خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    أمير جازان يرعى حفل افتتاح مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية    إصابة حركة القطارات بالشلل في ألمانيا بعد سرقة كابلات كهربائية    تشكيل الهلال المتوقع أمام الفتح    كيسيه يعلق على الخسارة أمام الرياض    جوارديولا: الضغط يدفعنا إلى الأمام في الدوري الإنجليزي    الشاب عبدالله بن يحيى يعقوب يعقد قرآنه وسط محبيه    أعمال نظافة وتجفيف صحن المطاف حفاظًا على سلامة ضيوف الرحمن    وزير الشؤون الإسلامية يعقد اجتماعاً لمناقشة أعمال ومشاريع الوزارة    أمريكا: اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور في 20% من عينات الألبان    أستراليا تقدم الدعم للقضاء على الملاريا    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    اتفاق سعودي – قبرصي على الإعفاء المتبادل من التأشيرة    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    مقامة مؤجلة    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    حرب نتنياهو .. إلى أين ؟    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مقال «مقري عليه» !    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليد السعودية تقتحم كأس العالم من بوابة ايران بجدارة
نجومنا قالوا كلمتهم في يوم الحسم ..
نشر في الرياض يوم 27 - 02 - 2008

بكل جدارة واستحقاق استطاع منتخبنا الوطني لكرة اليد أن يتأهل وللمرة الخامسة في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم المقبلة بكرواتيا 2009وذلك عقب فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على المنتخب الإيراني مستضيف البطولة الآسيوية الثالثة عشرة والمؤهلة إلى كأس العالم بنتيجة 23/24بعد مباراة ماراثونية.
ودخل منتخبنا السعودي اللقاء بنفس العناصر أصحاب الخبرة والإمكانيات العالية في مثل هذه اللقاءات متمثلة في مناف آل سعيد في الحراسة بالإضافة إلى بندر الحربي وحسين إخوان واحمد ينبعاوي وياسر الشاخور وعلي السيهاتي وفتحي الخضيمي بجانب المشاركات المتفاوته من بقية اللاعبين نبيل العبيدي وقصي. وتبادل المنتخبان تسجيل الأهداف في الشوط الأول بدأ المنتخب الإيراني بداية قوية واستغل ثغرات عمق الدفاع السعودي ليصنع فارق 3أهداف في الدقائق العشر الأولى. ليحاول المنتخب السعودي تقليص الفارق اكثر من مرة وسط استبسال إيراني واستغلال للأخطاء الفنية السعودية.. و في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول استغل المنتخب السعودي التسرع الإيراني وقلب النتيجة قبل النهاية بثوان لينهي الفترة الأولى بفارق هدف وحيد. يذكر أن المنتخب السعودي أضاع 3رميات جزائية في الشوط الأول.
في الشوط الثاني بدأ المنتخب السعودي بقوة وسجل أهداف سريعة من المرتدات التي يصنعها تألق مناف آل سعيد (الذي تصدى ل 9هجمات في أول 15دقيقة من الشوط الأول). وصنع فارق أربع أهداف مع منتصف الشوط الثاني. ولكن في الشق الأخير من الشوط الثاني بدا الإعياء واضحاً على الفريقين من خلال إضاعة الكثير من الأهداف وبشكل غريب واستغل المنتخب الإيراني التخبط السعودي ليدرك التعادل في الدقيقة الثانية والعشرين من الشوط الثاني (21/21). ليتحول اللقاء لصراع محموم من المنتخبين رغبة في الفوز الثمين والحصول على البطاقة المؤهلة لكأس العالم، وتقدم المنتخب الإيراني للمرة الأولى في الشوط الثاني مع الدقيقة الرابعة و العشرين. أخطاء قاتلة في الهجوم السعودي أدت لمرتدات إيرانية مميزة عن طريق محمود زهرابي. وطلب مدرب منتخبنا علي العليوات وقتاً مستقطعاً لتدارك الوضع الصعب في الدقائق الخمس الأخيرة حيث تقدمت ايران بفارق هدفين. وتمكن المنتخب السعودي من إدراك التعادل قبل دقيقتين من النهاية (23/23). وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء سجل ياسر الشاخور هدفاً جميلاً على بعد 35ثانية من النهاية. ليدافع بعدها المنتخب السعودي دفاعاً مستميتاً ويحقق الفوز المستحق والصعب ليعلن نفسه ثالث المتأهلين إلى الكأس العالمية.
