أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قمة سعودية بريطانية تبحث أوضاع سورية
خادم الحرمين يقلد رئيس وزراء بريطانيا وشاح الملك عبدالعزيز.. ويشكر أمير تبوك
نشر في الوطن يوم 07 - 11 - 2012

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قصره بجدة أمس مع رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون قمة بحث فيها مجمل الأحداث والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والوضع في سورية. كما جرى بحث آفاق التعاون بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات جميعها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وفي بداية الاجتماع قلد الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون وشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الأولى الذي يمنح لأصحاب السمو والدولة أولياء عهود ورؤساء ووزراء الدول الشقيقة والصديقة.
وقد أعرب رئيس وزراء بريطانيا عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على منحه الوشاح، معبراً عن اعتزازه بهذا التكريم. ونقل رئيس وزراء بريطانيا لخادم الحرمين تحيات وتقدير ملكة المملكة المتحدة الملكة أليزابيث الثانية، فيما حمله الملك عبدالله تحياته وتقديره للملكة أليزابيث. حضر الاجتماع وتقليد الوشاح في قصر خادم الحرمين الشريفين بجدة أمس صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، والمستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، ورئيس الاستخبارات العامة الأمين العام لمجلس الأمن الوطني الأمير بندر بن سلطان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى بريطانيا الأمير محمد بن نواف، ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، ونائب وزير الخارجية الأمير عبدالعزيز بن عبدالله.
وأقام خادم الحرمين مأدبة غداء تكريماً لرئيس وزراء بريطانيا والوفد المرافق له. وقبيل مأدبة الغداء صافح خادم الحرمين أعضاء الوفد الرسمي المرافق لرئيس الوزراء البريطاني، فيما صافح كاميرون أصحاب السمو الملكي الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
على صعيد آخر، شكر الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، الأمير فهد بن سلطان، على ما عبر عنه من مشاعر كريمة ودعوات طيبة بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام 1433. وقال خادم الحرمين الشريفين في برقية جوابية لأمير تبوك "نشير إلى برقيتكم المتضمنة تهنئتكم بنجاح موسم الحج هذا العام 1433، وإننا إذ نشكركم على ما عبرتم عنه من مشاعر كريمة، ودعوات طيبة، لنسأل المولى جل وعلا أن يوفقنا لخدمة ضيوفه لأداء مناسكهم بيسر وطمأنينة، وأن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم، إنه سميع مجيب".
وكان الأمير فهد بن سلطان قد رفع برقية لخادم الحرمين قال فيها "يشرفني باسمي ونيابة عن أهالي منطقة تبوك كافة أن أرفع إلى مقامكم الكريم أصدق التهاني بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام 1433، وما تحقق من تميز في تنفيذ جميع الخطط الأمنية والخدمية، التي كان لها الأثر الكبير في أن يؤدي حجاج بيت الله الحرام نسكهم في خشوع ويسر وسهولة، وهو ما يجسد حرصكم واهتمامكم وإشرافكم على كل ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين". وأضاف "وما يشهده الحرمان الشريفان والمشاعر المقدسة من توسعات عملاقة لتؤكد رؤيتكم الصائبة وحكمتكم في تقديم أفضل الخدمات للحجاج والزوار والمعتمرين، سائلاً المولى القدير أن يمدكم بعونه وتوفيقه لمواصلة العطاء لخدمة دينكم وأمتكم".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.