وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«بلدي الرياض» يناقش الأمانة في 157 ملاحظة
نشر في الرياض يوم 06 - 10 - 2021

عقد المجلس البلدي بالرياض في مقره بحي الملز لقاءً خاصاً مع وكيل أمين منطقة الرياض للمشروعات المهندس عبدالإله المشعل، وعدد من مديري الإدارات بالوكالة، وذلك لمناقشة مخرجات اللقاءات السابقة مع الوكالة، وتوصيات المجلس وقراراته المتعلقة بالطرق والمداخل وتنفيذها، بالإضافة إلى ملاحظات الجولات الميدانية وما رصده أعضاء المجلس، وعدد من الموضوعات المتعلقة باختصاصات وكالة المشروعات بالأمانة.
الانتهاء من تحسين المدخل العلوي المؤدي لحي المهدية وافتتاحه الشهر المقبل
وثمن خالد العريدي -رئيس المجلس البلدي- في مستهل اللقاء حرص الوكالة على المشاركة الفاعلة تعزيزًا للعلاقة التكاملية بين المجلس البلدي وأمانة منطقة الرياض، بما يسهم في تحسين وتطوير الخدمات البلدية، ثم جرى استعراض أبرز ملاحظات المجلس حيال عدد من المشروعات والطرق والمداخل والتي بلغت 157 ملاحظة، ومناقشة المعالجات التي قامت بها وكالة المشروعات لتنفيذ تلك الملاحظات، ومن أبرزها تحديد موعد إنجاز مشروع طريق الياقوت بالعزيزية، حيث تمت الإفادة بأن نسبة إنجاز المشروع بلغت 68 %، وأشار وكيل المشروعات بوجود عدد من العوائق التنفيذية وجارٍ العمل على معالجتها لتتمكن الأمانة من إنهاء الأعمال بالشارع المذكور، وسيتم إفادة المجلس فور استئناف العمل وتحديد الموعد النهائي لإنجاز الأعمال، كما سيتم تزويد المجلس بالجدول الزمني لانتهاء أعمال السفلتة الجارية على طريق الحوطة – الحائر بالقرب من برج الكهرباء. وفيما يخص موضوع تحسين وتطوير طريق النهضة، فتمت الإفادة بأن المشروع تم استلامه ابتدائياً، وتم رصد عدة ملاحظات بمرحلة الاستلام النهائي وجارٍ معالجتها من المقاول.
سفلتة مخططات عريض و3020 نمار والشمال جارية حسب الخطة المحددة
وفيما يتعلق بتأهيل خدمة طريق الملك عبدالعزيز في حي العارض، فتمت الإفادة بأنه توجد أعمال تنفيذ خدمات السيول والصرف الصحي بالطريق حالياً، وتمت التوصية بتزويد المجلس بالجدول الزمني للانتهاء من تلك الأعمال. كما أفاد مسؤولو الأمانة بقرب انتهاء أعمال جسر الغنامية والحائر، بعد تنفيذ جسر أرضي ليتم استكمال افتتاح الطريق.
إلغاء الإشارات في طريق الستين.. وتحويل طريق نجم الدين إلى حر الحركة
وبخصوص سفلتة الوصلة الترابية من شارع الاعتدال الموصلة إلى طريق المروج في حي تلال الشفا، فتمت الإفادة بوجود بعض التعثرات وسيتم استكمالها خلال شهرين.
وتعقيبًا على طلب بلدي الرياض في إعطاء أولوية لعدد من الطرق والمداخل وإدراجها في ميزانية العام المقبل، ومن ضمنها مدخل حي أحد، أفاد وكيل الأمين للمشروعات بوجود تعارض في التصميم مع مشروع تحسين مسارات ديراب الجاري إنهاء إجراءات الاستلام النهائي لها وجارٍ المتابعة والمراجعة، وكذلك تقليص الجزيرة الوسطية على امتداد طريق ابن تيمية غرباً من طريق الإمام مسلم إلى شارع الخليل بن أحمد فور توفير الاعتمادات المالية اللازمة.
استكمال مشروعات السيول في ديراب خلال أربعة أشهر وحي المحمدية خلال ثلاثة والنرجس خلال شهرين
كما ناقش الحضور آخر مستجدات تهيئة مدخل حي المهدية غرب الرياض، وأوضح المهندس عبدالإله المشعل أنه سيتم الانتهاء من تحسين المدخل العلوي المؤدي لحي المهدية، وافتتاحه بشكل كامل خلال الشهر المقبل -بإذن الله-، وأما ما يتعلق بمدخل حي البيان، فتم الإيضاح أنه يوجد أربعة مداخل للحي، بواقع مدخلين على طريق الدمام، ومدخلين على طريق الجنادرية، والعمل جارٍ حالياً على دراسة وتصميم المدخلين على طريق الجنادرية، أما المداخل على طريق الدمام فهي من اختصاص وزارة النقل.
