بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختيار المهندس عبدالله المقبل رئيساً للاتحاد الدولي للطرق
كأول شخصية من خارج أمريكا الشمالية
نشر في الرياض يوم 10 - 05 - 2011

صدرت الموافقه السامية الكريمة على اختيار المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل وكيل وزارة النقل في المملكة رئيسا للاتحاد الدولي للطرق في واشنطن .
وكان الاتحاد الدولي للطرق الذي يتخذ من واشنطن مقرا له قد اعلن اختيار المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل وكيل وزارة النقل في المملكة العربية السعوديه خلفا لرئيسه الحالي السيد بريان هاريس ، وفي اجتماع مجلس إدارة الاتحاد المنعقد في امريكا في 21مارس 2011 انتخب المجلس بالاجماع المهندس المقبل ليكون رئيسا للاتحاد للفترة القادمة.
المقبل: قطاع الطرق في المملكة حظي بدعم كبير من القيادة
وقال رئيس الاتحاد السابق السيد بريان هاريس في رسالته ان الاتحاد فخور بأن يكون المهندس عبدالله المقبل أول رئيس للاتحاد وهو ليس من مواطني امريكا الشمالية ، كما انه أول رئيس للاتحاد من القطاع العام .
واشاد رئيس اتحاد الطرق الدولي بتاريخ المملكة غير المسبوق في دعم مجالات التقنية والتدريب والدعم الاقليمي للمؤتمرات والتبادل الفني ، وكذلك الجهود الكبيرة التي يقوم بها المهندس المقبل في سبيل ابرام وايجاد تحالفات بين الاتحاد الدولي للطرق والمنظمات والهيئات العالمية ذات العلاقه مثل بيارك والاتحاد الدولي للانفاق قد حققت الكثير لتحسين وتطوير التواصل والتنسيق الشامل ، واضاف السيد هاريس ان الاساس المنطقي لدعوة الاتحاد للمهندس المقبل ليكون رئيسه القادم يتمثل في انه الشخص الوحيد الذي يستطيع مواصلة العمل والجهد لجعل الاتحاد اوسع قاعدة واكثر ملاءمة وقدرة على تحقيق الاهداف وان الاتحاد يحتاج الى مسؤول اداري متمرس وخبير ولديه رؤية استراتيجية بجانب القدرة والطاقة والرغبة لتوحيد المجموعات المختلفة مع بعضها البعض لكي تتسع وجهات النظر والرؤية .
هاريس: تاريخ المملكة غير مسبوق في دعم مجالات التقنية والتدريب
وقال رئيس الاتحاد الدولي للطرق ان العالم المتغير اليوم يحتم على النقل مواجهة تحديات يومية على الأصعدة البيئية والمالية إضافة إلى القيود التي تعوق وسائط النقل وغيرها من الضغوط موضحاً أن المكانة المرموقة للمهندس المقبل في صناعة النقل والطرق في المملكة بالإضافة إلى سجله الحافل بالانجازات المشهودة والقدرة على الرؤية لتجاوز الحدود الضيقة والقدرة على اتخاذ القرار ستؤكد أن الاتحاد في أيد أمينة ويتطلع لمستقبل واعد .
من جانبه أكد المهندس عبدالله المقبل أن اختياره رئيساً للاتحاد الدولي للطرق هو تأكيد على مكانة المملكة في العديد من المحافل الدولية وإن الدعم غير المحدود من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني قد عززت مكانة المملكة الدولية وأصبحت من الدول التي تتبوأ العديد من المناصب العليا في عدد من الهيئات والمنظمات الدولية .
وأكد المهندس المقبل ان قطاع الطرق في المملكة من القطاعات التي حظيت بدعم كبير من القيادة الرشيدة لتعزيز الدور الاجتماعي والاقتصادي بين مدن المملكة وكذلك مع دول الجوار الأمر الذي أسهم عن وجود شبكة طرق عملاقة وذات مواصفات عالمية بين المدن السعودية .
وسأل المهندس المقبل الله أن يكون عند حسن الظن به وأن يكون خير ممثل للمملكة في إحدى أهم المنظومات العالمية لبناء وتنمية البنية التحتية في العالم وأن يساهم في زيادة تواجد دول مجلس التعاون والدول العربية في مجلس إدارة الاتحاد والاستفادة من نشاطات وخبرات الاتحاد الدولي للطرق .
الجدير بالذكر أن المهندس عبدالله المقبل يترأس أيضاً المؤسسة التعليمية للاتحاد الدولي للأنفاق والمنشآت تحت الأرض في لوزان بسويسرا ، وكذلك المنظمة العربية للنقل الذكي ، وأيضاً رئيس مجلس إدارة جمعية هندسة الطرق الخليجية في دبي بالإمارات العربية المتحدة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.