ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    ارتفاع أرباح "STC" إلى 3.29 مليار ريال    أول مصنع لإنتاج القهوة في جازان    أسترازينيكا تسحب لقاحها من الأسواق    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    المياه الوطنية تبدأ في تنفيذ 12 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بقيمة 1.5 مليار ريال بالمنطقة الشرقية    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الفوائد الخمس لقول لا    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض يتفقد الزلفي ويدشن ويؤسس عدداً من المشروعات التنموية
نشر في الرياض يوم 16 - 02 - 2024

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على تقديم كل ما فيه الخير لمحافظة الزلفي ولأبنائها جميعاً.
جاء ذلك خلال تدشين سموه وتأسيسه 12 مشروعاً تنموي بتكلفة 240 مليون ريال وذلك خلال زيارة سموه لمحافظة الزلفي.
وكان سمو أمير منطقة الرياض قد وصل أمس لمحافظة الزلفي مستهلاً جولته في زيارة لمقر المحافظة حيث كان في استقباله محافظ الزلفي مسفر بن غالب العتيبي بعد ذلك اتجه سموه إلى مقر حفل الأهالي والذي أقيم في استراحة البلدية مروراً ببعض مواقع ومشاريع المحافظة الجديدة .
وفور وصول سموه إلى مقر الحفل قص الشريط إيذاناً بتدشين استراحة البلدية بعدها التقى سموه بالأهالي في الصالون المعد لذلك حيث نقل سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله للأهالي الذين أكدوا لسموه تجديد الولاء والطاعة للقيادة الرشيدة كما قدم الأهالي شكرهم وتقديرهم لسموه على هذه الزيارة .
ثم توجه سموه إلى مقر حفل الأهالي حيث بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم آيات من القرآن الكريم بعد ذلك ألقى محافظ الزلفي مسفر بن غالب العتيبي كلمة عبر فيها عن سعادته وتشرف المحافظة بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض في زيارة تمثل الكثير .
وأضاف العتيبي إن الزلفي برجالها ونسائها وكبارها وصغارها وبكل ما يشكل جمالها من رمال وجبال تشكر مقدم سموه الميمون الذي يعد امتداداً لزيارات سابقة حظيت بها المحافظة من أمراء منطقة الرياض السابقين وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله.
وعبر العتيبي عن فرحة الأهالي بلقاء سمو أمير منطقة الرياض والتي تبدو جلية في وجوه الحاضرين من مديري ورؤساء الدوائر الحكومية ومن وجهاء المحافظة وأهلها فهم فرحون وشاكرون بهذه الزيارة.
وأشار العتيبي أن المحافظة شهدت خلال السنوات الماضية تأسيس العديد من الجمعيات الخيرية والتطوعية سعياً لتعزيز القطاع الثالث مشيراً إلى مشروع (روافد) ذلك المشروع الحيوي لتطوير محافظة الزلفي والذي يهدف إلى تحفيز القطاع الخاص وتذليل كافة العقبات التي تواجهه ليقدم خدماته على أرقى المستويات وفي كل المجالات .
بعد ذلك قام سموه بتدشين وتأسيس 12 مشروعاً تنموية بالمحافظة وهي شارع الأمير فيصل بن بندر ومركز محمد ابن علي العبداللطيف (رحمه الله) لغسيل الكلى بمستشفى الزلفي العام ووضع حجر الأساس لتنفيذ مركز الفوزان للنساء والأطفال بمستشفى الزلفي ومشروع اسواق الزلفي المركزية للخضار والفواكه واللحوم والدواجن وتدشين كبري تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الأمير فيصل بن بندر ومبنى وقف الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "إنسان" واستراحة البلدية للاحتفالات ومبنى إدارة المساجد والدعوة والإرشاد وابتدائية تحفيظ القران الكريم في مركز علقة ومبنى كلية طب الأسنان وسد سمنان التدعيمي واستكمال طريق (الزلفي/ الأسياح) وتقدر تكلفة تلك المشاريع 240 مليون ريال .
بعد ذلك ألقى الشاعر إبراهيم بن دخيل الوزان قصيدة نالت استحسان الحضور ومن ثم شاهد سموه عرضا مرئيا للمنجزات بالمحافظة خلال الخمس سنوات الماضية كما شاهد سموه والحضور عرضا لمشروع روافد .
بعد ذلك شاهد سموه والحضور "أوبريت" ترحيبيا بسموه بعنوان الذكرى الخالدة .
بعد ذلك ألقى الأمير فيصل بن بندر كلمة قال فيها سعيد هذا اليوم بأن أكون بينكم في هذه المحافظة العزيزة التي نعتز بها وبأهلها رجالاً ونساء شيباً وشباباً أرجو إن شاء الله أن نوفق في خدمتكم وأن نصل معكم للمستوى المنشود بهذه المحافظة التي يحرص سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان على تقديم كل ما فيه الخير لها ولأبنائها جميعاً أرجو إن شاء الله أن نكون وإياكم في خير دائم وإلى خير.
هذه المحافظة لها لون وطعم ورائحة مختلفة أرجو إن شاء الله أن يوفق أبناؤها إلى العمل الصالح الناجح الذي نسعى إليه جميعا شكراً لكم وشكراً لكل من قام بهذا العمل وهذه الإجراءات التي تمت هذا اليوم سعادة المحافظ ووكيل المحافظة ومدراء الإدارات ورجال الأعمال جميعاً أبناء المحافظة رجالاً ونساء وأرجو أن نوفق وإياكم إلى الخير الدائم إن شاء الله شكراً لكم وإلى لقاء آخر إن شاء الله .
بعد ذلك ترأس سموه المجلس المحلي للمحافظة والذي تم خلال مناقشة عدد من المواضيع المطروحة في جدول الأعمال والتي من شأنها رفع مستوى الخدمات التي تقدم للمواطن والمقيم بالمحافظة حيث تم مناقشة إنشاء محطة للقطار وافتتاح كلية الاقتصاد والأعمال ومشروع خدمات المياه والصرف الصحي للأحياء غير المخدومة كما تم مناقشة المشروعات المتعثرة .
الأمير فيصل بن بندر خلال لقائه أهالي الزلفي
سموه يدشن مشروعات تنموية
أمير الرياض مشرفاً احتفال الأهالي
..ويتسلم لوحة من إحدى الفنانات التشكيليات
من فقرات الحفل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.