الصندوق العقاري يودع 978 مليونًا لمُستفيدي سكني في مايو    الربيعة يدعو لإيجاد طرق مبتكرة لتنمية الشراكة مع منظمة الصحة العالمية وتطوير التدخلات الصحية أثناء الأزمات    زلزال بقوة 6,3 درجات يضرب قبالة أرخبيل فانواتو    رئيس وزراء السنغال يلتقي وفد مجلس الشورى في العاصمة دكار    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    رياح نشطة على أجزاء من الشرقية والرياض    إصدار كتاب حول الأحداث البارزة لمنتدى التعاون الصيني- العربي على مدى ال20 عاما    «عيادات دله» تسعى لتقديم خدمات طبية بجودة عالية لأفراد الأسرة وطب الأسرة: رعاية وقائية وعلاجية بالقرب منك    ماكرون واللجنة الوزارية يبحثان التحرك لإيقاف الحرب على غزة    موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية تكرم الزعيم    السعودية تفوز باستضافة منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد لعام 2026    السعودية تختتم مشاركتها في المنتدى العالمي للمياه بحصد جائزة أفضل جناح    مغادرة أولى رحلات «طريق مكة» من المغرب    أمير تبوك يرعى حفل تكريم خريجي مدارس الملك عبد العزيز    هارفارد تشهد تخرج 60 طالباً سعودياً    الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    قطبا الكرة السعودية وكأس الملك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    السفير الألماني يزور «الرياض»    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    أجانب الشباب تكملة عدد    حماية السلاحف    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تكرار انقطاع التيار الكهربائي في «روضة الطائف».. و«الشركة» تتجاهل!
نشر في الرياض يوم 31 - 08 - 2010

تسبب انقطاع التيار الكهربائي المتكرر بحي الروضة في الحلقة شمال الطائف منذ بداية شهر رمضان المبارك إلى حالة استياء بين كثير من المواطنين، خاصة أن توقيت انقطاع التيار يأتي مع ساعات الصيام وذروة الحرارة، مواصلاً بذلك سلسلة الانقطاعات التي تشهدها الطائف في العديد من الأحياء.
"الرياض" التقت عدداً من المواطنين ومنهم المواطن "محمد الجعيد"، وقال: لقد تضرر العديد من سكان الحي من تعطل الأجهزة الكهربائية، وتلف العديد من المواد الغذائية، ما دفعنا إلى الخروج من منازلنا، خاصة وقت الظهيرة الذي ترتفع معه درجات الحرارة إلى الحدائق والمنتزهات المجاورة، فيما كانت الشموع والفوانيس هي السمة الأبرز لنا في حي الروضة ليلاً.
فيما ذكر المواطن "عبدالله عسيري" أن معاناتهم لا تزال متواصلة، وازداد الوضع سوءا نتيجة عدم تجاوب فرق الصيانة مع شكاوى المواطنين، مشيراً إلى أنه رغم الاتصالات المتكررة على طوارئ الكهرباء، إلا أن الوضع لا يزال كما هو ولم تحرك شركة الكهرباء ساكناً تجاه العطل وتبادر لإصلاحه.
وأكد المواطن "مبارك البيشي" أن الضرر الذي لحق بهم جراء ذلك كان كبيراً، وأن العديد من المواد الغذائية تلفت لاحتياجها التبريد، مؤكداً عزمهم على تقديم شكوى للجهات ذات العلاقة لإنهاء معاناتهم التي لازمتهم منذ سنوات وتتكرر في صيف كل عام.
وتحدث المواطن "محمد الغامدي" أن العديد من الأسر بالحي لجأت الى السكن في الشقق المفروشة، وكذلك الإفطار على مصابيح السيارات والفوانيس لتفادي هذه الانقطاعات، حيث لازالت شركة الكهرباء تتعلل بحجة الأحمال.
وشاركه الراي المواطن "خلف الشريف" أنه طالت هذه الانقطاعات الجوامع في الحي، حيث القى الإمام خطبة الجمعة من دون ميكروفون، وتعطل أجهزة التكييف مما سبب قلقاً للمصلين، وكذلك نلجأ لاقامة صلاة العشاء والتراويح بالاحياء الأخرى لعدم استطاعتنا اقامتها بجامع الحي ليلاً.
وذكر المواطن "عبدالله الشهري" أنه يراجع الشركة عدة مرات في اليوم لانقطاع التيار الكهربائي المفاجئ، وتبدأ المعاناة من الساعة العاشرة والنصف صباحاً ونبقى على هذا الحال لمدة سبع أو ثماني ساعات حتى يتم إصلاح التيار، ما يضطرنا إلى الخروج مع العائلة للإفطار في أحد المنتزهات ونبقى حتى إعادة التيار الكهربائي.
أما "محمد الزهراني" أحد سكان الحي، فقال: إننا نعاني هذه الانقطاعات المستمرة من بداية شهر رمضان المبارك ولا يكاد يمر يوم من دون حدوث انقطاع في التيار الكهربائي، وأصبحنا في وضع مأسوي لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام، كما تعطلت عدد من الأجهزة الكهربائية، بل اصبح بعضها تالفاً، كما أتلفنا اكثر من مرة المحفوظات التي بالثلاجة بعد انبعاث الروائح الكريهة منها.
واوضح المواطن "سلمان العتيبي" الذي أبدى استياؤه من تكرار الانقطاع، قائلاً: إن مصدر الخطر الحقيقي يكمن في المساحة الفاصلة بين قطع التيار وإعادته، ما قد يؤدي إلى حدوث التماس أو التسبب في وقوع حريق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.