وحضرت مخططات المنح ومتابعة أعمال السفلتة والإنارة فيها على بساط النقاش، وأكد مسؤولو الأمانة أنه سيتم الانتهاء خلال أسبوع من عمل الدراسات الخاصة بالسيول لمخططات شرق الرياض، وسيتم بعدها البدء بأعمال السفلتة، وفيما يتعلق بمخططات عريض، ومخطط 3020 نمار، ومخططات الشمال فأعمال السفلتة جارية حالياً بحسب الخطة المحددة لها بداية سفلتة الشوارع الرئيسة كمرحلة أولى.
وحول مشروعات الإنارة في مخطط المزيني، وأحياء تلال الشفا، وبدر، والمصانع، وشارع الريحانية، فتمت الإفادة أنه تم تسليم المشروع لإدارة التشغيل والصيانة، وتم استكمال أعمال التمديدات وتركيب الأعمدة، ومتبقٍ بعض التنسيقات مع شركة الكهرباء لاستكمال الإنارة. وفيما يتعلق بتعثر أعمال مشروع الإنارة في عدد من أحياء الدار البيضاء، فقد أفيد بسحب المشروع من المقاول المتعثر.
وبشأن انتقال بلدية نمار إلى مقرها في المركز الإداري بنمار، تمت الإفادة أنه سيتم الانتهاء من مبنى البلدية خلال 3 أشهر -بإذن الله-، وأما بشأن المركز الإداري بالروضة فالمتوقع الانتهاء من المشروع بنهاية العقد بعد نحو عام ونصف من الآن.
وحول موضوعات السيول ولا سيما الأعمال القائمة في طريق ديراب العام، فتمت الإفادة بأنه سيتم الانتهاء من جميع الأعمال خلال أربعة أشهر، وبخصوص أعمال السيول في حي المحمدية، فتمت الإفادة بأنه سيتم الانتهاء منها خلال ثلاثة أشهر، وكذلك في حي النرجس خلال شهرين من تاريخ اللقاء، وأما ما يتعلق بمشكلة تسرب المياه على طريق سعد بن تميم السكوني المطل على وادي نمار، فأوصى المجلس بأن يتم الإفادة بشكل واضح ودقيق لمعالجة المشكلة.
وبخصوص إلغاء الإشارات على طريق الستين وتحويله إلى طريق حر، فتمت الإفادة بأنه تم دراسة الموضوع، وأن العمل جارٍ على توفير الاعتمادات المالية لتنفيذ ذلك. وفيما يخص تحويل طريق نجم الدين الأيوبي إلى طريق حر الحركة، فتمت الإفادة أنه تم التنسيق مع مرور الرياض لمزامنة الإشارات المرورية على الطريق، وأكد المجلس أن هذا ليس الحل الوحيد المقصود، وإنما التوصية كانت بتحسين الحركة المرورية عند الإشارات المرورية بحيث تستمر الحركة، مع بقاء خيار للراغبين في الالتفاف للخلف في المسار الأيسر.
أما يخص تنفيذ الجسر الواقع على طريق النفوذ من طريق ديراب العام، فقد تم الانتهاء من التصاميم الخاصة بالتنفيذ وجارٍ حالياً معالجة توفير الاعتمادات المالية اللازمة، والتجهيز لطرح المشروع في منافسة عامة وفق ما تمليه الأنظمة واللوائح.
وختم رئيس المجلس اللقاء بشكر وكيل الأمين للمشروعات المهندس عبدالإله المشعل ومديري الإدارات بالأمانة على التفاعل والتعاون وما قدموه من إيضاحات في أثناء اللقاء لعدد من المشروعات التي تعمل عليها الأمانة خلال الفترة الجارية، وتمت التوصية بتزويد وكالة المشروعات بجميع الملاحظات التي نوقشت في أثناء اللقاء، لتزويد المجلس بالإفادة الكاملة حيالها، وتحديد الجدول الزمني لتنفيذ المشروعات والطرق المدرجة ضمن جدول الملاحظات، مع أهمية العمل وفق أولوية متطلبات الأحياء التي سبق أن أقرها المجلس وأصدر بشأنها عدداً من القرارات، بناء على اجتماعاته ولقاءاته مع سكان الأحياء.
حضور عدد كبير من المجلس البلدي والأمانة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.