حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصحف باللغتين تتحدث عن الزيارة والافتتاحيات عنونت بها.. صحيفة الشرق أصدرت ملحقاً خاصاً بهذه المناسبة
الإعلام القطري يحتفي بزيارة سمو ولي العهد
نشر في الرياض يوم 11 - 03 - 2008

احتفى الاعلام القطري بكافة وسائله المسموعة والمرئية والمقروءة بزيارة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد إلى الدوحة حيث بدأت تتقاطر الاخبار عن وصول سموه من الاسبوع الماضي حيث بدأت التجهيزات على المستوى الرسمي والإعلامي باستضافة عدد من المسؤولين السعوديين في الوسائل الإعلامية القطرية وسؤالهم حول ماهية الزيارة وايجابيتها وما يمكن ان ينتج عنها.
ولم تفوت وسائل الاعلام القطري الفرصة حيث استضافة ضيفها الكبير وفي احد اهم الصحف لديها وهي صحيفة الشرق القطرية التي خصصت نصف الصفحة الأولى فيها لجزء من حوار رئيس تحريرها عبد اللطيف آل محمود مع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد وخصصت كذلك صفحتين في الداخل من اجل نشر الحوار كاملاً. الصحف القطرية غطت الزيارة قبل ان تبدأ ومنها من استغلت وصول سفير المملكة المعين حديثاً والذي تشكل عودته إشارة ايجابية على بدء علاقات سعودية قطرية جيدة فبدأت الصحف بإجراء حوارات متتالية مع سفير المملكة احمد القحطاني الذي وصل قبل موعد زيارة سمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز بأربعة أيام وسألته عن تفاصيل الزيارة وأبعادها وتوقعاته عن مستقبل العلاقات السعودية القطرية.
ولم تكتف الصحافة في الدوحة بتخصيص صفحات عن الزيارة بل إحدى الصحف وهي صحيفة الشرق اصدرت ملحقاً كاملاً عن الزيارة واستضافة فيه عددا من السياسيين والمثقفين ورجال الاعمال السعوديين والقطريين واستصرحتهم وطلبت آراءهم عن الزيارة.
كما خصصت عدد من الصحف افتتاحياتها بالكتابة عن الزيارة فجريدة الشرق مثلاً كان عنوان افتتاحيتها تقوية البيت الخليجي وقالت فيها "زيارة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالمملكة العربية السعودية للدولة تكتسب اهمية كبيرة في هذه المرحلة التاريخية المهمة للعلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي، كما تمثل خطوة اخرى في سبيل تعزيز العلاقات القطرية السعودية التي وصفها صاحب السمو الملكي الامير سلطان بقوله: ان هذه العلاقات تحكمها أواصر القربى والمصير المشترك، ومن الطبيعي ان تحظى هذه الزيارة بالترحيب الاخوي من اهل قطر أميرا وحكومة وشعبا".
كما اهتمت الصحف الصادرة باللغة الانجليزية كذلك حيث تحدثت صحف "غلف تايمز" و"بنينسولا" و"قطر تيربيون" عن الحدث الهام وهو زيارة الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد كذلك اقتبست بعض منها جزءا من الحوار الذي نشرته صحيفة الشرق لولي العهد الامير سلطان بن عبدالعزيز.
"الرياض" تحدثت مع بعض الاعلاميين عن ابعاد الزيارة التاريخية فيقول الاستاذ عبدالعزيز ال محمود رئيس تحرير جريدة العرب زيارة سمو الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد تأتي في ظروف بالغة الاهمية خصوصاً في ظل الاوضاع الحالية، إن هذا التقارب الخليجي الذي يجب ان يكون عاماً بين كل دول الخليج يصب في صالح امن المنطقة خاصة بعد ما جرى في العراق والظروف التي تحدث في فلسطين ولبنان والتدخلات الخارجية في المنطقة بشكل فج وواضح مما يجعل تراص الصفوف بين ابناء هذه المنطقة واجبا للوقوف في وجه التهديدات الخارجية وهذه الزيارة سوف تدفع بهذا الاتجاه ونأمل ان تكلل بالنجاح بإذن الله. اما جابر الحرمي نائب رئيس تحرير جريدة الشرق فيتحدث عن الزيارة واصفاً اياها بالمنعطف الهام في مسيرة العلاقات بين البلدين، ويقول الحرمي القيادتان والشعبان يتطلعان لهذا التوجه الحميد نحو تعزيز العلاقات في هذه
المرحلة وبشكل عام العلاقات بين البلدين تاريخية حتى وان حدث اختلاف في وجهات النظر تظل راسخة ولا تؤثر فيها أي شوائب أو بعض الاختلافات في وجهات النظر واعتقد ان هذه الزيارة ستؤرخ لمرحلة جديدة في تاريخ هذه العلاقات وستؤتي ثمارها ليس فقط على المستوى الثنائي بل على مجمل القضايا الخليجية وستشكل دفعة اكبر لمسيرة العمل الخليجي المشترك وسيكون لها ثمار ايجابية في تعزيز العلاقات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.