وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العبادي ل"داعش": سنواجه جرائمكم بالقوة والحزم
رئيس الوزراء العراقي يؤكد أن "التنظيم" لا يميز بين مواطن وآخر في إراقة الدماء * ممثل السيستاني في كربلاء يدعو الجيش والمتطوعين للحفاظ على إنجازاتهم
نشر في الوطن يوم 31 - 10 - 2014

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس، أنه سيتم الرد بكل قوة وحزم على إعدام "داعش" عشرات من أبناء عشيرة "البونمر" في الأنبار, مشيرا إلى أن هذه الجريمة قام بها "داعش" لتغطية هزائمه.
وقال العبادي، في بيان له، إن "داعش" لا يميز بين عراقي وآخر في إراقة الدماء, داعياً القوات المسلحة والأجهزة الأمنية إلى بذل أقصى جهودها لمطاردة المجرمين وإنزال القصاص العادل بهم.
وكانت مصادر أمنية عراقية ذكرت أن المتطرفين أعدموا 220 عراقياً من أبناء عشيرة البونمر التي تصدت للمتطرفين في الأنبار، مشيرة إلى اكتشاف مقبرتين تضمان أكثر من 200 شخص من العشيرة قتلوا رمياً بالرصاص، معظمهم من أفراد الشرطة والصحوات قرب مدينتي هيت والرمادي غرب العراق.
من ناحية ثانية، أعلنت قيادة عمليات صلاح الدين أمس، أن القوات المشتركة دخلت قضاء بيجي شمالي مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، بعد معارك شرسة مع مسلحي تنظيم داعش.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤول في قيادة العلميات من دون ذكر اسمه قوله، إن "قوة مشتركة من الجيش العراقي وقيادة العمليات الخاصة الثانية في جهاز مكافحة الإرهاب ولواء الرد السريع وبإسناد من الحشد الشعبي ومسلحي العشائر، دخلت إلى قضاء بيجي بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي داعش"، لافتا إلى أن "القوات الأمنية اشتبكت مع مسلحي "داعش" في محاور عدة في مناطق المزرعة والصينية قبل الدخول إلى قضاء بيجي".
وبين أن "الأجهزة الأمنية نجحت في تحاشي أسلوب التنظيم المتمثل بزرع العبوات وعمليات القنص واستطاعت التقدم نحو مركز القضاء"، موضحا أن تنظيم داعش: "فقد خلال المعارك في مناطق المزرعة والصينية أهم قادته المدعو أبو مصعب الشرقاوي وهو سعودي الجنسية وهو من المساعدين البارزين لأبي بكر البغدادي". وكان وزير الدفاع خالد العبيدي وصل أمس إلى قاعدة عين الأسد غربي الرمادي لتفقد القطعات العسكرية، فيماعقد اجتماعاً مع قادة الجيش وآمري الأفواج لبحث الوضع الأمني وطرق مكافحة تنظيم داعش وتطهير مدن الأنبار. وفي شان آخر، طالب ممثل رجل الدين الشيعي علي السيستاني في محافظة كربلاء عبدالمهدي الكربلائي، الحكومة بتقديم الدعم والإسناد العاجل للعشائر التي تقاتل ضد الإرهاب.
وقال في خطبة صلاة الجمعة أمس، إن "المرجعية تثمن النجاحات والانتصارات التي حققها مقاتلو الجيش والحشد الشعبي ضد الإرهاب في عدد من مدن البلاد، وعلى الجهات المعنية أن توفر الخطط والتنسيق بين القوات لتحرير المزيد من المناطق وتخليص أهلها الذين يعانون سطوة الإرهابيين".
ودعا "مقاتلي الجيش والمتطوعين إلى الحفاظ على إنجازاتهم التي حققوها ومسك الأرض والتعاون مع أهالي المناطق الأخرى لتحريرها"، مؤكدا ضرورة الحفاظ" على أرواح وممتلكات المدنيين الأبرياء مهما كانت انتماءاتهم الدينية والطائفية".
وشدد ممثل السيستاني في الوقت نفسه على تقديم الدعم والإسناد العاجل للعشائر التي تقاتل الإرهاب وتحقيق المطالب المشروعة المقدمة من قبلهم والتي تساعدهم في الثبات والصمود.
إلى ذلك، بدأت المنظمة الدولية للهجرة أمس، في تقديم المساعدات غير الغذائية للنازحين العراقيين لمواجهة فصل الشتاء، وتضمنت خياما وملابس وأغطية ووحدات الإيواء الجاهزة، إضافةً إلى وقود التدفئة.
وكانت المنظمة قد وزعت الأسبوع الماضي 12 ألف خيمة و500 منزل مسبق التجهيز وبيوت إيواء تكفي ل 64 ألف نازح في مناطق عقرة وسميل في محافظة دهوك، وذلك بالتعاون مع السلطات الحكومية العراقية وشركاء الأمم المتحدة وبدعم من الجهات المانحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.