السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فلسطينيون يتصدون لمستوطنين في ساحات الأقصى
كيري يعود للمنطقة لاحتواء الغضب الإسرائيلي
نشر في الوطن يوم 29 - 11 - 2013

اشتبك مصلون مع مستوطنين إسرائيليين في ساحات المسجد الأقصى المبارك، أمس، بعد محاولة المستوطنين أداء طقوس دينية يهودية بحماية الشرطة الإسرائيلية بمناسبة عيد الأنوار اليهودي (الحانوكاه).
وعلى وقع صيحات "الله أكبر" التي أطلقها العشرات من المصلين وطلاب العلم، الذين تمكنوا من دخول المسجد أمس، طلبت الأوقاف الإسلامية من الشرطة الإسرائيلية إغلاق المسجد أمام اقتحامات المستوطنين اليهود لتفادي التوتر.
وكانت قوات الاحتلال سمحت لنحو 160 مستوطنا باقتحام المسجد الأقصى على دفعات في وقت فرضت فيه قيودا على دخول المصلين المسلمين. وكان من بين المستوطنين المتطرف يهودا غلك الذي تعمد استفزاز المصلين بمحاولته وأفراد من مجموعته أداء الطقوس الدينية اليهودية بساحات المسجد وهو ما رد عليه المصلون بالاشتباك بالأيدي لمنعهم من مواصلة استفزازاتهم.
وبدورها قالت مؤسسة الأقصى إن الاحتلال منع أمس عشرات طلاب مشروع مصاطب العلم من دخول المسجد الأقصى، مما اضطرهم إلى الرباط عند بواباته. واحتجزت قوات الاحتلال عبد الله أبو بكر من طلاب مصاطب العلم واقتادته لمركز القشلة للتحقيق معه.
في المقابل تواجد العشرات من طلاب وطالبات مصاطب العلم من كبار السن الذين استطاعوا دخول الأقصى وتوزعوا في أنحاء متفرقة من الأقصى، إضافة للمئات من طلاب مدارس القدس.
في غضون ذلك، رحبت الخارجية الفلسطينية بثبات مواقف الاتحاد الأوروبي أمام المحاولات الإسرائيلية لتغيير شروط وأسس الضوابط والتوجيهات الإرشادية المتعلقة بالمستوطنات، المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، الأمر الذي فرض على إسرائيل إعلان التزامها بقرار الاتحاد وآليات عمله التي تضمن عدم وصول التمويل للشركات أو لمراكز الأبحاث للمستوطنات الإسرائيلية.
من جهة أخرى، يعود وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأسبوع المقبل لإسرائيل في محاولة لتهدئة التوتر مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي اعتبر الاتفاق مع إيران "خطأ تاريخيا".
وأفاد مسؤول أميركي أول من أمس أن كيري سيزور رام الله أيضا للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس في إطار محاولاته لمواصلة مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وسيتوجه كيري إلى الشرق الأوسط في إطار جولة تستمر من 6 إلى 9 ديسمبر المقبل، تبدأ في بروكسل، حيث سيحضر اجتماعا لوزراء خارجية حلف شمال الأطلسي ثم يتوجه إلى مولدافيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.