حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرامكو السعودية توقع مذكرة تفاهم لدعم الصيادين ذوي الدخل المحدود
ضمن مبادرات تمكين الأسر المنتجة
نشر في الوئام يوم 15 - 12 - 2017

وقعت أرامكو السعودية أمس الخميس، مذكرة تفاهم مع كل من مجموعة نسما القابضة، وجمعية البر في بيش، لتمكين صيادي الأسماك من ذوي الدخل المحدود في محافظة بيش في جازان، من المهارات والأدوات اللازمة لتحقيق دخل مادي مستدام، وذلك ضمن مبادرة أرامكو السعودية لتمكين الأسر المنتجة. ووقع الاتفاقية كل من: نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية، الأستاذ ناصر النفيسي، ورئيس مجلس إدارة شركة نسما القابضة، الأستاذ صالح بن علي التركي، ومدير عام جمعية البر في بيش، الأستاذ محمد بن علي فقية.
وتطلق أرامكو السعودية هذه المبادرة ضمن دورها في المواطنة وتحقيق أهدافها في بناء وتنمية المجتمعات المحلية، حيث تهدف هذه المبادرة لتمكين 50 صياد سعودي من ذوي الدخل المحدود في محافظة بيش في جازان، من خلال توفير قوارب صيد جديدة، مزودة بمحركات حديثة، ووسائل سلامة متقدمة، بالإضافة إلى توفير أحدث معدات الصيد.
وبهذا المناسبة، قال الأستاذ ناصر النفيسي: "إن هذه المبادرة تتماشى مع إستراتيجية المواطنة في أرامكو السعودية، التي تهدف إلى إطلاقات الطاقات البشرية، وخلق الفرص لأبناء الوطن، من خلال الاستفادة من الموارد الطبيعية في مختلف مناطق المملكة، وتمكين المواطنين من ذوي الدخل المحدود، عن طريق إثرائهم بالمعرفة، و تزويدهم بالمهارات اللازمة لإدارة وتطوير مِهَنِهم". وأشار النفيسي إلى أن أرامكو السعودية تعمل يدًا بيد مع شركائها في هذه المبادرة، ممثلين في مجموعة نسما القابضة، وبالتعاون مع الجمعية التعاونية للصيادين في القنفذة، وجمعية البر في بيش، "وذلك من أجل إرساء قواعد مجتمعاتنا المزدهرة، وبما يتماشى مع تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030".
وتعزز هذه المبادرة دخل المستفيدين بشكل كبير، كونها ستزيد من خيارات الصيد، حيث بإمكان المراكب التي تم تزويدها للصياديين، بلوغ مسافات بعيدة، والمكوث لساعات طويلة في البحر بيسر وأمان، وتوفر لهم مزيدًا من الفرص لصيدٍ وفيرٍ من الأسماك، خصوصًا ذات الحجم الكبير. كما تقدم المبادرة مجموعة من الدورات المتخصصة في تدريب الصياديين لتمكينهم من التعامل مع جميع الظروف والعقبات التي قد يواجهونها في البحر، من خلال التعاون مع خبراء ومختصين من حرس الحدود، ومن وزارة البيئة والمياه والزراعة.
الجدير بالذكر أن هذه المبادرة انطلقت بعد النجاح الكبير الذي حققته مبادرة مماثلة، تم خلالها دعم 50 صياد سعودي في ينبع بالقوارب والمعرفة. وهذه المبادرة تأتي ضمن عدة برامج أطلقتها أرامكو السعودية في مناطق مختلفة في المملكة، تهدف إلى تمكين الأسر المنتجة في المجتمعات المحلية. ومن هذه البرامج على سبيل المثال برنامج صُنع في مكة المكرمة، وبرنامج استزراع وإنتاج البُن في جازان، وبرنامج تطوير صناعة العسل في الباحة. وجميع هذه البرامج صممت وفق مبدأ "نتعلم لنعمل"، ليسهم تنفيذها في تأهيل السعوديين ونشر ثقافة الاعتماد على الذات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.