ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مليون غرزة تجمع 30 مصمما
نشر في الوطن يوم 26 - 02 - 2024

جمع فستان سعودي فريد، أكثر من 30 مصممة ومصمم أزياء يمثلون جميع مناطق المملكة، في لمسة إبداعية استغرقت عدة أشهر، واحتاجت إلى مليون و400 ألف غرزة في التطريز الآلي فقط. وأضيفت إليه بما يقارب 200 ألف غرزة أخرى لتثبيت الخرز والكرستالات لتشكل أكبر عمل أزياء مبتكر في تاريخ المملكة، ابتهاجاً باحتفالات يوم التأسيس.
ولفت الفستان الذي أطلقه نادي رواد الأزياء بمكة الأنظار، بعدما تحول إلى لمسة إبداعية لافتة في يوم التأسيس، وقالت رئيس النادي سحر بامعلم: «فكرنا قبل يوم التأسيس وعقدنا عدة اجتماعات مكثفة بين العضوات والمصممات، بالتعاون مع النائبة صفاء الشريف، حيث كان هدفنا صناعة شيء مميز يترك بصمة تعبر عن حبنا للوطن، وتترجم رغبتنا في دعم رؤية المملكة 2030 التي أطلقها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وتوصلنا إلى فكرة الفستان الفريد من نوعه، وتم تصميم الرسومات والرموز من قبل المصممة سخاء الحربي التي تميزت بعطائها وولائها للنادي والوطن، حيث أبدعت في التعبير عن مناطق المملكة برموز ورسومات توضح الكنوز الرائعة في بلادنا الغالية».
وتضيف: «بعدها تم تقسيم المناطق، ولأن أعضاء نادي رواد الأزياء موجودين حول المملكة اتفقنا على تنفيذ كل منطقة على يد حرفيين المنطقة نفسها، وقبل توزيع رقعات التصميم تم تطريزها آليا بمساعدة ودعم الدكتور عمرو سالم، ومساعده يحيى، التي بلغت مليونًا و400 ألف غرزة، كذلك تطريز كم الزي الرجالي، الأكمام والياقة للفستان بمساعدة المصممة سهيلة حافظ. والتي تقدر ب100 ألف غرزة. ثم وزعت القطع على جميع المناطق على شكل رقع كل منطقة مستقلة».
وأشارت بامعلم إلى أن المشاركين في تصميم الفستان الفريد تجاوزوا 30 مصمما ومصممة يمثلون كل أرجاء الوطن، لافتة إلى تعاون عدد كبير من أعضاء النادي وخبراءه وعلى رأسهم الدكتورة رانية خوقير، وأكدت أنه بعد الانتهاء من التطريز تم جمع الرقع التي تمت صناعتها في جميع مناطق المملكة، واكتمل الفستان وتمت حياكته وإضافة اللمسات الأخيرة في معمل المصصمة صفاء الشريف في مكة المكرمة، أما تفصيل وحياكة الزي الرجالي في معمل المصمم عباس هارون الرائع، والذي بذل مجهودا عال جدا لإنجاز العمل الكبير.
كما تعاونت معنا خبيرة المظهر الأستاذة خلود اليماني وقدمت لنا استشارة في اختيار الألوان المناسبة التي تتماشى مع الآنسة رغد سندي وقد قامت بمساعدتها أثناء التجهيزات في مدينة الرياض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.