استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبوظبي.. «دوريات تثقيف» رفع مستوى الثقافة المرورية
نشر في الرياض يوم 16 - 08 - 2014

تعمل "دوريات تثقيف" بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي ضمن منظومة متكاملة، لتعزيز ورفع مستوى الثقافة المرورية لدى مختلف أفراد المجتمع، للحد من نسبة الحوادث المرورية ونسبة خطورتها.
وأكد النقيب حمدان حسن بن ذيبان، رئيس قسم العلاقات العامة بالإنابة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، أن وجود ثقافة مرورية دائمة لدى الجميع ضرورة ملحة، ومن هذا المنطلق تعمل "مرور أبوظبي" جاهدة على رفع مستوى الثقافة المرورية لدى الجمهور، تجسيداً لاستراتيجية السلامة المرورية لشرطة أبوظبي ومنهجية التواصل المجتمعي، للارتقاء بمجالات التوعية المرورية إلى أعلى المعايير العالمية، وتجسيداً لأولويتها بجعل الطرق أكثر أمناً.
وأشار إلى أن المديرية عززت دورياتها العاملة في مجال التوعية المرورية الميدانية بإضافة "دوريات تثقيف" منذ سنة 2011 على مستوى إمارة أبوظبي، ولاقت منذ إطلاقها تجاوباً كبيراً من مختلف الفئات المجتمعية والعمرية للجمهور.
وأوضح أن "دوريات تثقيف" تنفذ حملات وزيارات ميدانية على الطرق المختلفة على مستوى إماراة أبوظبي، لرفع مستوى الوعي بين السائقين من خلال شرح تفصيلي لقواعد السلامة المرورية، كما تقدم لهم كتيبات ونشرات توعية بلغات مختلفة، فضلاً عن توعية الجمهور في الأماكن العامة والمراكز التجارية، وتنظيم المحاضرات في المؤسسات التعليمية بمختلف مراحلها الدراسية، وذلك للحد من الحوادث المرورية.
كما تعمل على ترسيخ مفهوم المسؤولية المشتركة لأفراد المجتمع تجاه تحقيق الأمن والسلامة لأنفسهم وللآخرين، بالتزامن مع الخطة الاستراتيجية العامة لشرطة أبوظبي، في ما تمت مراعاة استخدام الوسائل كافة في ذلك الشأن، لترسيخ الثقافة الأمنية والمرورية الشاملة للفرد تجاه نفسه وأسرته ومجتمعة ووطنه.
ويقول ناصر سعيد الكثيري، إن السلامة المرورية تعتبر مسؤولية مشتركة بين الجهات المختصة وشرائح المجتمع، خاصة قائدي المركبات، لافتاً إلى أن لأولياء دوراً مهماً في توعية أبنائهم بقواعد السلامة المرورية، وضرورة الالتزام بها حفاظا على أرواحهم وعدم تعرضهم لحوادث مرورية، مشيراً إلى أن "دوريات تثقيف" أسهمت بشكل فعال في رفع مستوى الثقافة المرورية لدى مختلف الفئات المجتمعية، من خلال إيصالها للمعلومة بشكل مبسط حسب الفئة العمرية وبلغات عدة.
ويضيف الكثيري أن شرطة أبوظبي تبذل جهوداً كبيرة في توعية الجمهور بقوانين السير والمرور وضرورة الالتزام بها، لتجنب الوقوع في المخالفات المرورية التي قد تؤدي إلى أضرار جسيمة.
وبدوره يؤكد عمر سالم العكبري، ضرورة تضافر الجهود بين شرطة أبوظبي والجمهور لإنجاح مساعي التوعية المرورية، فغياب أبسط الأمور المعرفية في مجال أنظمة وقوانين المرور لدى مستخدمي الطريق يؤدي إلى زيادة في عدد الحوادث المرورية؛ وزيادة في الخسائر البشرية والمادية، حيث لا تقتصر التوعية المرورية على جهة بعينها، وإنما يتطلب الأمر تكاتف الجميع من مؤسسات حكومية وخاصة وأهلية وأفراد المجتمع، من أجل جعل الطرق والمركبات ومستخدمي الطريق أكثر أماناً.
ويتابع العكبري: "دوريات تثقيف" تعمل جاهدة على تعزيز مستوى الوعي المروري لدى شرائح المجتمع لتتحمل مسؤولياتها تجاه قضايا السلامة المرورية، من خلال تقديمها التوعية اللازمة لقائدي المركبات ومستخدمي الطرق والمشاة، سواء على الطرق أم بالأماكن العامة أو بإلقاء المحاضرات في المؤسسات الحكومية والخاصة، ولجميع الفئات العمرية وبمختلف اللغات.
ويدعو رضوان محمد القحطاني إلى الالتزام بقوانين السير والمرور، وعدم التهور على الطريق، وتعزيز جهود الشرطة، من خلال الالتزام بالقوانين، ويؤكد أن الأجهزة الشرطية المختصة بالمرور تسعى جاهدة لتقديم أرقى الخدمات للجمهور من قائدي المركبات ومستخدمي الطرق، وتعبر "دوريات تثقيف" من الأنشطة المجتمعية المنتشرة بإمارة أبوظبي، وتلقى دوما تجاوباً كبيراً من مختلف فئات الجمهور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.