وزير الاستثمار: المملكة المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في #المملكة    عزم سعودي-بريطاني على إبرام اتفاقية شاملة وطموحة للتجارة الحرة    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية جمهورية السودان المكلف    رضوى" تكشف خططها التوسعية في معرض الشرق الأوسط للدواجن    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    سفيرة المملكة لدى واشنطن تلتقي طلبة المنتخب السعودي للعلوم المشاركين في آيسف    أمير منطقة تبوك يدشن التمرين التعبوي (استجابة 14)    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    عملية رفح أعادت مفاوضات الهدنة إلى الوراء    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    النفط يعاود الارتفاع    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    في الإعادة إفادة..    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    الكويت في الصدارة مجدداً    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    أمير تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة حائل والرئيس العام يضعان حجر الأساس لمقر نادي الطائي اليوم
يقع على مساحة 100ألف متر ويشتمل على عدد من المرافق
نشر في الرياض يوم 13 - 02 - 2008

يقوم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل و صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بوضع حجر الأساس لمشروع نادي الطائي بمنطقة حائل اليوم الاربعاء .
وبهذه المناسبة رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب باسمه وباسم كافة الشباب والرياضيين في المملكة خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظهما الله - على ما يحظى به القطاع الشبابي والرياضي ومنسوبوه في المملكة من رعاية واهتمام.
ووصف الرئيس العام لرعاية الشباب مشروع المقر الجديد لنادي الطائي بحائل بأنه هدية جديدة من هدايا الخير التي تقدمها حكومتنا الرشيدة لأبنائها الشباب وبصفة خاصة في هذا الجزء الغالي من بلادنا والتي من شأنها فتح أفاق النمو والرقي له وتمكينه من استثمار طاقاته ومكامن إبداعه في مختلف المجالات وبصفة خاصة في المجالات الشبابية والرياضية.. منوهاً سموه بالاهتمام الذي يوليه الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل وسمو نائبه لمختلف المجالات.
وأكد أن إقامة هذا المشروع يأتي في إطار حرص الرئاسة على استكمال البنى التحتية لقطاع الشباب والرياضة في المملكة وتهيئة كافة الإمكانات لشباب الوطن في جميع المناطق والمحافظات انطلاقا من إيمانها الكامل بأن المنشآت الرياضية تعد من أهم مقومات بناء القطاع الشبابي والرياضي و القاعدة التي تنطلق منها نشاطاته وتتيح له فرصة مزاولة اهتماماته المختلفة وصقل مواهبه الرياضية وإنمائها .
وأضاف سموه بأن مشروع مقر نادي الطائي بحائل يعد إضافة جديدة لمشروعات مقار الأندية الرياضية التي تم إنشاؤها في مختلف مناطق ومحافظات المملكة والبالغ عددها (24) ناديا تم تشييدها على احدث التصاميم في المنشآت الرياضة العالمية وتتوفر بها جميع العناصر التي تلبي احتياجات الشباب واهتماماتهم الرياضية .
ومن جانبه أرجع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب التطور والنمو الذي يشهده قطاع الشباب والرياضة في المملكة بكافة جوانبه إلى الرعاية والاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظهما الله -.
وأكد سموه أن وضع حجر أساس مشروع مقر نادي الطائي بحائل يجسد اهتمام الدولة رعاها الله بتوفير كافة احتياجات أبنائها الشباب وتلبية جميع المتطلبات لبنائه الفكري والثقافي والرياضي على أعلى المستويات وتوفير البنى التحتية التي تساهم في فتح مجالات التفوق والتميز أمامه.
مشروع مقر نادي الطائي
ويقع مقر المشروع في الجهة الشمالية الغربية من منطقة حائل على مساحة تبلغ (100.000) متر مربع محاطة بأربعة شوارع يمكن الوصول إليها من خلال طريق الملك فهد الدائري والذي يؤدي إلى طريق جبة ومنه إلى الموقع ويتكون المشروع من عدة عناصر أساسية هي:
المسجد:
ويتسع لعدد كبير من المصلين، ويمكن الوصول إليه من الخارج بحيث يخدم سكان المنطقة.
الصالة الرياضية:
وهي صالة مغطاة على مساحة (1500) متر مربع يمكن إقامة جميع الألعاب الداخلية عليها مثل (كرة اليد - السلة - الطائرة - التنس) ويوجد بها مدرجات تتسع لعدد (200) متفرج وأماكن لكبار الزوار وخدمات الجمهور وخدمات خاصة باللاعبين لكل فريق من صالات إحماء ودورات مياه وغرف تغيير ملابس واستراحة للحكام ومستودعات.
صالة المسبح:
وهي صالة مغطاة بمساحة (900) متر مربع بها حوض سباحة مكون من (6) حارات بمقاس 12.5*25مترا، ومنصات للغطس لإقامة السباقات المحلية والدولية وتتسع مدرجات صالة السباحة لعدد (150) متفرجا وخدمات للجمهور وأماكن خدمية للاعبين والحكام وغرف تغيير الملابس وغرف ساونا وجاكوزي وبخار، كما تتوفر في الصالة أجهزة التوقيت ولوحة النتائج.
الاستاد الرياضي:
يشتمل الاستاد الرياضي على ملعب لكرة القدم مزروع بالعشب الطبيعي، ومضمار دولي لسباقات العاب القوى وجميع الرياضات مثل (رمي الرمح والقلة وسباقات الوثب وغيرها ) بمقاسات دولية وفي الجهة الغربية من الاستاد تقع مدرجات للجماهير تتسع ل(3000) متفرج ومغطاة بمظلة من الهيكل المعدني للحماية من العوامل الجوية، وتنقسم المدرجات لعدة أقسام: المقصورة الرئيسية - مدرجات كبار الزوار - الدرجات الأولى والممتازة والعادية.. كما يوجد أماكن مخصصة للإعلاميين و أمكان خاصة بخدمات اللاعبين والحكام وكذلك الجماهير .
المبنى الرئيسي:
يتكون المبنى الرئيسي من دورين ويشتمل على البهو الرئيسي وصالة جامنيزيوم وكافتيريا ومكاتب إدارية واستراحة لكبار الزوار والمكتبة.. وخدمات مبيت الشباب وصالة ترفيه مبيت الشباب وغيرها من المرافق الإدارية المساندة.
كما يشتمل المشروع على خدمات مساندة كغرف محولات الكهرباء والمولد الاحتياطي ومحطة معالجة المياه وأجهزة التكييف .
مواقف السيارات:
يتوفر بالمشروع مواقف للسيارات داخل الموقع العام لخدمة كبار الزوار والأعضاء واللاعبين بعدد (80) موقفا بالإضافة إلى مواقف الباصات، فيما قامت أمانة مدينة حائل بتخصيص مواقف للجماهير بالجهات الثلاث الشمالية والجنوبية والشرقية تتسع لعدد (1200) سيارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.