حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    المجون في دعم كيان صهيون    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تنظيم ناجح لمهرجان فلفل شقراء

وسط احترازات وقائية وتنظيم مُتقن، افتتح محافظ شقراء عادل البواردي مهرجان فلفل شقراء الأول بقاعة احتفالات البلدية، بحضور عدد من النجوم، منهم ماجد عبدالله ويوسف الجراح وعبدالله السدحان، وقد سبق الافتتاح اجتماع اللجنة العليا المنظمة لمهرجان فلفل شقراء الأول وفعاليات صيف شقراء لعام 1442ه برئاسة المحافظ، وحضور وكيل محافظة شقراء مسلط بن ناصر بن سعيدان، ورئيس بلدية محافظة شقراء المهندس عبدالمحسن الحمادي، ومدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة شقراء المهندس محمد أبا حسين، وعضو المجلس المحلي عبدالرحمن المهنا، ورجل الأعمال أحمد الصميت، والمهندس علي السبيعي، وأمين لجنة التنمية السياحية نايف المطيري، والمدير التنفيذي لمؤسسة رمال الغضا يوسف الضاري (مشغل المهرجان) لمناقشة الاستعدادات اللازمة لإقامة المهرجان، نظراً لأهميته الاقتصادية الكبرى للمنطقة.
وفي كلمته أمام الحضور رفع محافظ شقراء عادل البواردي شكره للحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهم الله- على تسخير كل الإمكانات البشرية والمادية، لتحقيق رفاهية المواطن والمقيم.
كما وجّه الشكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز على العناية بالتنمية الشاملة لمحافظات المنطقة وإبراز ما تتميز به من منتجات زراعية واقتصادية وصناعية وموروثات ثقافية واجتماعية، كما شكر الداعمين ومنظمي المهرجان.
وحرصت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان بالتعاون مع المحافظة وبلدية شقراء والجهات الرسمية على توفير جميع الإمكانيات والآليات اللازمة لنجاح المهرجان، وتجهيز مكان المهرجان بأحدث التقنيات والسبل، وكذلك تطبيق الاحترازات، وفق الاشتراطات الصحية المنظمة للوقاية من مرض كورونا (كوفيد 9) والمبلغة من قبل وزارة الصحة، والتعاون والمساهمة في تحقيق الانضباط اللازم خلال أيام المهرجان.
كما وفرت للمشاركين السبل الكفيلة بعرض إنتاجهم المنوع، وما يشمل ذلك من منصات، ومزاد إلكتروني، وتسويق جيد، ومنافذ للبيع (جملة وتجزئة)، وخدمات التغليف والشحن، وغيرها، وبالوقت نفسه حرصت على الاهتمام بالزوار من خلال تنظيم عدة برامج، وفعاليات متنوعة، شملت الأسر المنتجة، وعربات "فود ترك"، والكافيهات، والمطاعم، وألعاب الأطفال، والبرامج، والمسابقات الترفيهية.
وإضافة لمواقع بيع المنتجات الزراعية من الفلفل الأحمر خصصت اللجنة ما يقرب من 35 ركناً للأسر المنتجة لتسويق وبيع المنتجات الأسرية، وأماكن للجلسات العائلية، كما اهتمت بلدية شقراء ممثلة في المهندس النشط، بندر الشيباني على العمل لتحسين مدخل للمهرجان وتوسعته وتوصيله بالشارع الرئيس، وحرصت على تحسين الحديقة الملاصقة، وزراعتها بالثيل والورود، ورصفها وعمل ممرات داخلها لتكون متنفساً للمتسوقين ومرتادي المهرجان، كما ان جامعة شقراء ومستشفى شقراء كان حضورهم قوياً من خلال جناح طبي يتم فيه اجراء الفحوصات الطبية كالضغط وقياس السكر والوزن والطول على ايدي شباب وشابات من المتميزين في كلية العلوم الطبية، باستخدام احدث الاجهزة الطبية وفق معايير عالية الجودة، مما خلق استحساناً لدى المزارعين والعارضين في صالة العرض وزوار المهرجان والمتسوقين،
وتعليقاً منه على نجاح الافتتاح والجهود المبذولة في المهرجان قال أستاذ التاريخ وصاحب دار تراث الوشم بشقراء، د. عبداللطيف بن محمد الحميد: سعدنا جميعاً بحضور مهرجان الفلفل بشقراء والفعاليات المجتمعية المصاحبة له، والتي نُفذت بجهود طيبة من اللجنة المنظمة، ورعاية وتدشين محافظ شقراء عادل البواردي، وحضور نخبة من نجوم الأدب والرياضة والفن، وفي مقدمتهم اللاعب الكبير ماجد عبدالله والإعلامي القدير أ. إدريس الدريس، والفنان الموهوب عبدالله السدحان، والفنان المبدع يوسف الجراح، والحضور الكريم من الأهالي والزوار.
كما تشرفنا في دار تراث الوشم بزيارة أ. إدريس الدريس و أ. سعد المليحي، وبعض حضور المهرجان الكرام وذلك بحضور أ. عمر الخراشي والعديد من الأصدقاء، وذلك بعد انتهاء مناسبة الافتتاح والعشاء في مقر المحافظة، فشكراً جزيلاً للجميع.
ويحظى مهرجان فلفل شقراء بمكانة اقتصادية هامة، يستمدها من شهرة الفلفل الأحمر (حبحر) ذي السمعة والشكل والرائحة والنكهة المميزة.
محافظ شقراء خلال افتتاحه المهرجان
د. عبداللطيف الحميد وثاقب الثاقب ويوسف الشايع وإبراهيم عسيري
خدمات ترفيهية في المهرجان
فحوصات طبية بجهود مشتركة من جامعة ومستشفى شقراء
35 ركناً للأسر المنتجة
حضور الفنان يوسف الجراح
عبدالرحمن الجريان وحضور يومي وفاعل في المهرجان
تحية للمنظمين
الفنان عبدالله السدحان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.