(فيديو متداول) قتلى وجرحى في انفجار هز الصين    دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونخ يسحق بنفيكا 4-0 في 15 دقيقة    تجديد الهوية الوطنية من أي مكان بالعالم استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة الكترونية.. قريباً    مركز عالمي لحفظ وتوثيق تراث العلا وتيماء وخيبر    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 241.95 مليون حالة    برنت عند 85.99 دولاراً للبرميل: النفط يواصل الصعود مع تراجع مخزونات أميركا    اصطدم بسيارة مسروقة.. قطار يخرج عن مساره (فيديو)    بحضور 750 ألف شخص .. اطلاق موسم الرياض 2021    توقعات الطقس.. سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق    رئيس وزراء اليمن: اتفاق الرياض استوعب المصالح المشروعة لجميع الأطراف    الأسبوع المقبل.. «فيسبوك» تعتزم تغير اسمها    الأرصاد تنبه إلى طقس 4 مناطق : ضباب وعدم وضوح الرؤية    مجلس الأمن يندد بهجمات الحوثيين ضد المملكة    محمد بن زايد والأسد يبحثان تعزيز التعاون    الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك خالد الاثنين القادم    القرني في مواجهة العميد    الأهلي «المنتشي» يصطدم بالطائي.. والباطن في اختبار الفيحاء    الدوسري.. «الغالي ثمنه فيه»    سعود بن نايف: ملتقى إمارات المناطق بالشرقية لتبادل الخبرات والمعارف    رئيس الأركان يطلع على أحدث الطائرات العسكرية والصواريخ الاعتراضية    تعزيز التعاون بين «نزاهة» والنيابة العامة    «الغرف»: مليار ريال أصول بعض المنشآت.. ومتستروها يتقاضون 4 آلاف فقط!    إحباط 54 كجم حشيش بمخابئ سرية    «العدل» تمكّن المحامين من دخول عموم المحاكم.. ومستفيدي «التنفيذ» دون موعد    مليون دولار من المملكة لأنشطة تحالف الحضارات في الأمم المتحدة    تدشين أكبر رحلة لاكتشاف الطلبة الموهوبين    جدد استدعاء زعيتر والمشنوق.. البيطار يتحدى «حزب الله»    «الصحة» تتيح حجز مواعيد الجرعة الثالثة عبر «توكلنا»    بريطانيا في براثن «قاتل جديد»                    وزراء تجارة الخليج يبحثون الأمن الغذائي                        بعد معركة الحداثة.. وقبل وطيس النقد الثقافي    خلاص..!!            «تخبيب» الزوجات ب«شيطنة» الأزواج!!    «البطون» وبصمة وزير الحج!!                    105 حالات ضحايا الديربي        وفد سعودي في افتتاح معرض سول للفضاء والدفاع    بعد انسحاب اليابان.. الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية    في سابقة تاريخية.. نجاح عملية زراعة كلية خنزير في إنسان    "النمر" محذراً من "السجائر الإلكترونية": تسبّب ارتفاع ضغط الدم والجلطات    لو مريديان الرياض ينقل رحلة ماركو بولو إلى الرياض    المملكة: الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تدريب وتوظيف 235 من أبناء وبنات الأسر المستفيدة من مبرة الإحسان الخيرية
نشر في الرياض يوم 01 - 09 - 2012

كشف مدير مشروع التوظيف والتدريب بمبرة الاحسان الخيرية في محافظة الخبر محمد بن عبدالعزيز البكر عن سعي المشروع الى إبرام اتفاقيات مع جهات رسمية مع كل من مكتب العمل بالخبر وصندوق الموارد البشرية وبرنامج طاقات إضافة الى اتفاقيات مع عدد من شركات القطاع الخاص بهدف تدريب وتوظيف ابناء وفتيات الاسر المستفيدة من مبرة الاحسان الخيرية بالخبر، مشيراً بأن المشروع هو احد برامج مبرة الاحسان الخيرية والذي يقوم على اتاحة الفرصة لترشيح المستفيدين او ابناء المستفيدين وذلك من المنسوبين لدي جمعية البر بالمنطقة الشرقية ممثلة بمبرة الاحسان الخيرية بالعمل في احدى الشركات (القطاع الخاص) بالمنطقة حسب الوظائف الشاغرة الموجودة لديهم.
واضاف البكر بأن مشروع التوظيف يعتمد بشكل كبير على برامج التدريب في المبرة حيث يسعي الى تأهيل المستفيدين او ابناء المستفيدين والمحتاجين من الاسر للتدريب والتعليم في أحد المعاهد او الكليات لإكمال التعليم ما بعد الثانوية بالتعاون مع بعض المعاهد او عن طريق الترشيح الى تلك المعاهد عن طريق الصندوق الخيري للحصول على المؤهلات ورفع مستوى التعليم والثقافة لديهم ليتسنى ترشيحهم الى وظائف مناسبة يعتمدون بها على أنفسهم.
وبين بأن المشروع يهدف الى اعتماد الاسر المستفيدة والمحتاجة بعد الله على انفسهم اضافة الى السعي في رقي الاسر الفقيرة والحد من البطالة في تلك البيوت والعمل على تحسين مستوى المعيشة كما ان المشروع يعمل على تهيئة مستوى معيشي مناسب لسد الاحتياجات الاساسية للحياة للأسر الفقيرة اضافة الى تغير الدخل للأسرة وانتقال الاسرة من ناحية الدخل من المعسورة الى الميسورة.
وقال البكر ان البرنامج نجح في توظيف اكثر من 115 مستفيد ومستفيدة الى وظائف شاغرة بمجالات مختلفة وشركات مختلفة كما بلغ عدد المرشحين لبرامج تدريبية اكثر من 190 مستفيدا ومستفيدة تم ادراجهم في برامج تدريبية وتأهيلية في مختلف المعاهد التدريبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.