جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تكريم الفائزات في مسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية
نشر في الرياض يوم 23 - 03 - 2010

ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة نظمت ادارة الاعلام التربوي بالادارة العامة للتربية والتعليم للبنات بوزارة التربية والتعليم حفلها الختامي لتكريم الفائزات في مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية صباح امس الاثنين بقاعة المؤتمرات بفندق الانتركونتننتال بالرياض .
وبلغ عدد المشاركات في مسابقة القرآن الكريم 37 متسابقة وبلغ عدد المشاركات في مسابقة السنة النبوية 24 متسابقة وفيما تم تكريم الفائزات في احتفالية وقورة اعلنت الدكتورة حصة الوايلي مدير عام التوعية الاسلامية ورئيسة اللجان المنظمة للمسابقة عن تفضل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشئون التنفيذية نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان بمنح ألف ريال مكافأة لكل مشتركة في المسابقة ولم يحالفها الحظ بالفوز .
تضمنت فعاليات حفل التكريم كلمة للدكتورة حصة الوايلي ضمنتها سبع وقفات رفعت في الوقفة الاولى اسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على رعايته المعتادة لحفظة كتاب الله وسنة رسوله فيما استعرضت في الوقفات التالية فضل كتاب الله واهتمام ولاة الامر والمسئولين بتعهده بالحفظ والتكريم مؤكدة على ما للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة من قدرة على تمحيص الايمان الحقيقي القائم على الاعتدال والوسطية دون افراط او تفريط ، كما حيت الحافظات لكتاب الله واسرهم ودعت اولياء الامور الى تنشئة اولادهم على حفظ كتاب الله وقاية لهم من الفتن ودعما لنفوسهم .
كما تضمنت الفعاليات وقفة في رحاب القرآن الكريم للمشرفة في الادارة العامة للتربية و التعليم للبنات الاستاذة هدى بنت فهد السيف استعرضت فيها فضل تعلم القرآن والعمل به .
اما الطالبات المشاركات في المسابقة فقد تناولت كلمتهن والتي ألقتها نيابة عنهن الطالبة مها بن طالب كيفية ترجمة فكرة ان الاجيال الجديدة هم امل الامة وقادة المستقبل وبناة الغد و تحويلها الى واقع ملموس عبر الاعتناء بالاجيال الجديدة والحرص على تربيتها على القيم الاسلامية الرفيعة وتسليحها بالعلم والايمان لتنطلق في دروب الخير فتفيد وتستفيد .
وقد استمع الحضور الى نماذج من التلاوات للطالبات مريم محمد العسيري وأفنان علي العياش ومدرار محمد البرناوي قبل ان يتم تكريم الفائزات في مسابقة القرآن الكريم بفروعها الخمسة حيث احتلت المركز الاول كل من جهاد حسين الشبراوي وسمية صلاح حسين الجدي واسماء هاشم ادريس عبد الله واسماء محمد عبد المحسن السيد ومدرار محمد البرناوي ، فيما احتلت المركز الثاني كل من زهراء احمد محمد الانصاري وتماضر سعد عبد العزيز المفلح وأروى عبد الرحيم يونس علي .
وفي المركز الثالث فازت كل من لمى صالح محمد أبا الخيل وافنان عبد الرحمن عبد الله العمر وشموخ سعد علي القحطاني .
اما مسابقة الحديث الشريف فقد فازت بالمراكز العشرة الاولى على التوالي مي يوسف منصور اليوسف وميعاد حسن عبد الغني القرني وفائزة بن فهد سالم باجابر وعلياء يحيى يعقوب عبد العليم وحياة على عطية احمد وندى عبد الكريم محمد الشايع ونورة حسين عبد الرحمن عبد اللطيف وأمل عبد الله فهد آل حمد وبيان محمد عائض الغامدي ومهرة على طلاق العنزي .
ثم تم تكريم الطالبات المشاركات في المسابقة بفرعيها ومديرات المدارس ومعلمات ومشرفات التوعية الاسلامية والمشاركات في التنسيق للمسابقة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.