العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نقل 33202 طالب وطالبة بأحدث أسطول نقل جديد في المنطقة الشرقية
شاملا كافة مدن ومحافظات المنطقة
نشر في الرياض يوم 02 - 09 - 2014

دخل أسطول النقل المدرسي الحكومي المجاني الذي طرحته شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي ليقدم خدمة نقل طلاب وطالبات الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية متوليا نقل 33202 طالب وطالبة في مختلف محافظات ومراكز المنطقة الشرقية التعليمية شاملا خدمة كافة المدن من الدمام والخبر والظهران والقطيف والنعيرية وبقيق والخفجي والجبيل والقرية العليا.
وأوضح مدير إدارة خدمات الطلاب بتعليم المنطقة الشرقية عبدالعزيز بن محمد الصائغ، ان الخدمة التي تقدمها شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي في المنطقة الشرقية تم وضع جدولها متضمنة الأعداد المخصصة التي سيتولى الأسطول الجديد خدمتها وسيتم التركيز فيها على المدارس ذات الأعداد الكثيفة إلى جانب نقل طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم.
وبيّن الصائغ أن أعداد المشمولين بالخدمة من طلاب التعليم العام في المنطقة ممن سيتم نقلهم بالأسطول الجديد يبلغ عددهم 21702 فيما يبلغ عدد الطالبات اللاتي سيتم نقلهن بذات الأسطول 11500 طالبة مع استمرارية نقل 71526 طالبة من السنة الماضية إلى جانب نقل 4948 طالباً وطالبة من مدارس التربية الخاصة، ملمحا بأن أعدد المنقولين والمنقولات إجمالا في المنطقة الشرقية بلغ 109676 طالبا وطالبة .
وقال الدكتور سامي بن عبدالله الدبيخي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، إن الشركة تتابع وصول الحافلات وتوزيعها على مناطق التشغيل متأكدة من مطابقتها لمواصفات الأمن والسلامة والمواصفات القياسية الأخرى التي وضعتها الشركة كحملها لهوية النقل المدرسي (اللون الأصفر) وموضحاً بها شعارات النقل المدرسي وعلامات التحذير والتوقف وكذلك الأرقام المجانية للاتصال في حال وجود اي ملاحظات على الحافلة او السائق، وذكر الدبيخي انه تم تعزيز تدابير الأمن والسلامة من خلال رفع المواصفات الفنية لأنظمة المكابح والمحركات وتحديد أبعاد خاصة للمقاعد ومخارج الطوارئ واستخدام الزجاج الآمن والإطارات التي تتطابق مع المواصفات السعودية، وأبان ان جميع هذه الحافلات مزودة بأنظمة التتبع بواسطة الأقمار الصناعية من اجل رفع مستوى الخدمة وسينطلق أكثر من 130 مراقبا ومشرفا ميدانيا سعوديا تابعين للشركة على مستوى المملكة لمتابعة تحسين مستوى الخدمة وجودة الحافلات علماً أن الحافلات الجديدة تم تصنيعها حسب مواصفات فنية قياسية عالمية والشركة مستمرة في تطوير المواصفات من نواح عديدة ومنها التعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.