق يُعد من أبرز الشخصيات في سوق النفط العالمية    أمير مكة ونائبه يتسلمان توصيات ندوة خدمة المعتمرين خلال كورونا    مصدر مسؤول ل عكاظ: لم تصل لوزارة الرياضة أي استقالة    «الحياة الفطرية» تكشف أسباب منع صيد «الضب» وتحدد الهدف من الغرامات (فيديو)    نائب أمير مكة يترأس اجتماع القيادات الأمنية    مجلس الوزراء: الموافقة على تنظيم الفحص الفني الدوري للمركبات    أحمد زكي يماني.. الفقد الكبير    "خلك رجال وتزوج الثانية" يتصدر تويتر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اعتقال 240 شخصاً في هولندا واحتجاجات على العزل تتحول إلى عنف
نشر في الوئام يوم 25 - 01 - 2021

قالت الشرطة ووسائل الإعلام في هولندا إن مثيري شغب نهبوا متاجر، وأشعلوا حرائق، واشتبكوا مع الشرطة في عدة مدن هولندية الأحد ما أدى إلى اعتقال أكثر من 240 شخصاً.
واندلعت الاضطرابات في اليوم الثاني من فرض قيود جديدة أكثر صرامة للتصدي لفيروس كورونا شملت حظر تجول ليلي، ما أدى إلى مظاهرات.
وقال شهود إن الشرطة استخدمت خراطيم المياه، والكلاب، والخيالة لتفريق احتجاج في وسط أمستردام بعد ظهر الأحد.
وأعلنت الشرطة اعتقال نحو 200 شخص في المدينة، بعضهم ألقى الحجارة والألعاب النارية.
ونقلت محطة إن. أو .إس، نشر شرطة مكافحة الشغب فيما لا يقل عن عشر مدن، وبلدات بعد سريان حظر التجول في التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي.
وكشفت إشعال نار في سيارات، ورشق الشرطة بالحجارة، وتدمير ممتلكات عامة.
وقالت الشرطة العسكرية على تويتر مساء الأحد إنها تدعم الشرطة المحلية في مدينتين على الأقل في الجنوب.
وأظهرت مشاهد على التلفزيون الهولندي شباناً ينهبون المتاجر، ويرمون الدراجات، ويشعلون حرائق في مدينة ايندهوفن، جنوب البلاد. وقالت المدينة في بيان إن ما لا يقل عن 55 شخصاً اعتقلوا فيها.
وجاءت المظاهرة في ساحة المتحف بالمدينة، والتي خرقت الحظر المفروض على التجمعات العامة، في اليوم التالي لفرض الحكومة حظر تجول ليلي لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.
وقال مكتب رئيس البلدية، إن الشرطة أخلت الميدان بعد أن تجاهل الأوامر بللمغادرة واعتقلت أشخاصاً رشقوها بالحجارة والألعاب النارية في الشوارع المجاورة.
ووافق البرلمان في الأسبوع الماضي بفارق بسيط على حظر التجول، بعد تأكيد أن نوعاً من كورونا اكتشف لأول مرة في بريطانيا على وشك التسبب في زيادة جديدة في الإصابات بهولندا.
وسجلت هولندا 13540 وفاة بكورونا و944 ألف إصابة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.