مسؤولو المنظمات الإنسانية الأممية يشكرون المملكة لدعمها الشعب اليمني    أوباما يدعو إلى عدم تسييس المحكمة العليا    سالم الدوسري يعلن إصابته بفيروس كورونا    بدء التسجيل بمسابقات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في 6 مدن    مقتل وإصابة 10 بحادث إطلاق نار جماعي في نيويورك    رئيس بلدية #صامطة يتفقد استعدادت البلدية لإستقبال #اليوم_الوطني_ال90    حالة الطقس اليوم .. أمطار ورياح نشطة على 4 مناطق    #تعليم_ظهران_الجنوب يعتمد خطة الاحتفال ب #اليوم_الوطني_ال90    الصين تدين الحظر الأمريكي على"تيك توك" و"وي تشات"    813 إصابة جديدة بكورونا في النمسا    شاهد بالصور: جبال "حسمى" بتبوك.. شواهد موغلة وإرث يستنطق جانباً من تاريخ جزيرة العرب    مختصر سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم درس بجمعية الطائف    درسٌ علميٌّ بتعاوني جنوب حائل    تكريم الفائزين بجائزة أمين العاصمة المقدسة للتميز    الأهلي يشكو سوزا.. وفلادان يعالج الأخطاء    الهلال يتوّج بكأس نخبة الطائرة بعد فوزه على الترجي    النصر يعبر ل16 "أبطال آسيا"    اليوم الوطني المجيد (90)    أبو فهد    إصدار صكوك ب 1.2 مليار ريال لتمويل عجز الميزانية    أوبك تشدد على الالتزام وتعويض الإنتاج الزائد لدعم استقرار السوق    واشنطن تتهم حزب الله بتخزين أسلحة ونترات الأمونيوم في أوروبا    «هيكل ديناصور» للبيع ب8 ملايين دولار    سبعيني بريطاني يعلق لافتة للبحث عن أصدقاء    يالله تنصرنا على كل خَوَّان    هوس التوثيق    خطيب المسجد النبوي: الأطباء والممرضون حصن للمجتمع من «كورونا»    الحكومة اليمنية تدعو إيران للكفّ عن دعم ميليشيا الحوثي بالأسلحة    الاختلاط بالثقافات الخارجية أكبر تحديات السياحة    "المالية" تقر لائحة رسوم تراخيص مزاولة أعمال الصرافة    خسارة الزمالك من أسوان تقود الأهلي لحسم الدوري المصري    كورونا يعطل «باتمان»    «الأرصاد» تحذر من مخاطر السيول    الإطاحة بعصابة السرقة في المدينة    «التعاون الخليجي»: ندعم جميع خطوات السعودية لحماية أمنها    ترمب: لقاح كورونا سيكون متوفرا لكل أميركي بحلول أبريل المقبل    تأثير موزارت.. ووهْم الإمكان    الداخلية.. قوة تقنية في كشف غموض الجريمة    حلول مبتكرة لتعزيز البيئة البحرية في شاطئ نصف القمر    بانيجا يكشف سر اختياره الشباب    قاضي استئناف بالشرقية: الذكرى ال90 للمملكة.. نجاحات أبهرت العالم    الأمراض الرئوية تهدد 60 مليون شخص في الشرق الأوسط    جائزة «الحماقة العلمية» ل «الحاجب النرجسي»    WHO: كورونا أثبت عدم جاهزية العالم لمواجهة الجائحات    الدكتور عبدالعزيز عبيد بن مقبل آل عادي يحتفل بعقد قرانه    المسحل يشارك في الاجتماع ال 70 للجمعية العمومية بالاتحاد الدولي لكرة القدم    رحم الله الشيخ عبدالعزيز المبارك    إزالة التعديات باجمالي 151.116 متر مربع من الأراضي بحائل    إمام المسجد النبوي: يحرم على الأطباء استغلال المرضى    أمير جازان يعزي د. العقيلي بوفاة نجله    ولي العهد لمنسوبي مكافحة الفساد: "بيض الله وجيهكم أنتم اليوم فرسان المعركة الشرسة ضد الفساد"    مرسوم ملكي يمنع دفع الأجور على شكل سندات إذنية أو قسائم    الاتحاد الآسيوي يوافق على تسجيل حارسي مرمى بديلين في صفوف الهلال    توحيد خطبة الجمعة حول نعمة توحيد المملكة بمناسبة اليوم الوطني 90    التهاون في الطلاق    تمر الذكرى التسعون    كيف يقتل الإرهابي الصغير أمه بدم بارد؟!    سمو أمير منطقة الجوف يؤكد أهمية الاستعداد المبكر لموسم أمطار العام الحالي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بعد واقعة الطائرة المسيرة.. البرلمان العراقي يطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الانتهاكات التركية
نشر في الوئام يوم 11 - 08 - 2020

طالب البرلمان العراقي، الثلاثاء، مجلس الأمن بالتدخل لوقف انتهاكات تركيا في الأراضي العراقية.
