انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الثقافة والإعلام يعلن إنشاء أول قناة خاصة للشباب وشابات الإعمال
وضع نظام للإعلام الجديد والإعلام الالكتروني ومنح التراخيص
نشر في الوئام يوم 05 - 10 - 2012

قام معالي وزير الثقافة و الإعلام الدكتور عبدالعزيز محي الدين خوجه اليوم بزيارة لمعرض شباب وشابات الإعمال 2012 في مركز جدة الدولي للمعارض واطلع معاليه خلال زيارته للمعرض على 300 مشروع إبداعي .كما استمع معاليه إلى شرح من المشاركة علا رجب التي قدمت مشروعها وأطلقت عليه اسم البيت الحجاز والتي تقدم من خلاله كافة أنواع الأطعمة الحجازية المشهورة في منطقة مكة المكرمة وروان ألسندي ومشروعها التواصل المرئي كما استمع الى شرح من ابتهال عراقي ونوف الحسيني عن مشروع هندسة وديكور وهو عبارة عن هندسة وتصميم داخلي يربط بين الأناقة الشرقية والإبداع الأوربي.
وزار معاليه قسم الشباب حيث استمع إلى شرح مفصل من عشرين شابا منهم الدكتور عمر الانديجاني الذي تقدم بمشروع تحت عنوان لجنة تنمية الأخلاق حيث سيتم انشاء اول مركز تدريب متخصص في تنمية الأخلاق الفاضلة ومشروع زين العابدين فلاته عن توظيف الشباب.
وقدم كل من الشاب محمد صقير البهكلي مشروعه التصميمات الداخلية وهاني رجي عن مؤسسة تسويق الكتروني ثم توجه معالي وزير الإعلام إلى المنصة الرئيسية حيث التقى بشباب وشابات الإعمال وأعلن معاليه أن وزارة الثقافة والإعلام تعتزم إطلاق قناة تلفزيونية جديدة تحمل اسم قناة الشباب.
وشدد الدكتور خوجه على أن هذه القناة ستكون مخصصة لكل الشباب والشابات من اجل إلقاء الضوء على أعمالهم ومشروعاتهم وأمالهم وتطلعاتهم وستكون القناة مخصصة لهم ويعمل بها كفاءات شابة على مستوى عالي من الكفاءة وبين معاليه انه يتطلع أن تبد هذه القناة مع بداية العام القادم بعد الانتهاء من دراستها وأهدافها ورسالتها.
ولفت الدكتور عبدالعزيز خوجه في حواره إلى الإعلام الجديد الذي بدا يظهر وأصبح له رسالته مثل شبكات التواصل الاجتماعي والصحف الالكترونية والشبكات الإعلامية موضحا أن الوزارة قامت بوضع نظام للإعلام الالكتروني تمنح له التراخيص من اجل الالتزام بأهداف ورسالة الإعلام وابدي معالي وزير الثقافة والأعلام استعداد كافة القنوات والأجهزة التابعة للوزارة من اجل دعم مشروعات الشباب والشابات والتطرق إلى مشروعاتهم وبثها عبر كافة القنوات المرئية والمسموعة مفيدا انه سيكلف الجهات المعنية في هذه القنوات من التواصل مع لجنة شباب الأعمال من اجل أن تكون هناك برامج خاصة موجهة لإبداعات الشباب والشابات ومواهبهم.
وأعرب معاليه عن سروره بما شاهده من إعمال إبداعية يفخر بها الوطن من شباب وشابات لديهم من الطموح والأحلام ما يحقق لهذا الوطن ويضعه في مكانه لصحيح اقليميا ودوليا وبين الدكتور خوجه أن الشباب هم ركيزة أساسية لبناء المجتمعات الفاضلة المعتزة بقيمها وعاداتها وتقاليدها والمرتكزة على الشريعة الإسلامية السمحاء.
وأوضح أن ثقافة الشعوب والحضارات تعتمد على عقول شابة قادرة على التحدي والوقوف والوصول بالوطن إلى اعلي مستويات الانجاز والعطاء معربا عن ثقته في الشباب والشابات السعوديات وقال رأيت خلال جولتي أفكار جرئيه ومشروعات تتنبأ بمستقبل واعد لشباب طوح وجسور من اجل خدمة هذا الدين وهذا الوطن.
ونوه الدكتور خوجة باللجنة المنظمة للمعرض التي قدمت نماذج شبابية هي محل الإعجاب والتقدير مؤكدا أن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وضعت في قمة الالوويات دعم الشباب في خطط التنمية الخميسية للدولة وتقديم الدعم والعون لهم من اجل رسم خارطة المستقبل القادم .
وقبيل مغادرة معالي وزير الثقافة والإعلام المعرض دعت مصممة الديكور العالمية عمرة قمصاني معالي الوزير بصفته شاعر وأديبا ومثقفا بالاطلاع على مشروعها الذي حمل اسم احد قصص ألف ليلة وليلة قمر الزمان وحب الرمان ولبى الدكتور خوجه طلبها واستمع بإعجاب عن ربط المنتج الوطني بقصص وأساطير التراث العربي مهنئا عمرة قمصاني بالتوصل إلى هذه الأفكار التي تؤكد أننا امة نعتز بتراثنا وعاداتنا وتقاليدنا العربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.