«الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    أثقل الناس    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بريد القراء
نشر في الرياض يوم 27 - 10 - 2008


غازات
* الأخت أم ناصر تقول إنها تعاني من الغازات بعد الوجبات الغذائية وكذلك حرقان وتسأل فيما إذا كان هناك علاج لهذه الحالة؟
- الأخت أم ناصر أرجو قبل كل شيء عمل تحليل لجرثومة المعدة فلربما تكون لديك وهي تسبب مشاكل كثيرة من ضمنها الأعراض التي تعانين منها، ولكن يمكنك استعمال ملء ملعقه صغيرة من مسحوق الكراويه توضع على ملء كوب ماء مغلي وتترك تنقع لمدة عشر دقائق ثم تصفى وتشرب قبل الوجبات بخمس دقائق، كما يمكن استخدام 1/4كوب قبل الوجبات من عصير العبر الذي يباع في محلات الأغذيه الصحيه باسم Alie- verajuce
آلام وتقطر
@ أبو عامر من الرياض يقول إنه يعاني من تقطر وآلام عند التبول ويسأل عن العلاج بالأدوية العشبية.
- عزيزي أبو عامر لم تذكر الأسباب وفيما إذا سبق وأن شخص مرضك من قبل الأطباء وما هو العلاج الذي تستخدمه حالياً، وعلى أية حال يمكن أن يكون عندك فيروس في غدة البروستات أو التهاب في المسالك البولية نتيجة عدوى بكتيرية وعليه انصحك باستخدام مضاد حيوي يسمى ceprobay يباع في أي صيدلية والجرعة حسب التعليمات علماً بأن قوة هذا المسحضر 500ملجم ولا بد من استخدامه لمدة شهر كامل.
الزبادي
@ أم أحمد من الرياض تقول انواع متعددة من الزبادي له التأثيرات التي نراها في الدعايات أم أنه مثل زبادي آخر؟
- الأخت أم أحمد من الرياض يوغرت او الزبادي بانواعه تقول بعض الدعاية عنه انه ينظم عملية التبرز وانه جيد للأشخاص الذين يعانون من الامساك وانه ينظم الجهاز الهضمي وافيدك ان الدراسات الحديثة انه لا يوجد ما يدعم هذه الادعاءات التي تقول انه يمنع حدوث الامساك وان الزبادي بأنواعه لا يختلف عن أي نوع من انواع الزبادي الأخرى. ويجب اشعار المرضى الذين يتعاطون هذا النوع من اليوغرت )الزبادي) انه لا يوجد معلومة موثوق بها حول تأثير اي نوع وانه يختلف عن انواع الزبادي الأخرى.
نبات القرمز
@ ابو ايمن يقول ما القرمز وهل هو نباتي ام حيواني وهل له استعمالات طبية نأمل الافادة.
- الاخ ابو ايمن القرمز عبارة عن حيوان صغير مدور له لون احمر زاه يعيش على بعض الاشجار في الربيع ويجمع من على النباتات ويجفف ويستخدم بشكل كثير في الاصبغة وخاصة الملابس لما يتميز به من لون جميل. كما انه يستخدم كقابض للجروح الحديثة ويلئمها بالاضافة الى استخدامه في بعض الادوية الخاصة بالجهاز الهضمي.
المبايض
@ أم خالد من الرياض تقول أعاني من التصاق في المبايض وقد ذهبت إلى معالج شعبي صاحب عطارة في الرياض واعطاني علاجاً عبارة عن خليط من مساحيق لاحظت فيه طعم ورائحة الحلبة وقال استخدميه لمدة شهر واستخدمته فعلاً لكن بعد عشرة أيام من استخدامه ظهر على جسمي طفح بلون أحمر يتحول بعد ذلك إلى حبوب تفرز ماءً وأعاني من الحكة الشديدة. لقد توقفت عن استعمال هذه الخلطة والسؤال هل يمكن أن يكون هذا الطفح الجلدي من جراء هذه الخلطة برجاء الإفادة وماذا أعمل؟
- عزيزتي أم خالد لا أدري لماذا الذهاب إلى أناس ليس لديهم أي أساس من العلم كيف بهذا العطار معرفة المبايض وأمراض المبايض بالإضافة إلى الخلطة العشبية التي صرفها لك؟ من حضرها ومن أشرف عليها؟ إنه هو، وهو يجهل التداخلات الكيميائية فقد يحدث عند خلط هذه الأعشاب تكون مركبات جديدة قد يكون لها أضرار خطيرة وعليه حصل ما حصل لديك. أرجو الذهاب إلى استشاري أمراض جلدية فهو الذي لديه علاج الطفح الذي حصل لديك أما فيما يتعلق بالمبايض فيجب مراجعة استشاري متخصص في هذا المجال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.