نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري زين: سبع مباريات مثيرة تحدد معالم الدوري
نشر في الوئام يوم 08 - 04 - 2012

يستقبل الفريق الكروى الأول بنادى نجران ضيفاً ثقيلاً مساء اليوم عندما يواجه الهلال على ملعب إستاد الأُخدود بمدينة نجران وذلك فى إطار مباريات الجولة الخامسة والعشرين وقبل الأخيرة من دورى المحترفين .
حيث يسعى أصحاب الأرض بقيادة المقدونى جوكيكا هادجفيسكى إلى تحقيق فوز يُريحهم أكثر فى ترتيب جدول المسابقة فى ظل ضمان بقاء نجران فى دورى المحترفين والإبتعاد عن دائرة الهبوط ، وهو ما أكده هادجفيسكي موضحاً أن اللعب أمام الكبار بدون ضغوط قد يجعل المباراة أكثر إمتاعاً ومن ثم تحقيق فوز يرفع من مستوى الفريق ويُحسن ترتيبه بجدول المسابقة ليضعه فى منتصف الجدول الأعلى وضمن صفوف الكبار .
وسوف يخوض نجران المواجهه كاملاً الصفوف فى ظل عدم وجود أية إيقافات أو إصابات مؤثرة على القوام الرئيسي للفريق .
على الجانب الأخر .. يسعى الهلال بقيادة التشيكي إيفان هاسيك لتحقيق الفوز ولا بديل عنه ، وذلك مع إنتظار “هدايا ” أهل القمة من أجل الوصول إلى اللقب الثالث على التوالى .
حيث أكد هاسيك إلى أن فريقه تناسى تماماً التعادل الأخير بدورى أبطال آسيا والذى أكمل به سلسلة تعادلات الهلال مع ختام مرحلة الذهاب من دور المجموعات ، وتم فتح الصفحة المحلية والتى أصبح فيها الهلال قادراً على الحفاظ على اللقب ، موضحاً أن الهدف الأول من المباراة هو تحقيق الفوز بغض النظر عن نتائج الأخرين كون أن الأمور قد تنقلب على أهل القمة كما حدث الجولة الماضية ومن ثم تأتى الصدارة خلال الجولتين الأخيرتين ، وعليه فالهلال سيلعب من أجل الفوز ولا بديل عنه .
كما أشار هاسيك إلى جاهزية لاعبيه الفنية والبدنية والذهنية ، مشيراً لصعوبة المواجهه أمام نجران الذى أصبح أكثر أريحية بعد أن ضمن البقاء بدورى المحترفين ومن ثم فالأمور ستحتاج للتنظيم التكتيكي من أجل حسم نتيجة المباراة فى الأخيرة .
وسوف يخوض الهلال المباراة بتشكيلة يشوبها بعض التغييرات الطفيفة نظراً لوجود بعض الإصابات والتى لم يُكتمل شفائها ، فضلاً عن إيقاف اللاعب أحمد الفريدي والذى حصل على ثلاث إنذارات خلال الجولة الماضية من ثم الإمتثال للإيقاف خلال هذه الجولة ، على أن يعود خلال الجولة الأخيرة من المسابقة .
جدير بالذكر أن نجران يحل فى المركز الثامن فى جدول ترتيب دورى المحترفين برصيد 27 نقطة من جراء ستة إنتصارات وتسعة تعادلات وتسعة هزائم ، وكان قد هزم خلال الجولة الماضية من دورى المحرتفين على يد مضيفه هجر بهدف نظيف .
قيما يحتل الهلال المركز الثالث فى ترتيب جدول دورى المحترفين برصيد 56 نقطة وبفارق نقطتان عن الأهلى صاحب المركز الثانى وأربع نقاط عن الشباب صاحب القمة ، يأتى ذلك الترتيب من جراء تحقيق سبعة عشر فوزاً وخمس تعادلات وهزيمتين فقط ، وكان قد تغلب على مضيفه الفتح بخمسة أهداف نظيفة فى إطار الجولة الرابعة والعشرين والماضية من المسابقة .
فى مباراة ثانية يسعى طرفيها للإستمرار بدورى المحترفين وعدم السقوط فى دائرة الهبوط ، كون أن الأفضل حالاً فيهما قد يهبط فى حال خسارته خلال الجولتين القادمتين ...
هذا هو الوضع على الورق قبل أن يستضيف القادسية على ملعب إستاد مدينة الأمير سعود بن جلوى الرياضية ” الراكة ” نظيره هجر فى إطار مباريات الجولة الخامسة والعشرين من دورى المحترفين .
حيث يسعى القادسية بقيادة البرتغالى ماريانو باريتو إلى إنتشال نفسه من الوضع الأسوء له بجدول ترتيب دورى المحترفين ومركزه الذى إذا ظل فيه سيكون ثانى الهابطين لدورى الدرجة الأولى .
حيث أشار باريتو إلى أن المباراة أصبحت مباراة كأس ولا بديل عن الفوز من أجل الإستمرار فى المنافسة على البقاء ، مؤكداً على أنه أعد لاعبيه لهذه المواجهه والتى يراها الأصعب بدورى هذا الموسم .
وسوف يخوض القادسية المباراة كامل الصفوف دون غيابات مؤثرة على القوام الرئيسي للفريق .
