آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سبعة أسباب لحضور معرض الدفاع العالمي
نشر في الرياض يوم 11 - 01 - 2024

في أقل من شهر من الآن ينطلق معرض الدفاع العالمي 2024 بشراكة رئيسة من وزارة الدفاع وبرعاية من لدن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود -حفظه الله- وهي فرصة حقيقية للمجتمع بكافة شرائحه للحضور حيث إن مستقبل الدفاع يبدأ من الرياض والمواطن اليوم أكثر قربا من الحدث والتفاعل معه والتأثير به. وبلا شك أن الاستثمار في الصناعات وآليات الدفاع تعكس متانة اقتصاد المملكة وهي تستقطب بلا شك العقول المفكرة والشابة التي تعي وتدرك ضرورة تمكين وتوطين هذه القطاعات الاستراتيجية وتعزير الشراكات مع المجتمع المحلي والعالمي.
سأوجز فيما يلي سبعة أسباب محفزة للحضور من خلال جلسات مهمة وهي: الاستثمار والابتكار، الشراكات العالمية، قراءة الواقع الأمني، الريادة الفكرية، الذكاء الصناعي والتحول التقني، المرأة في الدفاع وأخيرا التحديات والمستقبل. في محور الابتكار سيكون هناك عدد من الخبراء العالميين على سبيل المثال إليزابيث سيوارد التي ستعرض أحدث منتجات شركتها والتي تعمل في قطاع الفضاء وستحضر أيضا قمرا صناعيا "أزاليا" والذي يعتبر نقله في مراقبة الأرض وتطوير القطاعات الاستخباراتية والاستطلاع.
كذلك سيتواجد عدد من العقول المفكرة والمؤثرة في فهم ديناميكيات العسكرية بجانب تجهيز مطار المعرض والمزود بمدرج يبلغ طوله 2700 متر ومساحة مخصصة للعروض الثابتة ومجال جوي يبلغ مداه ستة أميال وارتفاع خمسة عشر مترا مربعا، للغد نستعد نعم الاستعداد اليوم يتجاوز مفهوم الأجهزة والمعدات ليصل للمفاهيم والأذهان، والمجتمعات الواعية كالمملكة تيقن بأن استباق الأزمات خير من علاجها وهذا ولله الحمد والمنة من حكمة قادتنا حفظهم الله ونهجهم الرصين في صناعة الأمن وترسيته.
المرأة الملهمة حاضرة بقوة في المعرض، وكيف لا وهي تساهم بشكل مباشر في صنع القرار ودرع للوطن وبناتنا اليوم تفوقوا في القطاعات العسكرية والأمنية ولديهم كاريزما وثقة تنبع من محبة وتفان متبادلة لمجتمع يراها قوة ومكملة ومؤثرة. الدكتورة ألكساندرا والمسلي ستسلط الضوء على دور المرأة في قيادة التقنية وهي محللة دفاعية في المعهد الملكي للخدمات المتحدة، بل عدد كبير من المتحدثين بالمعرض هن من النساء ومن مختلف الجنسيات ليعزز أن عمل المرأة في منظومة الدفاع ناجح رغم التحديات المجتمعية العالمية والقيمة الحقيقية في هذه المنصات هو رصد وجهات النظر والتجارب والخروج بالتوصيات الهامة.
أخيرا فإن مواهب المستقبل عنوان لافت والذي سيفتح الأبواب للشباب والشابات الذين لديهم تطلعات للإسهام في مستقبل الدفاع وسيقدم المعرض برنامج برعاية الشريك الرئيس بي أيه إي سيستمز، جدير بالذكر أن عدد من الدول ضاعفت مشاركتها في النسخة الثانية من المعرض كاليونان والهند والصين هذا على الصعيد العالمي، على الصعيد المحلي فإن الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ستكون حاضرة أيضا وعدد كبير من الوزارات والهيئات والأمانات.
عزز علاقاتك مع المهتمين بالمجال الأمني، وتعرف على هذا العالم الذي نجاحه وتفوقه هو نجاح للإنسانية وحماية لمكتسبات الأمم والحضارات، فالقوة لغة لا يمكن الخطأ في تفسيرها، والدفاع فكرة ومنطق قبل أن يكون معدات وأجهزة. سواء كانت دفاعات جوية أو بحرية أو برية أو حتى فضائية ستجد المجال الذي تبحث عنه ولعل الجامعات تخصص زيارات وحافلات لنقل الطلبة فهم قادة المستقبل وهم محور نجاح كل حدث وطني فهم حملة الرؤية ومحققيها، دمتم بسمو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.