حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صندوق التنمية العقارية يدشن باكورة فروعه النموذجية في الرياض
يضم فرعاً لكتابة العدل الأولى وفروعاً لشركات التطوير العقاري والمنشآت التمويلية
نشر في الرياض يوم 09 - 09 - 2014

في خطوة تهدف إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الذين صدرت لهم الموافقة على إقراضهم، يدشن صندوق التنمية العقارية الأسبوع المقبل أول فرع نموذجي للصندوق، يتميز بتقديم كافة الخدمات للمقترضين، والراغبين في السداد، وفك الرهون، في موقع واحد.
ويضم الفرع الجديد الواقع على امتداد طريق العليا بالرياض - لأول مرة - صالة كبرى لخدمة المواطنين، تضم فرعاً لكتابة العدل الأولى، إضافة إلى فروع لشركات التطوير العقاري والاسكاني، وبعض المنشئات التمويلية من بنوك وشركات تمويل عقاري متخصصة.
وقال المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي مدير عام صندوق التنمية العقارية: يعتبر هذا الفرع الجديد الذي يخدم جميع المحافظات والمدن في منطقة الرياض إضافة إلى مدينة الرياض، نواة لنموذج مباني صندوق التنمية العقارية وفروعها، المنتشرة في كافة مناطق المملكة، لافتاً إلى أن الفرع الجديد يأتي تحقيق عملي لتوجيهات معالي الدكتور شويش الضويحي رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية وزير الإسكان، بضرورة رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن الفرع الجديد الذي سوف يدشنه رئيس مجلس الإدارة الأسبوع المقبل؛ سيضم قسم متكامل ومستقل للسيدات، يخدم المواطنات المستفيدات من قروض الصندوق.
وقال المهندس يوسف الزغيبي: إن الفرع الجديد يأتي في وقت يشهد فيه الصندوق حراك كبيراً لتسهيل وتسريع القروض الممنوحة إلى المواطنين، خاصة في جانب المنتجات المكلمة للقروض التي انتهى الصندوق من تنظيمها بالاتفاق مع جميع المنشآت التمويلية في المملكة، والتنسيق في ذلك مع مؤسسة النقد، مشدداً على أن الفروع الجديد ستكون بأذن الله فرصة للتحول إلى هوية جديدة تحاكي هوية المنشئات التمويلية من بنوك وشركات تمويل عقاري متخصصة.
وبين المهندس الزغيبي إلى أن الصندوق ستطبق ذات الهوية في عدد من الفروع؛ هي شقراء، محايل عسير، الوجه، القريات، الافلاج، القويعية، عفيف، شرورة.. بحيث تتحول الفروع إلى صالات خدمة راقية، تقدم كافة الخدمات التي يحتاجها المقترض، مشيراً إلى أن هذا التمويل في الخدمة والهوية، نفذ عملياً في أربع مواقع، وهناك تسعة أخرى تحت الطرح.
وأشار مدير عام الصندوق قرب وضع أساس المقر الرئيسي لصندوق التنمية العقارية بالرياض، على طريق انس بن مالك شمال الرياض، على مساحة 70 ألف متر مربع، وفرع جديد في العاصمة في منطقة السلي، ضمن الأراضي الواقعة في إسكان الجزيرة جنوب شرق الرياض.
وحقق الصندوق العقاري نقلة هامة في تحقيق التكامل مع المؤسسات التمويلية الخاصة بعد أن ابرم اتفاقيات لإطلاق التطبيقات الجديدة للتمويل الإضافي العقاري للمواطنين الذين صدرت الموافقة على اقراضهم من الصندوق العقاري، أو الذين سبق لهم الحصول على قرض مسبقاً، لمنح تمويل إضافي لمن يرغب في ذلك ممن صدرت موافقة الصندوق على إقراضهم؛ حيث وقع مدير عام الصندوق المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي اتفاقية التعاون لتطبيق برنامج التمويل الاضافي بصيغته الجديدة مع كل من (مصرف الإنماء، مصرف الراجحي، البنك العربي، بنك البلاد، بنك الجزيرة، البنك السعودي الفرنسي، بنك الرياض، بنك ساب، مجموعة سامبا، البنك السعودي الهولندي، البنك السعودي للاستثمار، البنك الأهلي، أملاك للتطوير العقاري، دار التمليك، الخليج دوتشيه) لتنفيذ هذا البرنامج. ويتم سداد قيمة قرض الصندوق العقاري بعد 24 شهراً من توقيع العقد، في حين يكون السداد للمنشأة الممولة مباشرة.
الفرع النموذجي الأول لصندوق التنمية العقارية بطريق العليا شمال الرياض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.