على الجانب الأخر .. يسعى هجر بقيادة البرازيلي أدونالدو باتريسيو إلى تحقيق ولو نقطة واحده من المباراة تضمن له البقاء بدورى المحترفين فى ظل أن القادسية صاحب المركز قبل الأخير والتعاون صاحب المركز الثانى عشر لا يمكن عبورهما حاجز النقطة 24 خلال ما تبقى من مباريات بدورى المحترفين للموسم الحالى ، ومن ثم فيسعى هجر لخطف ثلاث نقاط أمام القادسية فى ظل أنها المواجهه الأكثر يُسراً للفريق خلال أخر جولتين من دورى الموسم الحالى ، وهو ما أكده باتريسيو مشيراً إلى أنه ولاعبيه قد قاموا بدراسة القادسية جيداً وأنه سيستغل نقاط الضعف والتى تسببت فى خسائره المتعدده فضلاً عن الضغط الذى يخوض به القادسية مباراة اليوم مما سيُسهل من مأمورية هجر خلال اللقاء وتحقيق فوز مريح يضمن البقاء والإبتعاد عن دائرة الهبوط .
جدير بالذكر أن القادسية يحل فى المركز الثالث عشر وقبل الأخير بترتيب جدول دورى المحترفين برصيد 19 نقطة من جراء أربع إنتصارات وخمسة تعادلات وخمسة عشر هزيمة ، وكان قد تعادل بهدفين لمثلهما أمام مضيفه الفيصلى خلال الجولة الماضية من مسابقة الدورى .
فيما يحل هجر فى المركز الحادى عشر بجدول ترتيب دورى المحترفين برصيد 23 نقطة من جراء تحقيق ستة إنتصارات وخمسة تعادلات وثلاثة عشر هزيمة ، وكان قد حقق الفوز على ضيفه نجران بهدف نظيف خلال الجولة الرابعة والعشرين من دورى المحترفين .
و في المباراة الثانية يستضيف متصدر الدوري فريق الشباب في العاصمة الرياض فريق الأنصار الهابط رسمياً لمصاف دوري الدرجة الأولى ضمن لقاءات الجولة قبل الأخيرة من دوري زين للمحترفين، وسيقام اللقاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز عند الساعة 8.30م.
المباراة تهم في المقام الأول نادي الشباب الذي قد يتوج باللقب إذا ماكسب اللقاء وتعثر الأهلي في لقائه مع الرائد، الشباب صاحب ال60 نقطة يتطلع للفوز ومواصلة الإنفراد بالصدارة حين يواجه الأنصار بدون غيابات في صفوفه بعد عودة المحترف الأوزبكي سيرفر جيباروف وإنتهاء إيقاف وليد عبدربه، ويأمل مدرب الفريق البلجيكي ميشيل برودوم أن يحقق فريقه النقاط الثلاث دون إصابات أو كروت إذ يكثر المهددون بالإيقاف في صفوف الشباب قبل لقاء الأهلي أبرزهم الثلاثي الأجنبي تفاريس وجيباروف وفرناندو بالإضافه لأحمد عطيف ومختار فلاته.
على الجانب الآخر فإن الأنصار يخوض اللقاء وفق مبدأ تحصيل حاصل بعد هبوطه رسمياً لدوري الدرجة الأولى وخسر الأنصار خدمات لاعبه عبدالعزيز الحربي بعد حصوله على الكرت الثالث، ويأمل مدرب الأنصار وإدارة النادي أن يحقق الفريق فوزاً شرفياً يحسب للفريق في مشاركته الضعيفة هذا الموسم.
وفي اللقاء الآخر يستضيف الفتح على أرضه وبين جماهيره الفريق القادم من القصيم التعاون الباحث عن الهروب من شبح الهبوط الذي يطارده إذ يقبع التعاون في المركز 12 بفارق نقطة واحدة عن القادسية صاحب المركز ال13 ويأمل التعاون كثيراً في نقاط الفتح صاحب المركز الخامس والذي ضمن رسمياً المشاركة في كأس الأبطال مع ال8 الكبار، ويعاني التعاون من غياب لاعبين إثنين للإيقاف نايف الحارثي لحصوله على الكرت الأحمر وسلطان اليامي لحصوله على 3 كروت صفراء.
كما تستأنف مساء غداً الاحد مباريات الجولة (25) ضمن مباريات دوري زين السعودي للمحترفين ، الساعة 8:30م بتوقيت مكة المكرمة ، حيث يستضيف الرائد بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة فريق الأهلي القادم من جدة والساعي لملاحقة الشباب المتصدر ، ويدخل الفريقان بطموحات مختلفة حيث :
ومن جانبه يسعى الرائد صاحب المركز التاسع ب 25 نقطة لكسب الثلاث نقاط على أمل الدخول في بطولة كأس الملك للأبطال .
ومن المتوقع ان يدخل عمار السويح مدرب الفريق بتشكيلة مكون من : محمد الخوجلي – مدخلي – يحيى المسلم – حمدالصقور – احمد لكعبي – عبده حكمي – احمد مناور – احمد الخير – عبدالمجيد الرويلي – ديمبا الونقا – الجيزاني .
فيما يدخل الاهلي صاحب المركز الثاني ب 58 نقطة على أمل الفوز والحصول على الثلاث نقاط وتضييق الخناق على متصدر الدوري الشباب بالرغم من صعوبة المباراة.
حيث من المتوقع ان يدخل جاروليم مدرب الأهلي بتشكيلة مكونة من : عبدالله المعيوف – منصور الحربي – كامل الموسى – عقيل بلغيث – كامل المر – معتز الموسى – تيسير الجاسم – كوماتشو – محمد مسعد – يآسر فهمي – فيكتور .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.