السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تونس تحتج على انتهاكات قوات القذافي وتعتبر حدودها خطا أحمر
أميركا تتهم النظام الليبي بتوزيع الفياجرا على الجنود لتشجيعهم على اغتصاب النساء
نشر في الوطن يوم 30 - 04 - 2011

استدعت السلطات التونسية أمس السفير الليبي بتونس أحمد نقاصة لتقديم احتجاج على توغل قوات الزعيم الليبي معمر القذافي داخل أراضيها أثناء ملاحقة مقاتلي المعارضة عبر معبر الذهيبة وازن على الحدود. وقال نائب وزير خارجية تونس رضوان نويصر إن تونس لن تقبل أي تكرار لمثل هذه الانتهاكات، وحدودها خط أحمر لا تسمح لأحد بتجاوزه.
وقامت وحدات من الجيش التونسي أمس بعمليات تمشيط فى الذهيبة وسط نداءات استغاثة من الأهالى بعد أن اقتحمت 15 سيارة تابعة لكتائب القذافي أحياء المدينة. وشهد معبر الذهيبة وازن الحدودي بين تونس وليبيا قصفاً عشوائياً منذ مساء الخميس الماضي، وتبادل إطلاق نار بين الثوار وقوات القذافي التي تمكنت من فرض سيطرتها على الجانب الليبي من المعبر لمدة أربع ساعات قبل أن يستعيده الثوار. وقالت مصادر عسكرية إن العشرات من طرفي القتال على الأراضي الليبية لقوا حتفهم، بالإضافة إلى إصابة نحو 20 شخصاً.
في غضون ذلك، أصابت هجمات حلف شمال الأطلسي أمس قوات للقذافي كانت تضرب بلدة الزنتان التي يسيطر عليها المعارضون.
إلى ذلك، أعلن مسؤول عسكري في حلف شمال الأطلسي الجمعة أن قوات الحلف ستحاول تخفيف الحصار المفروض على مدينتي الزنتان ويفرن في جنوب غرب طرابلس اللتين تتعرضان لقصف من قوات معمر القذافي.
وقال الجنرال البريطاني روب وايجهيل في بروكسل أمس "نرى عمليات هجومية كثيرة تشنها قوات القذافي في منطقتي الزنتان ويفرن ومن الواضح أن هذا الأمر سيكون أولوية بالنسبة إلينا وسترون النتيجة في الأيام المقبلة".
وتقاوم مدينة الزنتان الجبلية قوات القذافي منذ 17 فبراير الماضي، ومثلها يفرن الواقعة أيضاً في منطقة الجبل الغربي جنوب غرب طرابلس.
وفي مصراتة، ومنذ أن طرد قوات القذافي منها الاثنين الماضي تتواصل المعارك في ضواحي المدينة؛ حيث يعزز الثوار تقدمهم في وجه جيش النظام الليبي. وباتت المواجهات تدور في منطقة المطار التي تسيطر عليها قوات القذافي جنوب غرب المدينة. وعند مداخل المدينة الأخرى تراجعت قوات القذافي 20 إلى 30 كلم.
ودوت انفجارات عنيفة ومواجهات بالأسلحة الرشاشة في محيط مطار مصراتة أسفرت عن مقتل 12 شخصاً.
من جهة أخرى، قال دبلوماسيون إن السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس أبلغت مجلس الأمن الدولي أول من أمس أن قوات القذافي تتورط بشكل متزايد في أعمال عنف جنسي وأن بعضهم يحصل على عقار الفياجرا.
وقال عدد من الدبلوماسيين الذين حضروا اجتماعاً مغلقاً لمجلس الأمن إن رايس أثارت موضوع الفياجرا في إطار تزايد التقارير عن ارتكاب قوات القذافي لأعمال عنف جنسي. وقال أحد الدبلوماسيين "أثارت رايس ذلك في الاجتماع لكن أحداً لم يرد".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.