وقال النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي: على مجلس الأمن تحمل مسؤوليته الدولية والتدخل الفوري لوقف الانتهاكات التركية في الأراضي العراقية والتي تحدث أمام العالم.
وأعلن الجيش العراقي عن مقتل ضابطين بقوات حرس الحدود، الثلاثاء، بقصف جوي، شنته طائرة تركية مسيرة، عن طريق الخطأ لسيارات تابعة للمؤسسة العسكرية، قرب بلدة سيدكان، شمال شرقي أربيل شنته طائرة مسيرة تركية شمال العراق.
وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان أن الهجوم وقع في منطقة سيدكان في شمال شرق العراق قرب الحدود التركية الإيرانية ووصفته بأنه "اعتداء تركي سافر" من خلال طائرة مسيرة.
وأضافت أن الهجوم استهدف "عجلة عسكرية لحرس الحدود في منطقة سيدكان، وأسفر عن مقتل آمر اللواء الثاني حرس الحدود المنطقة الأولى وآمر الفوج الثالث اللواء الثاني وسائق العجلة".
وأفادت تقارير عربية بأن الطائرة المسيرة التركية استهدفت قادة حرس الحدود العراقي فيما كانوا يعقدون اجتماعا مع مقاتلين في حزب العمال الكردستاني.
وسبق أن استدعت بغداد مرتين السفير التركي احتجاجا على غارات لأنقرة على أراضيها.
من ناحيتها، ذكرت وسائل إعلام كردية أن القصف التركي استهدف اجتماعا بين مسؤولين في حرس الحدود العراقي، من جهة، وآخرين من حزب العمال الكردستاني، من جهة أخرى.
وفي 15 يونيو الماضي، أطلقت تركيا عملية جوية باسم "المخلب – النسر" زعمت أنها تستهدف من خلالها مواقع حزب العمال الكردستاني داخل أراضي إقليم كردستان العراق، وبعد يومين بدأت حملة برية باسم "المخلب – النمر" في منطقة حفتانين في دهوك، وما زالت العمليات متواصلة حتى الآن.
وتزعم تركيا أن الهدف من تحركها العسكري هو الرد على هجمات شنها أو خطط لها عناصر "حزب العمال الكردستاني"، الذي تحاربه تركيا على مدار أكثر من 3 عقود داخل البلاد وخارجها.
وتوترت العلاقة بين أنقرة وبغداد، من جراء هذه العمليات العسكرية التركية، شمالي العراق، تحت ذريعة التصدي للمسلحين الأكراد.
وأسفرت عمليات القصف التركي المستمرة، عن خسائر كبيرة طال ممتلكات ومنازل المدنيين، كما أدت إلى تهجير أعداد كبيرة من سكان القرى الواقعة ضمن الإقليم العراقي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.