كوريا البطل
في اللقاء النهائي للبطولة والتي جمع بين منتخبي كوريا الجنوبية والكويت استطاع محترفو كوريا تحقيق فوزا سهلا على الكويت بنتيجة /
2127.اللاعبون يجهشون بالبكاء
شوهد عدد من لاعبي منتخبنا داخل غرفة الملابس وهم يجهشون من البكاء بعد أن ضمنوا التأهل إلى كأس العالم والتي كانت بمثابة حلم وتحقق لهؤلاء الأبطال. كما كانت الدموع تنساب بدون شعور من الجميع بفرحة التأهل سواء من الجهازين الفني أو الإداري.
وشهد لقاء منتخبنا أمام المنتخب الإيراني حضورا جماهيريا غير طبيعي حضر مبكرا وامتلأت الصالة عقب صلاة الظهر مباشرة وعادت جماهير تقدر بالآلاف إلى منازلها لمتابعة اللقاء عبر التلفاز. وكانت تلك الجماهير تهتف باستمرار ضد منتخبنا وتشجع منتخبها بحرارة بالأصوات والشعارات والإعلام. إلا أن منتخبنا اسكت تلك الجماهير وأخرجها غاضبة بعد خروج منتخبها بدون تأهل.
5آلاف من بقشان
كانت أول مكافأة تلقتها البعثة عقب نهاية اللقاء مباشرة من عمر بقشان الذي تبرع بخمسة آلاف ريال لكل لاعب وذلك من خلال اتصال أجراه مع مدير المنتخب عبدالرحمن عايد. ويتوقع أن تتوالى المكافآت هذه الليلة لجميع أعضاء البعثة نظير ذلك الانجاز الذي يسجل باسم الوطن.
الترتيب النهائي للمنتخبات
بعد نهاية البطولة أصبح الترتيب النهائي للمنتخبات كالتالي:
الأول كوريا الجنوبية والثاني الكويت والثالث السعودية والرابع إيران والخامس قطر والسادس البحرين والسابع اليابان والثامن الصين والتاسع الإمارات وأخيرا لبنان.
العهد بين الشوطين
عقب نهاية الشوط الأول وداخل غرفة الملابس اخذ اللاعبون بأيدي بعضهم بعضا وتعاهدوا على ان يبذلوا كل ما في وسعهم من اجل العودة إلى ارض الوطن بالتأهل وبالفعل تحقق لهم ما كان.
العودة يوم غد
ستكون عودة البعثة كاملة إلى ارض الوطن يوم غد الخميس وذلك عبر مطار دبي ويتوقع بنسبة كبيرة أن تعود جميع البعثة إلى الرياض من اجل استقبالها من قبل المسؤولين.
مشوار الأخضر
قدم المنتخب السعودي أداء جيد مكنه من عبور مجموعته الثانية التي ضمت (كوريا الجنوبية - قطر - الإمارات - اليابان) بالمركز الثاني خلف كوريا الجنوبية.. وحقق منتخبنا بالمجموعة الثانية (انتصارين) و(تعادلاً) و(خسارة) فحصد ( 5نقاط) وسجل من الأهداف ( 120هدفا) واستقبل(113) ليلعب في المربع الذهبي مع الكويت ويخسر المباراة رغم تقديمه عرضاً جيداً بنتيجة (32/29)، وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع استطاع الأخضر السعودي من التأهل إلى المونديال 2009بفوزه على المستضيف ايران بنتيجة (23/24).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.