كلوب: الحذاء الذهبي مهم لصلاح وماني    المولد يرد على بيان الاتحاد    3 شعراء ومنشد يحيون “ثاني” أمسيات صيف #أحد_رفيدة    "التحالف": إطلاق الميليشيا الحوثية صاروخًا باليستيًّا استهدف مدنيين ب"مأرب اليمنية"    تعرّف على آخر استعدادات وزارة الحج لاستقبال ضيوف الرحمن    حساب المواطن يوضح سبب انخفاض الدعم لبعض المستفيدين.. وهكذا يتم تعويض «القيمة المضافة»    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    «مدني عسير» ينتشل جثة مواطن سقط من مرتفعات «السودة».. وتنبيه مهم للمتنزهين    رابط نظام فارس لاستعراض الحالة الوظيفية والرتبة والعلاوة والراتب    خالد السليمان يسرد قصته: لهذا السبب تأمين السيارة راحة البال    وزير العدل يشدد على رؤساء محاكم الاستئناف أهمية التسبيب في الأحكام القضائية    أمير المدينة المنورة يدشِّن مستشفى متكاملاً تم تنفيذه خلال 59 يومًا    مدير الأمن العام يترأس اجتماع "لجنة الحج المشتركة"    رئاسة المملكة لمجموعة العشرين ومنتدى باريس يختتمان مؤتمراً رفيعاً    "الغذاء والدواء" تُصدر إنذار سلامة بسبب خلل بجهاز قياس الحرارة من طراز IM-9001    اهتمامات الصحف الليبية    بومبيو يجدد الدعوة لمجلس الأمن لتمديد حظر الأسلحة على إيران    خالد بن سلمان يبحث الشراكة الدفاعية مع وزير الدفاع البريطاني    نصر الله ذليل صاغر من الشيطان الأكبر.. إلى التسول    تعديلات نظامي مكافحة التحرش والعنوسة أمام «الشورى»    استعادة 200 ألف م2 من التعديات ب«الشعف»    السعودية تستحوذ على 17 % من إنتاج العالم للتمور    تشكيل مجلس إدارة هيئة الأدب والنشر والترجمة    التويجري .. مرشحا لإدارة «التجارة العالمية»    العيسى: السعادة تهتم بتوفير جودة الحياة للناس.. والرؤية المستنيرة تقود إلى تحقيقها    الأفضل في تاريخ كأس العالم... ثلثا أصوات آسيا للدعيع    بغداد تنتفض: خامنئي قاتل    «كورونا»: 3211 حالة تعافٍ جديدة و3036 إصابة    ولادة قيصرية ناجحة لمصابة كورونا في جازان    المبادرات الداعمة    بموافقة الملك.. ترشيح المقبل ممثلاً للمملكة في عضوية «الإلسكو»    «الترفيه».. تعيد جورج وسوف    السفير الياباني يعزي في وفاة فهد العبدالكريم    عريقات يدعو لتدابير دولية للرد على «مخطط الضم»    «الجزيرة».. أكاذيب تبث وسموماً تنفث    اعتماد تشكيل مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الصحية    12 مليون ريال لمشروع «تعاطف» في الباحة    أمانة القصيم ترفع (550) سيارة تالفة    أمير القصيم يدشن مركز الفحص الموسع بمدينة بريدة    بلدية #صبيا تغلق “38” محلاً مخالفاً للأنظمة والاشتراطات الصحية    كيف تقضي وقتاً نوعياً ممتلئاً مع طفلك ؟    طه حسين.. العقل العربي المؤجل    اللقاء الأول بوزير الإعلام    الأهلي يواصل التحضيرات.. وسوزا يعود خلال أيام    8 ملايين ريال غرامات ضد مخالفي نظام الاتصالات    عظيم ثواب الابتلاء    صديقي البارُّ بأمه...    الرابطة #السعودية للتزلج والرياضات المغامرة تطلق دورات تدريبية عن بعد    في الأهلي والاتحاد «غل» !    نادي الحقنة    حسابات أَنديتنا كنوز مدفونة!    حتى تصبح جامعاتنا عالمية    الأرشيف الرقمي بهيئة الإذاعة والتلفزيون ينضم ل(ICA)    أمير الباحة يعزي أحد منسوبي "واس" بالمنطقة في وفاة والده    خدمات للغذاء والدواء بجازان    وقف خيري ب12 مليونا    الجوازات توضح إمكانية سفر القاصر دون تصريح    رئيس جامعة الجوف يلتقي وكلاء الجامعة ومديري الإدارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





غرفة جدة تحتضن انطلاقة جائزة ريتيل العالمية في تجارة التجزئة
نشر في الوطن يوم 02 - 04 - 2019

نظمت غرفة جدة ممثلة في لجنة المراكز التجارية، اليوم، حفل إطلاق جائزة ريتيل العالمية بجدة لأول ظهور لها على مستوى المملكة وتهدف لتحفيز المبادرات والمنافسة على ازدهار وتطور صناعة البيع بالتجزئة ودعم هذا القطاع بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وتوسيع نطاق دخول الشباب السعودي وفي ظل تطلعات الدولة وتوجهها لتوطين مختلف الوظائف والمهن.
واستهل نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة مازن بن محمد بترجي اللقاء بالإشارة إلى أن هذه الجائزة التي تشهد نسختها الأولى بالمملكة وفي جدة على وجه الخصوص، وحجم قطاع التجزئة في المملكة وصل إلى 375 مليار ريال، وفي عام 2030 إلى 1.2 تريليون ريال، بما يساهم هذا القطاع في الناتج المحلي، مشيراً إلى أن الغرفة عقدت عدة ورش عمل والتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والجهات ذات العلاقة ليحظى هذا القطاع بنسب توطين مرتفعة.
من جهته، أكد أمين عام غرفة جدة حسن بن إبراهيم دحلان أن قطاع التجزئة قطاع حيوي ومحرك للاقتصاد بشكل عام، مشيرا إلى ضرورة تأهيل وتطوير قدرات الشباب السعودي في هذا المجال الذي يشهد نمواً كبيراً على المستويين المحلي والعالمي، ونوه بتعاون المراكز التجارية من أجل الإسهام في رعاية هذه الجائزة وتحفيز تجار التجزئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، في ظل المجهودات الحثيثة لتنظيم آلية عمل قطاع التجزئة وتعزيز الشفافية لتفعيل ممكنات النمو في القطاع.
كما تحدث رئيس لجنة المراكز التجارية بغرفة جدة محمد إقبال بكر علوي حول تأهيل القوى العاملة السعودية، ومضاعفة الإنتاجية للعمالة لمواكبة متطلبات سوق العمل في تجارة التجزئة التي تشهد دخول التطبيقات الذكية والتجارة الإلكترونية الذي يعطيها أكثر ميزة، وارتفاع حدة المنافسة خاصة أن المملكة ستشهد نمواً كبيراً في هذا المجال مما يشجع المستثمرين في الدخول في السوق السعودي ورسم المستقبل الواعد للشباب السعودي للانضمام إلى قطاع تجارة التجزئة.
بدوره، أكد نائب رئيس اللجنة المهندس أنس بن صالح صيرفي أن الاستثمار في مجال المراكز التجارية أصبح يمثل صناعة لها كل العناصر والمقومات الصناعية وحاضنة للفرص الاستثمارية، وتعتبر عناصر جذب للسياح والمسافرين، وهناك كوادر مؤهلة ومحترفة في إدارة هذه المراكز مما يرفع من سقف تطوير هذه الصناعة في المملكة ووصولها للعالمية، والحرص على إزالة التحديات التي تعترضها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.